خلية النحل (رواية)

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
خلية النحل
la colmena
معلومات الكتاب
المؤلف كاميلو خوسيه سيلا
البلد الأرجنتين
اللغة الإسبانية
تاريخ النشر 1951[1]  تعديل قيمة خاصية (P577) في ويكي بيانات
النوع الأدبي رواية
الموضوع وصف المجتمع في مدريد في منتصف القرن 20
التقديم
عدد الصفحات 336
المواقع
OCLC 12969993  تعديل قيمة خاصية (P243) في ويكي بيانات
ويكي مصدر http://es.wikisource.org/wiki/Amalia  - ويكي مصدر

خلية النحل هي رواية للكاتب كاميلو خوسيه سيلا , نشرت في بوينس آيرس في عام 1945/1946 . لم يستطع نشرها في إسبانيا حتى عام 1951 , وذلك بسبب الرقابة التي كانت موجودة في ذلك الوقت، حيث أن هناك اشارات كثيرة لممارسة الجنس والسجن في ذلك الوقت . هذة القضايا والفترة التي نشرت فيها والتي كان خلالها فرانكو لا يزال الحاكم في إسبانيا، كانت السبب في هذة الرقابة . وفي الفترة التي عُينَ فيها مانويل فراجا وزيراً للداخلية، سمح بنشرها لأول مرة في إسبانيا . فهذه الرواية تعتبر من قِبَل الجريدة الإسبانية «العالم»[2] واحدة من أعظم مائة رواية في إسبانيا في القرن العشرين .

الهيكل الخارجى لها يتكون من ستة فصول وخاتمة . كل فصلٍ منهم يتكون من عدد مختلف من التتابع في السعة القصيرة، والتي تطور الأحداث في الرواية التي تختلط مع غيرها من التي تحدث في وقت واحد . وهكذا يتم تقسيم ملخص العمل إلى العديد من الحكايات الصغيرة . ما هو مهم هو نتيجة جمعهم والتي تشكل مجموعة من حيوات الكفاح مثل الخلايا في خلية النحل .

انظر أيضا[عدل]

روابط خارجية[عدل]

المصادر[عدل]

  1. ^ https://www.castalia.es/libros/545/la-colmena. {{استشهاد ويب}}: |url= بحاجة لعنوان (مساعدة) والوسيط |title= غير موجود أو فارغ (من ويكي بيانات) (مساعدة)
  2. ^ "أفضل 100 رواية في إسبانيا" (بالإسبانية). elmundo. Archived from the original on 19 مايو 2019. Retrieved 7 فبراير، 2013. {{استشهاد ويب}}: تحقق من التاريخ في: |تاريخ الوصول= (help)