خدمة الرسائل المحسنة

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث

Enhanced Messaging Service) EMS) [1]

هى حلقة الوصل بين خدمة الرسائل القصيرة SMS وخدمة رسائل المالتيميديا MMS و يعمل على جميع شبكاات النظام العالمي للاتصالات المتنقلة (GSM)

التعريف بخدمه EMS[عدل]

Enhanced Messaging Service ان خدمة الرسائل المحسنة EMS هى حلقة الوصل بين خدمة الرسائل القصيرة SMS وخدمة رسائل الوسائط المتعددة MMS بما تحمله من سمات خدمات رسائل المالتيميديا مثل إرسال نصوص ملونة ومنسقة وبعض من الصور البسيطة وكذلك بعض من ملفات الصوت ذات الخصائص المحدودة كالنغمات مثلا . قليل من الهواتف المحمولة قد تدعم خدمة EMS ولعل السبب في وجودها هو ان شبكات مقدمى خدمة المحمول قد تكون من الجيل القديم علي عكس رسائل المالتيميديا والتى تحتاج إلي شبكات من نوعية (2G) أو (3G) حيث تدعم شبكات جيل ثالث رسائل MMS بأحجام خيالية بينما قد يقتصر دعم الجيل الثانى لرسائل لا تزيد عن 100 كيلوبايت فقط.

تعزيز خدمة الرسائل (EMS) هو التعاون عبر الصناعة بين سامسونج، اريكسون، موتورولا، سيمنز والكاتيل وغيرها. ومن امتدادا على مستوى التطبيق لخدمة الرسائل القصيرة (SMS) للهواتف الخلوية المتوفرة على GSM، TDMA وشبكات CDMA.

كيفيه عملها[عدل]

هاتف المحمول EMS تمكين يمكن إرسال واستقبال الرسائل التي لها تنسيق النص الخاص (مثل الغامق أو المائل)، ورسوم متحركة والصور والرموز، ومؤثرات صوتيةوالنغمات الخاصة.

في بعض البلدان، لا يمكن عادة أن ترسل رسائل EMS بين المشتركين من مختلف شركات الهاتف النقال، لأنها سوف تكون في كثير من الأحيان بنسبه منخفضه بين الشبكة المشتركة لناقل أو من قبل الناقل المستقبل. ومع ذلك، في بلدان أخرى، مثل المملكة المتحدة، ويتحقق عموما بين توافقية الناقل .

الفرق بينها وبين SMS , MMS[عدل]

تعزيز خدمة الرسائل (EMS) هو التكيف من خدمة الرسائل القصيرة (SMS) التي تسمح للمستخدمين بإرسال واستقبال نغمات رنين وشعارات المشغل، فضلا عن مجموعات من وسائل الإعلام بسيط من وإلى الهواتف EMS المتوافقة.

لأن EMS ويستند على SMS، فإنه يمكن استخدام المراكز SMS بنفس الطريقة التي تعمل بها SMS.

EMS يعمل على جميع النظام العالمي للمواصلات الجوالة (GSM) Global System for Mobile (التي تستخدم على نطاق واسع في أوروبا ومتاحة على نحو متزايد في مكان آخر). إذا تم إرسال رسالة إلى الهاتف الذي ليس EMS-قادرة، فإن المتلقي لا يزال يتلقى جزء من النص الرسالة.

مكن للمستخدمين EMS دمج النص والألحان والصور والأصوات، والرسوم المتحركة لتعزيز القوة التعبيرية من الرسائل التي يتم محدودة بسبب القيود عرض الأجهزة النقالة. يمكن مرسلي الرسائل استخدام الصور، والأصوات، والرسوم المتحركة أنها تنزيل من مكتبة عبر الإنترنت أو خلق الصور والأصوات مباشرة على الهاتف.

EMS هو معيار مفتوح وضعت من قبل مشروع شراكة جيل ثالث 3GPP والاتصالات المتنقلة المعايير التعاوني. ويعتبر معيار تكنولوجيا وسيطة بين SMS وخدمة الرسائل متعددة الوسائط (MMS)، مع المزيد من القدرات من السابق، ولكن أقل من التكنولوجيا الأخيرة. ويجري الترويج EMS بنشاط الكاتيل، اريكسون، موتورولا، وشركة سيمنز. نوكيا تروج معيار الملكية مماثل يسمى "الذكية التراسل "Smart Messaging."

المراجع[عدل]

- http://searchmobilecomputing.techtarget.com/definition/Enhanced-Messaging-Service