هذه المقالة أو بعض مقاطعها بحاجة لزيادة وتحسين المصادر.
هذه المقالة يتيمة. ساعد بإضافة وصلة إليها في مقالة متعلقة بها
يرجى إضافة وصلات داخلية للمقالات المتعلّقة بموضوع المقالة.

دير زافالا

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
Question book-new.svg
تحتاج هذه المقالة أو المقطع إلى مصادر إضافية لتحسين وثوقيتها. الرجاء المساعدة في تطوير هذه المقالة بإضافة استشهادات من مصادر موثوقة. المعلومات غير المنسوبة إلى مصدر يمكن التشكيك فيها وإزالتها. (ديسمبر 2018)

دير زافالا هو دير أرثوذكسي صربي يقع في قرية زافالا على الطرف الجنوبي الغربي لبوبوفو بوليي ، في بلدية رافنو بالبوسنة والهرسك ، في الجزء الجنوبي من البوسنة والهرسك.

الموقع والتاريخ[عدل]

Popovo polje.JPG

تقع مدينة تريبينيي على بعد حوالي 55 كم إلى الشرق. الدير مخصص لعرض ماري. يقع الجدار الشمالي لكنيسة الدير داخل كهف. يُعرف هذا الدير أيضًا بالمكان الذي دخل فيه باسل أستروغ في الرهبنة.

جنبا إلى جنب مع زيتوميسيلك و تفردوس ، زافالا هي واحدة من أهم الأديرة في شرق الهرسك. يرجع تاريخ أول سجل مكتوب للدير إلى القرن السادس عشر. خلال الحرب العالمية الثانية ، عانى الدير من أضرار كبيرة ، وفي حرب البوسنة ، تم إلحاق المزيد من الضرر والتخلي عنه.

زافالا وفيجيترينيكا[عدل]

بعد الحرب ، تم استعادة الدير ، جنبا إلى جنب مع قرية زافالا مع العمارة القديمة والحجارة ، وكهف فيجيترينيكاالذين يشكلون تجمعات ثقافية وتاريخية ، والهندسة المعمارية والتجمع الطبيعي ، التي تحميها "كونس" باعتبارها نصب تذكاري وطني مهم للبوسنة والهرسك. نظرًا لأهميتها كتراث وطني ، فضلاً عن الجذب السياحي والمحيطي ، يتم وضع الموقع أيضًا على قائمة اليونسكو المؤقتة لتسجيلها في قائمة مواقع التراث العالمي لليونسكو. [1][2]

انظر ايضا[عدل]

المراجع[عدل]

  1. ^ "Zavala graditeljska cjelina". Commission to preserve national monuments. مؤرشف من الأصل في 3 مارس 2016. اطلع عليه بتاريخ 04 مارس 2013. 
  2. ^ "Pećina Vjetrenica u Zavali". Commission to preserve national monuments. مؤرشف من الأصل في 3 مارس 2016. اطلع عليه بتاريخ 04 مارس 2013. 

قراءة متعمقة[عدل]

روابط خارجية[عدل]

Flag map of Bosnia and Herzegovina.svg
هذه بذرة مقالة عن البوسنة و الهرسك بحاجة للتوسيع. شارك في تحريرها.