المحتوى هنا ينقصه الاستشهاد بمصادر، أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها.
هذه المقالة يتيمة. ساعد بإضافة وصلة إليها في مقالة متعلقة بها
يرجى إضافة وصلات داخلية للمقالات المتعلّقة بموضوع المقالة.
يرجى مراجعة هذه المقالة وإزالة وسم المقالات غير المراجعة، ووسمها بوسوم الصيانة المناسبة.

خشب صلد

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
Question book-new.svg
المحتوى هنا ينقصه الاستشهاد بمصادر. يرجى إيراد مصادر موثوق بها. أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها. (فبراير 2016)
N write.svg
هذه مقالة غير مراجعة. ينبغي أن يزال هذا القالب بعد أن يراجعها محرر عدا الذي أنشأها؛ إذا لزم الأمر فيجب أن توسم المقالة بقوالب الصيانة المناسبة. (أبريل 2009)

كل خشب صلد ضيق التعرق، وكذلك خشب أية شجرة سليبة لتميزه عن الخشب اللين الذي تميز به أشجار المخروطيات، وليست التسمية صحيحة على إطلاقها، فإن خشب كثير من الأشجار السليبة ألين من خشب كثير من المخروطيات. وإذا فحصنا مقطعا عرضياً في خشب صلد فإننا نجد ثقوباً كثسرة هي مقاطع في الأوعية، ولا توجد في الأخشاب اللينة. وبين الأخشاب الصلدة المتعددة خشب الكستناء، والبلوط، والزان والأبنوس والماهوجني، والتيك، وغيرها.

خشب التيك وهو من اصلب الاخشاب واصعبها في التشعيل علي الإطلاق حيث أنه يحتوي علي المادة الزيتيه عاليه الكثافة في اليافة مما يحعله بصفه مستمرة مستقر وثابت الشكل بعد تشغيله ومن أفضل أنواعه (التبك من مدبنه برما)وهو لابتأثر بالعوامل الجوبة ويتحمل درجات حراره عالبه وكذلك لابتاثر بالماء لكونه زيتي واشجاره لاتتجاوز العشرة أمطار طولا ولكن قطرها قد يصل الي المترين تقريبا ويستخدم في جميع الأعمال البحرية وخارج المنازل ولونه بني داكن كما أن أفضل طرق طلائه هو استخدام الزيت المستخرج منه لطلائه بالصنقرة الناعمة جدا والزيت ثم مسحه جيدا ويتم تكرار هذا الطلاء كل سنتين في المناطق الحارة جدا وكل خمسة أو سته أعوام في المناطق الباردة

Factory.svg
هذه بذرة مقالة عن الصناعة بحاجة للتوسيع. شارك في تحريرها.