المحتوى هنا ينقصه الاستشهاد بمصادر، أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها.

3 لصوص (فيلم)

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
Question book-new.svg
المحتوى هنا ينقصه الاستشهاد بمصادر. يرجى إيراد مصادر موثوق بها. أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها. (يناير 2016)
3 لصوص
ملصق فيلم 3 لصوص.jpg
معلومات عامة
الصنف الفني
تاريخ الصدور
مدة العرض
120 دقيقة
اللغة الأصلية
العربية
العرض
البلد
الطاقم
الإخراج
الكاتب
إحسان عبد القدوس (قصة)
عبد الرحيم حجاج (سيناريو وحوار)
السيد بدير (سيناريو وحوار)
يوسف فرنسيس (سيناريو وحوار)
البطولة
التصوير
محمود فهمي
مصطفى حسن
كمال كريم
الموسيقى
التركيب
رشيدة عبد السلام
جلال مصطفى
صناعة سينمائية
المنتج
فليمنتاج للإنتاج السينمائى
التوزيع
الشركة العامة لتوزيع وعرض الأفلام السينمائية

ثلاث لصوص، فيلم مصري من إنتاج عام 1966، ويحكي ثلاث قصص منفصلة عن ثلاث لصوص، وهو من تأليف إحسان عبد القدوس وقام بدور القاضي الفنان يحيى شاهين.

القصة الأولى: سارق الدهب[عدل]

الأحداث[عدل]

تدور الأحداث حول "محسن" موظف يتم نقله إلى القاهرة، يبحث عن شقة ليسكن بها، يجد شقة لكن يفاجأ بغلو سعرها ويشترط أن يقوم بشراء اللحوم من صاحب الشقة الذي يمتلك محل للجزارة، يتعرف على زوجة الجزار ويذهب إلى شقتها وتعطيه بعضا من ذهبها، تتعرف الزوجة على شخص آخر يأتي لشراء شقة أخرى، ترفض الزوجة مقابلة محسن فيقرر سرقة ذهب الزوجة.

طاقم التمثيل[عدل]

فريق العمل[عدل]

القصة الثانية: سارق الأتوبيس[عدل]

الأحداث[عدل]

تدور الأحداث حول "الأسطى فهمي" سائق يعمل بتوصيل البضائع، تشعر زوجته بالإعياء فيصحبها إلى الطبيب الذي يخبره بإصابتها بمرض روماتيزم في القلب، تشعر زوجتة بالتعب أثناء عمله فيقوم بشراء الدواء ويستقل الأتوبيس ليذهب لزوجته، يطلب من السائق الإسراع بسبب تعب زوجنه وحاجتها للعلاج ولكن يخبرة أنه إذا أراد الإسراع فعليه باستقلال تاكسي، ثم يترك السائق الأتوبيس ويذهب لشرب الشاي فيطلب منه فهمي أن يرجع للأتوبيس لكن يخبره السائق أنة يأخذ استراحة، ثم يتشاجر الكمسري مع أحد الركاب بسبب الأجرة ويذهب السائق لقسم الشرطة فيقوم فهمي بسرقة الأتوبيس لكن تموت زوجته.

طاقم التمثيل[عدل]

فريق العمل[عدل]

القصة الثالثة: سارق عمته[عدل]

الأحداث[عدل]

تدور الأحداث حول "منعم" شاب يعيش مع عمته توحيدة، يتقدم لخطبة فتاة ولكنه لا يجد شقة ليتزوج بها، ترفض عمته توحيدة زواجه من ناهد في شقتها، يتقدم لخطبة ناهد شخص آخر ويمتلك شقة، تتعب توحيدة فجأة ويطلب الدكتور من منعم الهدوء والراحة التامة لعمته، يفكر منعم بالزواج من ناهد بالشقة بعد وفاة عمته، تقول له والدة ناهد أنها ستخطب ابنتها للشخص الآخر إذا لم يجد شقة أو إذا لم تتوف عمته، يقوم منعم بالتنكر بزي شبح وإخافة عمته فتفقد الوعي ويظن أنها ماتت فيهرب، تأتي إليه عمته وتخبرة أنها وافقت على زواجه من ناهد وتعطيه مفتاح الشقة كما تخبرة أنها تنازلت له عن أموالها وتعطيه مفتاح الخزنة، وعندما يذهب ليأخذ الأموال تبلغ عنه عمته الشرطة ويتم القبض عليه.

طاقم التمثيل[عدل]

فريق العمل[عدل]

  • إخراج : كمال الشيخ
  • سيناريو وحوار : عبد الرحيم حجاج
  • تصوير : كمال كريم
  • مونتاج : جلال مصطفى

وصلات خارجية[عدل]