انتقل إلى المحتوى

معايير الجاذبية (مانهوا): الفرق بين النسختين

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
[مراجعة غير مفحوصة][مراجعة غير مفحوصة]
تم حذف المحتوى تمت إضافة المحتوى
MaraBot (نقاش | مساهمات)
تجربة: حذف تصنيفات غير موجودة
سطر 175: سطر 175:
{{مقالات بحاجة لشريط بوابات}}
{{مقالات بحاجة لشريط بوابات}}


[[تصنيف:Anime and manga articles with missing runtime parameters]]
[[تصنيف:Asian comic pop|漫画Lookism (manhwa)]]
[[تصنيف:Asian comic pop|漫画Lookism (manhwa)]]
[[تصنيف:Extra genres|Lookism (manhwa)]]
[[تصنيف:Extra genres|Lookism (manhwa)]]

نسخة 21:05، 13 فبراير 2023

ال موسيقىال20 نوفمبر 2014

Lookism
ملف:Lookism Volume 1 Cover.jpg
غلاف مانهوا لوكيزم(معايير الجاذبية)
النوع كوميديا، دراما
المؤلف بارك تاي جون
الناشر دايوون سي.
تاريخ النشر 20 نوفمبر 2014
الاصدارات 19
الأنمي المقتبس من المانهوا
إخراج كوانغ إيل هان
كتب بواسطة إيساو موراياما
الموسيقى كيونغ هون هان
استديو Studio Mir
مرخصة من Netflix
الاصدار 8 ديسمبر 2022
عدد الحلقات 8

معايير الجاذبية هو مانهوا كوريه جنوبية كتبها ورسمها بارك تاي جون. نُشرت المانهوا على ويبتون Webtoon لأول مرة في نوفمبر 2014. تدور قصته حول طالب في المدرسة الثانوية يمكنه التبديل بين جسدين: أحدهما سمين وقبيح والآخر لائق ووسيم.[1] وتم إصدار سلسلة رسوم متحركة كورية مقتبسة من المانهوا بواسطة Studio Mir على نتفليكس في ديسمبر 2022.

القصه

بارك هيونغ سوك هو طالب ثانوي لا يحظى بشعبية ويتعرض للتنمر من قبل زملائه الطلاب بسبب السمنة التي يعاني منها. يتعرض للتنمر والمضايقة كل يوم من قبل زملائه ، ويطلق غضبه شفهيًا على والدته ويطلب الانتقال إلى المدرسة. قرر الهروب من مشاكله والبدء من جديد، وانتقل الى سيول بنية التسجيل في مدرسة جديدة وبداية حياه جديدة. قبل أن يبدأ المدرسة ببضع ليالٍ ، يتلقى جسدًا جديدًا ومثيرًا طويل القامة ذو عضلات بارزه. عندما يكون أحد الجسدين قيد الاستخدام ، ينام الآخر؛ يمكنه تبديل الأجساد بإيقاظ الشخص النائم.

ايام دانيال مقسمة الى قسمين: الفتى الوسيم نهارًا, والجسد السمين الاصلي ليلًا, بينما يعيش دانيال (بارك هيونغ سوك) بجسدين مختلفين, يبدأ في رؤية تمييز العالم ضد الاشخاص الذين يعتبرون غير جذابين وفرق المعامله, والتمييز والكراهيه. ويجعله جسمه الجديد مؤثرًا وشهيرا على مواقع التواصل الإجتماعي ومتدربًا في شركة ترفيهية للغناء وعارض أزياء.

الشخصيات الرئيسية

دانيال بارك / بارك هيونغ سوك / كيسوكي هاسيغاوا
الاداء الصوتي بواسطة: (الكوري:شيم كيو هيوك)[2] (الياباني:يوشيتسوغو ماتسوؤكا).[3]
دانيال بارك هو طالب ساذج في المدرسة الثانوية يتعرض للتنمر من قبل لوغان لي. قبل أن ينتقل إلى مدرسة جاي وون الثانوية هربًا من التنمر ، يستيقظ بجسم أكثر نحافة وجاذبية بجانب جسده السمين. وبجسده الجديد، يكون صداقات ويتعرف على العالم وعلى نفسه من منظور جديد.

فاسكو / لي يون تاي / باسكو

الاداء الصوتي بواسطة: (الصوت الياباني:شونسكي تاكيوتشي) [2]

يشتهر باسكو بشخصيته الشبيهه بروبن هود، بدفاعه عن الضعفاء والمتنمر عليهم. كان صديق الطفولة لـجيس بارك ، وهو يقود بيرن ناكلز Burn Knuckles - وهي عصابة تعاقب المتنمرين وغيرهم من المخالفين - , على الرغم من مظهره الخارجي القاسي ، إلا أنه لطيف ويسعى إلى صداقة من يعتبرهم جيدين.

جاي هونغ / هونغ جاي يول
فتى غني وهادئ, ثري وغامض, جذاب ويعتمد على فنون القتال بالدفاع عن نفسة كرياضة أرنيس وسيستيما. يقال في بعض الشائعات المنتشره بعد ظهور المانهوا ان جاي هونغ مثليّ الجنس ومعجب بدانيال بارك .[4]
زاك لي / لي جين سونغ / ريوسي كيتاهارا
الاداء الصوتي بواسطة: (الصوت الياباني:واتارو أراتا) [2]
زاك لي ملاكم كان عدوانيًا تجاه الجميع باستثناء صديقة طفولته، ميرا كيم التي يحبها. ميرا تكره العنف، لذلك يتوقف زاك عن التنمر ويصبح أكثر صبرًا. إنهما صديقان لجوهان سيونغ.
ميرا كيم / كيم مي جين / ميزوكي ساكان
الاداء الصوتي بواسطة: (الصوت الياباني:ناتسو يوريتا) [2]
ميرا كيم رحيمة وصبورة وملاحظة وترى الخير في الجميع. كان يوهان سونغ وزاك لي في حالة حب معها.

زوي بارك / بارك ها نيول / كاغاوا ميري

الاداء الصوتي بواسطة: (الصوت الياباني:ساوري هايامي) [2]

زوي بارك هي فتاة جميلة حاولت استخدام جمالها الساحر للحصول على ما تريد. بعد أن أنقذها جسد دانيال الأصلي من مطارد يحاول قتلها ، فبدأت بالاحساس بمشاعره تجاهه.

كريستال تشوي / تشوي سو جونغ / أكاري نيريما

الاداء الصوتي بواسطة: (الصوت الياباني:رينا أوياما) [2]

تمتلك كريستال تشوي جسدين وهي ابنة رئيس شركة HNH المعروفه بالقصه. في البداية كانت طالبة تعاني من زيادة الوزن تنتقل إلى قسم الموضة في مدرسة دانيال، وتعيش في جسدها الأصلي خلال النهار. دفعتها معاملتها المختلفة إلى الاعتقاد بأن العالم يحكم على من لهم مظهر مختلف بطريقة غير لائقة. ترى كريستال أن دانيال الوسيم هو متنمر مغرور (بناءً على مظهره)، وتفضل شخصية دانيال السمينه.

المفهوم

الموضوع الرئيسي للمانهوا المعروضه على ويبتون هو: التحيز على أساس المظهر الجسدي للشخص. دانيال (الشخصية الرئيسية)، هو طالب يعاني من زيادة الوزن وغير جذاب يتعرض للتنمر حتى يتغير مظهره. تشمل الموضوعات الأخرى العصابات، والابتزاز ، واكتناز الحيوانات، والعبادات، وفضح الجسد، والسلوكيات المعادية للمجتمع، والمطاردة، وإيجابية الجسد، والاغتصاب، ومحاولة القتل.

تصاميم الشخصيات

استوحى تصميم دانيال من عارضة الأزياء بارك هيونغ سيوك. تصميم جاي هونغ مستوحى من عارضة أزياء حاي هونغ استوحى ديجي من جي دراغون. تم إنشاء المانهوا بواسطة بارك تاي جون، وهو أيضًا مودل وعارض ازياء.

الاقتباسات

مسلسلات تلفزيونية صينية

أنتجت Tencent 外貌 至上 主义 (Wàimào Zhìshàng Zhǔyì) ، وهو مسلسل تلفزيوني صيني من 38 حلقة يعتمد على قصة مانهوا معايير الجمال lookism في عام 2019.

سلسلة الرسوم المتحركة الكورية

تم الإعلان عن سلسلة رسوم متحركة كورية من تأليف Studio Mir بعنوان 외모 지상(معايير الجاذبية) خلال حدث نتفليكس الافتراضي والذي قرر نزوله في 25 سبتمبر 2022. المسلسل من إخراج كوانغ إيل هان ، مع قيام داي وو لي بعمل فني وكيونغ هون هان مؤلف ومغني للموسيقى.[5] كان من المقرر إطلاقه في جميع أنحاء العالم على نتفليكس في 4 نوفمبر 2022 ، ولكن تم تأجيله إلى 8 ديسمبر[6] بسبب حادث تدافع احتفالات الهالوين في سول.[7] قامت فرقة أيتييز الكوريه بأداء أغنية المسلسل "لايك ذات".[8]

مراجع

  1. ^ "조인스프라임 종료 안내". www.joins.com. اطلع عليه بتاريخ 2023-01-30.
  2. ^ ا ب ج د ه و Simons, Roxy (9 Dec 2022). "Who stars in the voice cast of Netflix's Korean anime 'Lookism'?". Newsweek (بالإنجليزية). Retrieved 2023-01-30.
  3. ^ "『外見至上主義』日本語吹き替えに松岡禎丞、早見沙織らの出演決定 | アニメイトタイムズ". 『外見至上主義』日本語吹き替えに松岡禎丞、早見沙織らの出演決定 | アニメイトタイムズ (باليابانية). Retrieved 2023-01-30.
  4. ^ "Jae Yeol Hong". MyAnimeList.net (بالإنجليزية). Retrieved 2023-01-30.
  5. ^ Tantimedh, Adi (25 Sep 2022). "Lookism: Hit Webtoon Anime Adapt Debuts on Netflix This November". Bleeding Cool News And Rumors (بالإنجليزية). Retrieved 2023-01-30.
  6. ^ Llewellyn, Tom (22 Nov 2022). "Anime Series Lookism Finally Set To Arrive On Netflix After Disappointing Delay". HITC (بالإنجليزية البريطانية). Retrieved 2023-01-30.
  7. ^ "Netflix's Lookism Delayed Following Itaewon Halloween Tragedy". Anime (بالإنجليزية). Retrieved 2023-01-30.
  8. ^ "Netflix Drops Trailer for 'Lookism' Anime Adaptation". Animation World Network (بالإنجليزية). Retrieved 2023-01-30.

روابط خارجية