المحتوى هنا ينقصه الاستشهاد بمصادر، أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها.
يرجى مراجعة هذه المقالة وإزالة وسم المقالات غير المراجعة، ووسمها بوسوم الصيانة المناسبة.

خمسة باب (فيلم)

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث
N write.svg
هذه مقالة جديدة غير مراجعة. ينبغي أن يزال هذا القالب بعد أن يراجعها محرر ما عدا الذي أنشأها؛ إذا لزم الأمر فيجب أن توسم المقالة بقوالب الصيانة المناسبة. (فبراير 2009)
Question book-new.svg
المحتوى هنا ينقصه الاستشهاد بمصادر. يرجى إيراد مصادر موثوق بها. أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها. (فبراير 2009)

خمسة باب فيلم مصري، تم إنتاجه في السبعينات بطولة كل من عادل إمام ونادية الجندي وفؤاد المهندس وإخراج نادر جلال.

ملخص الفيلم[عدل]

{{ترسل الشرطة احد افردها الى بار ليحقق في جريمة قتل و لكن تتم رشوته في البار فترسل الشرطة شرطي مستقيم بحيث لا يقبل الرشاوي و بالفعل يهب هذا الشرطي الى البار و هناك يتم رشوته الا انه يرفض و يصبح هذا البار محض اهتمامه لوجود راقصة تعمل لحساب رئيس عصابة و لكن الفتاة في البداية تحاول ابعاد هذا الشرطي عن طريقها فيبتكر الشرطي شخصية اجنبية ليغرق الفتاة في حبه و ماله فيقضي على العصابة و افرادها.}}

القصة[عدل]

الممثلون[عدل]

عادل امام نادية الجندي فؤاد المهندس فؤاد احمد

طاقم العمل[عدل]

أصداء حول الفيلم[عدل]

وقد تم منع الفيلم بعد أسبوع من بداية عرضه، بأوامر من وزير الثقافة السابق عبد الحميد رضوان رغم أنه أي الفيلم كان قد حصل علي موافقة الرقابة، إلا أن صراع بعض النجمات أدي إلي إيعاز إحداهن لأحد المسئولين بأن الفيلم به من المشاهد ما يخدش الحياء ويعرض الأخلاق العامة للانهيار، ولم يكذب وزير الثقافة خبرا، فأعطي أوامره بسحب الفيلم من دور العرض، وتعرض منتج الفيلم لخسائر فادحة دفعته لإقامة دعوي قضائية استمرت في المحاكم لأكثر من ثماني سنوات، وعندما كسب المنتج القضية لم ترحب دور السينما بعرض فيلم قديم، واكتفي المنتج ببيعه لبعض القنوات الفضائية.

مراجع[عدل]

مصادر خارجية[عدل]

0