انتقل إلى المحتوى

نقاش المستخدم:محمد بوعلام عصامي: الفرق بين النسختين

محتويات الصفحة غير مدعومة بلغات أخرى.
من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
أحدث تعليق: قبل 4 سنوات من Ibrahim.ID في الموضوع ملاحظة هامة
تم حذف المحتوى تمت إضافة المحتوى
←‏تضامن معك: قسم جديد
وسم: تعديل مصدر 2017
←‏ملاحظة هامة: قسم جديد
سطر 67: سطر 67:


اتضامن معك في شكواك التي اثرتها بسبب الاداري فيصل والذي جعلني اتوقف عن الكتابة لبرهة ، واجد ان وجوده في الموسوعة كإداري سيقلل من زيادة المحتوى بسبب سلوكه في الحذف [[مستخدم:Omda4wady|Omda4Wady]] ([[نقاش المستخدم:Omda4wady|نقاش]]) 13:37، 4 مايو 2020 (ت ع م)
اتضامن معك في شكواك التي اثرتها بسبب الاداري فيصل والذي جعلني اتوقف عن الكتابة لبرهة ، واجد ان وجوده في الموسوعة كإداري سيقلل من زيادة المحتوى بسبب سلوكه في الحذف [[مستخدم:Omda4wady|Omda4Wady]] ([[نقاش المستخدم:Omda4wady|نقاش]]) 13:37، 4 مايو 2020 (ت ع م)

== ملاحظة هامة ==

مرحباً محمد، بالتأكيد أنت تعرفني جيداً وتعرف أنني شخص مباشر وصريح وحازم في تعاملاتي كما أعرفك أنا منذ بدايتك مع ويكيبيديا منذ سنوات بعيدة، ولذلك دعنا نتكلم بشكل احترافي ومباشر بعيداً عن القضايا والتنظيرات والكلمات، وبعيداً أيضاً عن كل هذا الصخب والخلافات والنقاشات التي دارت والتي لم ألتفت لها بصراحة، ما حدث باختصار هو:

1- أنت قمت إدارج روابط لمدونتك داخل المقالات كروابط خارجية، وبصرف النظر عن رؤيتك أو سواء كان بحسن نية أو لا ما فعلته خاطئ تماماً ومخالف للسياسات بل وتعتبر مخالفة تحريرية لأنه يندرج تحت بند الدعاية والترويج الشخصي ولا يجوز لك كمحرر استغلال الصلاحية لوضع هذه الروابط، وكذلك المدونات ليست بمصادر موثوقة ولا يجوز الاستشهاد بها، لو كل مسخدم وضع روابط مدونته أو مقالاته أو روابط تابعة له ستتحول ويكيبيديا لساحة سبام واستغلال شخصي، وهذه المسألة واضحة وهناك إجماع عليها وانتهى.

2- أحد الزملاء قام بتنبيهك وكان عليك التوقف وتفهم الخطأ ونتهي المسالة بلا أي مشاكل، لكن أنت أصررت على الإستمرار وتعاملت مع الموضوع وكأنه خلاف شخصي أو شخص يعرقلك، وبسبب ذلك العناد وتكرار المخالفة تم سحب صلاحية المحرر منك وهذا بالمناسبة قرار إداري سليم 100% ولا أرى فيه أي خطأ.

3- بعد ذلك قدمت طلب لإعادة الصلاحية وكل ما طلبه الجميع منك هو أن تبدي تفهمك للخطأ الذي قمت به وتتعهد بعدم تكراره وبعدها يتم إرجاع الصلاحية بكل سهولة ويسر، لا عيب إطلاقاً في القيام بذلك والشخص الذكي هو من يعرف أخطاءه ويعالجها ولكن بدلاً من ذلك تصر على الإنكار وأنك لم تخطأ وتحاول تهييج الأمور وتصويرها للأخرين وكأنها خلاف شخصي أو أن أحد الإداريين يضطهدك وتحاول الزج بمواضيع فرعية لا علاقة لها بالموضوع.

'''سبق أن قلت لك:''' ويكيبيديا قائمة على المجتمع، وأعضاء المجتمع ليسوا أغبياء أو جهلة بل لديهم درجات علمية عالية ومثقفين وطالعوا مئات الكتب، نحن أيضاً لدينا عقل وحكمة وسجلات وروابط نستطيع التحقق فيها من أي أمر ونستطيع التفرقة بين الصحيح والخطأ، وإذا رأى أحد أنك لم تذنب سيدافعون عنك وسيتم رد الظلم عنك (وحدث من قبل) وإذا وجدوك مخطأ سيقولون لك أنت مخطئ، نحن لا نحابي أحد ولا تنسى أننا قبل ان نصبح إداريين كنا محررين مثلك، وويكيبيديا لا تصلح ان تكون منظومة تعسفية لأننا مجتمع لا مركزي ولا يوجد لها رئيس ولا مناصب ولا هيكل إداري ويتم كل فترة ترشيح إداريين ويرحل بعض الإداريين، وكلنا من أطياف وتيارات وانتماءات مختلفة لا تجمعنا أي مصالح مادية بل الكل هنا متطوع بلا مقابل.

النظام يبقى نظام والقواعد هي القواعد تطبق على الجميع بلا استثناء وغذا أخبرك الجميع أنك مخطئ إذن أنت مخطئ لا داعي لإثارة الأمور أو إنكار الخطأ أو التلاعب بالكلمات في النقاش، رغبتك في التحرير أو التغني بإنجازاتك في الموسوعة أو وجود أزمة كورونا كل هذا ليس بحجة ولا أحد يهتم به، هناك مخالفة وقعت ولم يطلب منك أحد المستحيل إنما أن تبين للجميع أنك تفهمت الخطأ ولن تكرره وتنتهي المسألة.

--------
'''ملاحظة أخيرة:''' أفكارك الشخصية يمكنك أن تقولها أو تطبقها في أي مكان أخر تريده ولكن عندما تتعامل في ويكيبيديا يجب أن تكون مختصر ومباشر (1+1=2) ولا داعي للنقاشات المطولة وسرد العبارات والكلمات فنحن لسنا في منتدى فكري، إلتزم بقواعدها وهذا إجباري لأنه لن يتم تعطيل القواعد والسياسات لأنها لا تعجبك، لن يؤذيك أحد طالما تحرر في صمت وتتفادى المخالفات وملتزم، وهناك قنوات شرعية للشكوى إذا ظلمك أحد وسيتم إنصافك لو كنت غير مخطئ كما هو الحال مع أي مستخدم.

أعتقد بأن فكرة الإحتجاج أو الصراخ من أجل الإستغاثة أو جذب دعم الأخرين في الفترة الماضية جلبت لك بعض المتعاطفين لكن لم تفيدك في شيء ولم تحقق أي شيء، أنت ايضاً ظللت لسنوات تنتقد ويكيبيديا وتهاجمها عبر الأنترنت والسوشيال ميديا وتصرخ هنا وهناك (نعم بعضنا طالع ما قلته) وأيضاً لم يحقق ذلك أي شيء، أكثر من مرة تهدد بمقاطعة ويكيبيديا ولم يحدث شيء لأن ويكيبيديا ببساطة لا تقف أو تخرب من أجل أحد ونحن لن ننزعج من رحيل شخص واحد ولا حتى 20 محرر، صدقني يا رفيقي هذا الأسلوب الثوري غير مفيد ولن يحرك حشود الأحرار ضد الإستبدادية ويتم هدم القلعة أو السجن ثم رفعك على الأعناق لأنه ليس هناك قلعة في ويكيبيديا من الأساس، لو رفعت شكواك للأمم المتحدة نفسها صدقني لن يتحقق أي شيء وأنت مدرك ذلك، كل أفكارك الثورية وعباراتك التي تكتبها هنا وهناك لن تفيدك بأي شيء، الجميع يرى الحق والباطل ولن يدعم شخص في المطلق خوفاً من الاحتجاج والإعتراض، لذلك كن ذكياً وتعامل مع الأمور بعقلانية وحكمة وبالتأكيد أنت تفهم ما أقصده--[[مستخدم:Ibrahim.ID|<span style="font-family:tahoma; font-size:13px; color:green;">'''إبراهيـمـ'''</span>]] [[نقاش المستخدم:Ibrahim.ID|<span style="font-size:140%; color:green;">✪</span> <span style="color:green; font-size:small;">(نقاش)</span>]] 23:17، 5 مايو 2020 (ت ع م)

نسخة 23:17، 5 مايو 2020

إذا أردت التوقف عن التدخين.. تعالى وساهم معنا في ويكيبيديا ستساعدك على تحقيق ذلك.

هذا المستخدم متطوّع في ويكيبيديا يبغض المعرقلين
≈ 650هَذَا المُسْتَخْدِمُ قَامَ بِـإِنْشَاءِ مَا يُقَارِب 650 مَقَالَة 📜 (حقًّا؟) فِي وِيكِيبِيديَا العَرَبِيَّة.

هذا الويكيبيدي مدون ويفضل إنشاء المقالات كأفضل عمل محوري على ويكيبيديا، لأن التحرير على ويكيبيديا هو البصمة الوحيدة التي تبقى بعد نهاية وجود الوبكيبيدي على الموسوعة أو انسحابه أو إغلاق حسابه أو توقف المشاركين من المساهمة وذهابهم مع دروب الزمن. وكم من حساب مرّ من هنا، فلم تبقى إلا مقالاتهم وإنشاءاتهم وملفاتهم التي أنتجوها لمشروع ويكيبيدا كموسوعة عمومية حرة. وأنا فخور بقائمة مقالاتي وملفاتي وصوري التي انتجتها للعموم، وأود إقفال 1000 مقالة مثالية ذات جودة وبأقسام المصادر والمراجع كغاية عظمى ونبيلة، رغم تعرض قائمتي للقرصنة ولكن الشجرة المثمرة النبيلة تعطي ثمارها وتنشجر ظلها وكذلك أُحب أن أعطي أشياءا مثمرة ونبيلة للوجود في كل مكان.


  • هذا الويكيبيدي التزم سياسة الحيادية بين صراع الويكيبيديين في ويكيبيديا كموسوعة عالمية عمومية.
  • هذا الويكيبيدي يتمنى الحرية والخير والتآلف للجميع تحت قيم المواطنة الحديثة.
  • إن السلام والمحبة، محبة الإنسان وقيم العدالة، محبة الطبيعة لهي من درب القلوب الحرة والشجاعة.



نهاية مسابقة الأرز

مسابقة الأرز - النهاية

مرحباً

بانتهاء فترة المشاركة في مسابقة الأرز، أنتهز الفرصة لتقديم الشكر الجزيل لك على مشاركتك ومساهماتك.
أتيحت لكم الفرصة خلال الشهرين المنصرمين لإثراء المحتوى الموسوعي المتعلق بالجمهورية اللبنانية، والآن حان وقت التقييم والنتائج.
كما نصّت عليه شروط المسابقة، سيتم مراجعة مشاركاتكم في إطار المسابقة وتقييمها مع مشاركات الزملاء المشاركين؛ لذا يجب المباشرة في إنهاء تقرير المسابقة وتسجيل إنجازاتكم، حيث لن تقبل المشاركات التي لا تقدم فيها تقارير مشاركة قبل نهاية يوم 24 حزيران (يونيو) 2019، ولن تقبل أي أعمال تنجز بعد تاريخ 20 حزيران (يونيو) 2019 حتى لو كانت مسجلة في التقرير.

سنوافيكم بالنتائج حال الانتهاء من التقييم، آملين لكم النجاح.
--Mervat ناقش 21:39، 20 يونيو 2019 (ت ع م)ردّ


نتائج مسابقة الأرز

مرحبًا. يسعدنا إعلامك بأنك قد أتممت الجولة الأولى من مسابقة الأرز بنجاح، حيث حققت المركز [الثاني] بواقع [1405] نقاط. وعليه تستحق مكافأة وقدرها 400 دولار أمريكي

مبروك!
الرجاء التواصل مع Mervat لترتيب استلام المكافأة.

--Mervat ناقش 19:52، 9 يوليو 2019 (ت ع م) قالب أرشفة صفحات النقاش:ردّ

يُؤرشف بوتٌ تلقائيًا هذه الصفحة بعد مضي 1 أيام على آخر رسالة.

نقاش المستخدم:محمد بوعلام عصامي/أرشيف 8


حذف سريع لـ شتات مغربي

مرحبًا. تم ترشيح الصفحة شتات مغربي التي قمتَ بإنشائها للحذف السريع؛ وذلك بسبب أنها مستوفية لواحد أو أكثر من معايير الحذف السريع، وهذا يعني أن الصفحة ستُحذف عن قريب. إذا كان لديك اعتراض على عملية الترشيح، يُمكنك إضافة أي نقاط هامة في صفحة نقاش المقالة، أو يُمكنك طلب استرجاعها إذا تم حذفها من خلال صفحة طلبات الاسترجاع -إذا كنتَ متأكدًا أن الصفحة غير مخالفة-. شكرًا لك. -- JarBot (نقاش) 15:12، 2 يناير 2020 (ت ع م)ردّ


مرحبا

شكراً لك، وعلى أمل عودتك القريبة بصفحة جديدة تهدف لهدف واحد أسمى وهو دعم المحتوى بما يليق به، وأنت أهل لذلك. تحياتي. --Mervat (نقاش) 19:34، 16 فبراير 2020 (ت ع م)ردّ

شكر

مرحبًا أخي بوعلام. بداية كل عام وأنت بخير بمناسبة شهر رمضان المبارك. وشكرًا جزيًلا لك على الوسام الذي أعتز به جدًا. أطيب التحيات.--ASammour (نقاش) 20:20، 24 أبريل 2020 (ت ع م)ردّ

تنبيه

مُراسلة المُستخدمين بهذا الشكل مرفوض تمامًا، وهذا نوع من أنواع إزعاج المُستخدمين، إذا لم تتوقف عن المُراسلات العشوائية بهذا الشكل مع الأسف سأقوم بمنعك من التعديل، أطرح تساؤلك أو استفسارك لإداري واحد أو إثنين، وإذا لم يردوا خلال أيام، بإمكانك مُراسلة إداري آخر، أما بهذه الطريقة التي تتعامل بها مرفوضة تمامًا، أرجو أن تستجيب. تحياتي لك.--فيصل (راسلني) 02:52، 3 مايو 2020 (ت ع م)ردّ


  • توقف عن إزعاجي من فضلك، إذا كنتُ أزعجت برسالتي ويكيبيديا ما، فليتقدم هو بشكوى ضدي، لستَ محاميا عنهم، ماذا تريد أيضا بعد التهجم على صلاحياتي ومخاطبتي باسلوب كأنني أشتغل عندك في شركتك الخاصة. تذكر أننا كلنا متطوعون.. وضع حدا لهذه النقاشات العقيمة باحترام، فليس لدي وقت اقضيه في تشنجات سلبية جدا.. وأنا كبير عن هذا. محمد بوعلام عصامي *«Simo.Boualam» (نقاش) 04:28، 3 مايو 2020 (ت ع م)ردّ
لم أُزعج أحد، فالتنبيه أساسًا بسبب إزعاجك وحشدك للمُستخدمين، ولا أقبل أن أرى مُستخدمًا يرسل رسائل عشوائية أو حشد بهذا الشكل، ولا أحتاج أن يُقدم أي مُستخدم طلبًا أو شكوى بهذه، هذه السلوكيات مرفوضة لذلك وجهت لك تنبيه، وهذا أيضًا نوع من أنواع الحشد وهي كذلك مرفوضة، بإمكانك أن تؤرشف النقاش لو أردت ذلك. تحياتي لك.--فيصل (راسلني) 05:16، 3 مايو 2020 (ت ع م)ردّ

تضامن معك

اتضامن معك في شكواك التي اثرتها بسبب الاداري فيصل والذي جعلني اتوقف عن الكتابة لبرهة ، واجد ان وجوده في الموسوعة كإداري سيقلل من زيادة المحتوى بسبب سلوكه في الحذف Omda4Wady (نقاش) 13:37، 4 مايو 2020 (ت ع م)ردّ

ملاحظة هامة

مرحباً محمد، بالتأكيد أنت تعرفني جيداً وتعرف أنني شخص مباشر وصريح وحازم في تعاملاتي كما أعرفك أنا منذ بدايتك مع ويكيبيديا منذ سنوات بعيدة، ولذلك دعنا نتكلم بشكل احترافي ومباشر بعيداً عن القضايا والتنظيرات والكلمات، وبعيداً أيضاً عن كل هذا الصخب والخلافات والنقاشات التي دارت والتي لم ألتفت لها بصراحة، ما حدث باختصار هو:

1- أنت قمت إدارج روابط لمدونتك داخل المقالات كروابط خارجية، وبصرف النظر عن رؤيتك أو سواء كان بحسن نية أو لا ما فعلته خاطئ تماماً ومخالف للسياسات بل وتعتبر مخالفة تحريرية لأنه يندرج تحت بند الدعاية والترويج الشخصي ولا يجوز لك كمحرر استغلال الصلاحية لوضع هذه الروابط، وكذلك المدونات ليست بمصادر موثوقة ولا يجوز الاستشهاد بها، لو كل مسخدم وضع روابط مدونته أو مقالاته أو روابط تابعة له ستتحول ويكيبيديا لساحة سبام واستغلال شخصي، وهذه المسألة واضحة وهناك إجماع عليها وانتهى.

2- أحد الزملاء قام بتنبيهك وكان عليك التوقف وتفهم الخطأ ونتهي المسالة بلا أي مشاكل، لكن أنت أصررت على الإستمرار وتعاملت مع الموضوع وكأنه خلاف شخصي أو شخص يعرقلك، وبسبب ذلك العناد وتكرار المخالفة تم سحب صلاحية المحرر منك وهذا بالمناسبة قرار إداري سليم 100% ولا أرى فيه أي خطأ.

3- بعد ذلك قدمت طلب لإعادة الصلاحية وكل ما طلبه الجميع منك هو أن تبدي تفهمك للخطأ الذي قمت به وتتعهد بعدم تكراره وبعدها يتم إرجاع الصلاحية بكل سهولة ويسر، لا عيب إطلاقاً في القيام بذلك والشخص الذكي هو من يعرف أخطاءه ويعالجها ولكن بدلاً من ذلك تصر على الإنكار وأنك لم تخطأ وتحاول تهييج الأمور وتصويرها للأخرين وكأنها خلاف شخصي أو أن أحد الإداريين يضطهدك وتحاول الزج بمواضيع فرعية لا علاقة لها بالموضوع.

سبق أن قلت لك: ويكيبيديا قائمة على المجتمع، وأعضاء المجتمع ليسوا أغبياء أو جهلة بل لديهم درجات علمية عالية ومثقفين وطالعوا مئات الكتب، نحن أيضاً لدينا عقل وحكمة وسجلات وروابط نستطيع التحقق فيها من أي أمر ونستطيع التفرقة بين الصحيح والخطأ، وإذا رأى أحد أنك لم تذنب سيدافعون عنك وسيتم رد الظلم عنك (وحدث من قبل) وإذا وجدوك مخطأ سيقولون لك أنت مخطئ، نحن لا نحابي أحد ولا تنسى أننا قبل ان نصبح إداريين كنا محررين مثلك، وويكيبيديا لا تصلح ان تكون منظومة تعسفية لأننا مجتمع لا مركزي ولا يوجد لها رئيس ولا مناصب ولا هيكل إداري ويتم كل فترة ترشيح إداريين ويرحل بعض الإداريين، وكلنا من أطياف وتيارات وانتماءات مختلفة لا تجمعنا أي مصالح مادية بل الكل هنا متطوع بلا مقابل.

النظام يبقى نظام والقواعد هي القواعد تطبق على الجميع بلا استثناء وغذا أخبرك الجميع أنك مخطئ إذن أنت مخطئ لا داعي لإثارة الأمور أو إنكار الخطأ أو التلاعب بالكلمات في النقاش، رغبتك في التحرير أو التغني بإنجازاتك في الموسوعة أو وجود أزمة كورونا كل هذا ليس بحجة ولا أحد يهتم به، هناك مخالفة وقعت ولم يطلب منك أحد المستحيل إنما أن تبين للجميع أنك تفهمت الخطأ ولن تكرره وتنتهي المسألة.


ملاحظة أخيرة: أفكارك الشخصية يمكنك أن تقولها أو تطبقها في أي مكان أخر تريده ولكن عندما تتعامل في ويكيبيديا يجب أن تكون مختصر ومباشر (1+1=2) ولا داعي للنقاشات المطولة وسرد العبارات والكلمات فنحن لسنا في منتدى فكري، إلتزم بقواعدها وهذا إجباري لأنه لن يتم تعطيل القواعد والسياسات لأنها لا تعجبك، لن يؤذيك أحد طالما تحرر في صمت وتتفادى المخالفات وملتزم، وهناك قنوات شرعية للشكوى إذا ظلمك أحد وسيتم إنصافك لو كنت غير مخطئ كما هو الحال مع أي مستخدم.

أعتقد بأن فكرة الإحتجاج أو الصراخ من أجل الإستغاثة أو جذب دعم الأخرين في الفترة الماضية جلبت لك بعض المتعاطفين لكن لم تفيدك في شيء ولم تحقق أي شيء، أنت ايضاً ظللت لسنوات تنتقد ويكيبيديا وتهاجمها عبر الأنترنت والسوشيال ميديا وتصرخ هنا وهناك (نعم بعضنا طالع ما قلته) وأيضاً لم يحقق ذلك أي شيء، أكثر من مرة تهدد بمقاطعة ويكيبيديا ولم يحدث شيء لأن ويكيبيديا ببساطة لا تقف أو تخرب من أجل أحد ونحن لن ننزعج من رحيل شخص واحد ولا حتى 20 محرر، صدقني يا رفيقي هذا الأسلوب الثوري غير مفيد ولن يحرك حشود الأحرار ضد الإستبدادية ويتم هدم القلعة أو السجن ثم رفعك على الأعناق لأنه ليس هناك قلعة في ويكيبيديا من الأساس، لو رفعت شكواك للأمم المتحدة نفسها صدقني لن يتحقق أي شيء وأنت مدرك ذلك، كل أفكارك الثورية وعباراتك التي تكتبها هنا وهناك لن تفيدك بأي شيء، الجميع يرى الحق والباطل ولن يدعم شخص في المطلق خوفاً من الاحتجاج والإعتراض، لذلك كن ذكياً وتعامل مع الأمور بعقلانية وحكمة وبالتأكيد أنت تفهم ما أقصده--إبراهيـمـ (نقاش) 23:17، 5 مايو 2020 (ت ع م)ردّ