دواغر

هذه المقالة يتيمة. ساعد بإضافة وصلة إليها في مقالة متعلقة بها
من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة

دواغر هو مصطلح يطلق على أرملة الإمبراطور أو أرملة من النُّبلاء وهي أرملة تحمل لقب أو مُلكية —«ميراث» (داور)— من زوجها الراحل.[1] كصفة، أرملة الإمبراطورعادةً تكون مرتبطة مع الألقاب الملكية والأرستقراطية.

في الاستخدام الشائع، الاسم الإمبراطور قد يشير إلى أي أرملة مسنّة،  خاصة إن كانت ذات ثروة وكرامة.

الاستخدام[عدل]

في المملكة المتحدة[عدل]

في المملكة المتحدة، أرملة قرين قد تُكمل اتباع أسلوبها الذي كانت تتبعه خلال حياة زوجها، مثلاً «الكونتيسة من لوامشاير»، شريطة أن يكون خليفته، إذا تواجد، ليس لديه زوجة لتحمل اللّقب المجرد.

وإلا فيتصدر بالشكل صحيح إما اسمها الأول أو كلمة  أرملة الإمبراطور مثلا «جين، كونتيسة لوامشاير» أو «أرملة الإمبراطور كونتيسة لوامشاير» (على أية حال سوف تبقى تُنادى ب «سيدة لوامشاير»).

المصطلح الملكة الأرملة يستخدم في المملكة المتحدة والعديد من الدول الأخرى لأرملة الملك.

في البلدان الأخرى[عدل]

يستخدم هذا النوع من الألقاب للسيدات النبلاء اللواتي مات أزواجهن. كان يستخدم  لملكة بلجيكا الراحلة أرملة الإمبراطور فابيولا وأرملة الإمبراطور كونتيسة ديديم داكوز. عُرفت ملكة أسبانيا فيكتوريا ايوجينيا  بملكة أرملة الإمبراطور بعد وفاة زوجها.[2]

مراجع[عدل]

  1. ^ Divinity, Jone Johnson Lewis Jone Johnson Lewis has a Master of; Member, Is a Humanist Clergy; late 1960s, certified transformational coach She has been involved in the women's movement since the. "The History of Calling Female Rulers Queen". ThoughtCo (بالإنجليزية). Archived from the original on 2019-10-14. Retrieved 2019-11-03.{{استشهاد ويب}}: صيانة الاستشهاد: أسماء عددية: قائمة المؤلفين (link)
  2. ^ "Baudouin et Fabiola, un couple fusionnel". Le Soir (بالفرنسية). Archived from the original on 2019-11-03. Retrieved 2019-11-03.