درايفر (لعبة فيديو)

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
درايفر
Driver
Driver Coverart.png

المطور ريفلكشنز إنتراكتيف (لاحقاً كـ يوبي سوفت ريفلكشنز)
جيم لوفت (للآيفون)
الناشر جي تي إنتراكتيف
يوبي سوفت
الموزع آب ستور  تعديل قيمة خاصية (P750) في ويكي بيانات
سلسلة اللعبة درايفر (سلسلة)
النظام بلاي ستيشن,ويندوز,جيم بوي كولر,ماكنتوش ، بلاي ستيشن نتورك ، آي أو إس (أبل)
تاریخ الإصدار 1999
نوع اللعبة أكشن,قيادة
النمط لاعب واحد
التقدير للمراهقين
الوسائط قرص مضغوط  تعديل قيمة خاصية (P437) في ويكي بيانات
مدخلات مقبض،  وشاشة لمس  تعديل قيمة خاصية (P479) في ويكي بيانات
التقييم
PEGI تعديل قيمة خاصية (P908) في ويكي بيانات
لعمر 12
USK تعديل قيمة خاصية (P914) في ويكي بيانات
لعمر

درايفر(بالإنجليزية: Driver)‏ والمعروفة باسم درايفر: يو آر ذا وايلمان (Driver: You Are the Wheelman) في الولايات المتحدة,هي لعبة فيديو أكشن و قيادة .[1][2][3] متوفرة على أجهزة بلاي ستيشن و الحاسوب الشخصي و ويندوز,وتم تطويرها من قبل شركة ريفلكشنز إنتراكتيف، وقام بنشر اللعبة كل من جي تي إنتراكتيف ويوبي سوفت في عام 1999. هذا الجزء حقق أفضل المبيعات في سلسلة درايفر .

القصة[عدل]

يتحكم اللاعب بشخص اسمه جون تانر (John Tanner) و هو كان قديماً سائقاً لسيارات السباق والذي تحول لاحقاً إلى محقق شرطة متخفي . و تدور أحداث القصة في أربعة مدن سان فرانسيسكو ، ميامي ، لوس أنجلوس و نيويورك . في التدريب قبل البدء في عملية التخفي يتحدث تانر والملازم ماكنزي (McKenzie) عن شخص اسمه روفوس (Rufus) ، و لكي يجدوا مزيداً من المعلومات عنه كان يجب على تانر التخلي عن حالته كشرطي ويعمل متخفياً . كان يجب على تانر أن يثبت لمجموعة من رجال العصابات أنه يستطيع أن يقوم بمهام من أجلهم من خلال استعراض مهاراته في القيادة، النجاح في هذا يعني الوصول أول مهمة في مدينة ميامي .

معرض الصور[عدل]

روابط خارجية[عدل]

مراجع[عدل]

  1. ^ "Driver for iPhone & iPod". غيم لوفت. مؤرشف من الأصل في 05 أغسطس 2014. اطلع عليه بتاريخ 20 يوليو 2013. الوسيط |CitationClass= تم تجاهله (مساعدة); تحقق من التاريخ في: |تاريخ أرشيف= (مساعدة)
  2. ^ Baker, Christopher Michael. "Driver (PC) - Review". AllGame. مؤرشف من الأصل في 18 نوفمبر 2014. اطلع عليه بتاريخ 18 نوفمبر 2014. الوسيط |CitationClass= تم تجاهله (مساعدة)
  3. ^ "Driver (PS)". إلكترونك جيمينغ مونثلي. 1999. الوسيط |CitationClass= تم تجاهله (مساعدة)