المحتوى هنا ينقصه الاستشهاد بمصادر، أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها.

خالد الرشيد

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث
Question book-new.svg
المحتوى هنا ينقصه الاستشهاد بمصادر. يرجى إيراد مصادر موثوق بها. أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها. (مارس 2016)
خالد الرشيد
معلومات شخصية
الميلاد 1393 هـ - 1973 م
الرياض
الاسم الكامل خالد بن ناصر الرشيد
الجنسية سعودي
الطول 1.67 م (5 قدم 5 12 بوصة)
الحياة المهنية
مركز اللعب ظهير أيسر
المسيرة الاحترافية1
سنوات فريق مشاركات (أهداف)
1994 - 1998 الهلال السعودي
الرياض
الفيحاء
المنتخب الوطني
1995 - 1997 السعودية

1 عدد مرات الظهور بالأندية وعدد الأهداف تحسب للدوري المحلي فقط 2 عدد مرات الظهور بالمنتخب وعدد الأهداف

خالد بن ناصر الرشيد، لاعب كرة قدم سعودي سابق خلوق، يلعب بمركز الظهير الأيسر، من مواليد مدينة الرياض عام 1393 هـ، وباحتفاليته المتميزة التي يقف بجانب راية الركنية واضع يده اليمنى على الراية بابتسامة ثم يرفع يدع اليسرى للأعلى. انضم للمنتخب عام 1995م في مركز الظهير الايسر بالمنتخب من بعد محمد عبد الجواد.

وبشهادة النقاد كان الرشيد الوحيد المؤهل لمنافسة حسين عبد الغني في مركز الظهير الايسر في المنتخب وقتهـا. كانت نهاية خالد الرشيد مع نادي الهلال بسبب تعرض لمرض القلب (الصمامات) في عام 1998م بالتحديد في رمضان عام 1418هـ قبل مباراة الدوري بالرياض أمام الأهلي وتوقف عن اللعب ما يقارب الـ 3 سنوات. عمل عملية جراحية على يد الجراح العالمي العربي مجدي يعقوب في لندن وتكللت العملية بالنجاح، رجع خالد الرشيد إلى الركض مرة آخرى لكن انتقل لنادي الرياض ثم للفيحاء ولم يستمر طويلاً.

فراغ في خانته[عدل]

عانى نادى الهلال بعد خالد الرشيد في سد خانته، فقد تعاقب على مركز الظهير الأيسر لاعبين كثر أمثال محمد لطف و فهد المفرج و إبراهيم الجوير و بندر المطيري و نواف عودة و محمد النزهان إلا أنهم أجتهدوا كثيرا على سد هذه الخانة لكن لم يستطيعوا بأكمل وجه لأنهم لاعبي وسط، ربما عبد العزيز الخثران رغم أنه لاعب وسط إلا أنه اجتهد على هذا المركز، حلت إدارة الهلال المشكلة بالاعب عبد الله الزوري وهو متمكن منها وكذلك لعب المحترف الكوري لي يونق في هذه الخانة، واستعار الهلال الظهير الايسر لنادي القادسية السعودي ياسر الشهراني.

خالد الرشيد الآن[عدل]

عانى خالد الرشيد أواخر سنة 1431هـ - بداية 2010م من مشاكل صحية منها صمامات قلب وزاد عليها التهاب رئوي إدخل على إثرها (العناية الفائقة)(العناية المركز) لكن الآن تحسنت حالته بداية عام 1432 2011م

خلال الثلاثة السنوات السابقة عانى خالد الرشيد من ضائقة مالية, وفي عام 1432هـ - 2011م قام بعض من لاعبي الهلال بإطلاق حملة لدعم لاعب المنتخب السعودي والهلال خالد الرشيد وهم :

وفي بادرة غير مستغربة من رئيس نادي الهلال صاحب السمو الملكي الأمير عبد الرحمن بن مساعد ودعماً لهذه الحملة تنازل بدخل مباراة الهلال والوحدة التي تقام 12/2/2011م، على استاد الأمير فيصل بن فهد (الملز) وهذا أعطى للكابتن خالد الرشيد دفعة معنوية كبيرة. وفي بادة آخرى قدم صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن سلطان بن عبد العزيز دعم مادي ومعنوي. وقام صاحب السمو الأمير نواف بن سعد بتقديم دعم مالي ومعنوي بعد زيارته.

حملات جماهيرية[عدل]

المنتديات الهلالية تتابع حالة الاعب وقد وضعوا رقم حساب الاعب لدعمه ماليا. ولم يتوقف الدعم إلى هنا فقد نظم مجموعة من محبيه حملة على الفيسبوك للعزم على دعم خالد الرشيد معنويا وماليا إن أستطاعوا وعزموا على حضور المباراة المقررة لدعم خالد الرشيد.

دعم لاعب المنتخب والهلال خالد الرشيد خالد الرشيد على فيسبوك.