يرجى مراجعة هذه المقالة وإزالة وسم المقالات غير المراجعة، ووسمها بوسوم الصيانة المناسبة.

د.أوتكر

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
Emblem-scales.svg
تعرَّف على طريقة التعامل مع هذه المسألة من أجل إزالة هذا القالب.في هذه المقالة ألفاظ تعظيم تمدح موضوع المقالة، وهذا مخالف لأسلوب الكتابة الموسوعية. فضلاً، أَزِل ألفاظ التفخيم واكتفِ بعرض الحقائق بصورة موضوعية ومجردة ودون انحياز. (نقاش) (أبريل 2019)
N write.svg
تعرَّف على طريقة التعامل مع هذه المسألة من أجل إزالة هذا القالب.هذه مقالة غير مراجعة. ينبغي أن يزال هذا القالب بعد أن يراجعها محرر مغاير للذي أنشأها؛ إذا لزم الأمر فيجب أن توسم المقالة بقوالب الصيانة المناسبة. يمكن أيضاً تقديم طلب لمراجعة المقالة في الصفحة المُخصصة لذلك. (فبراير 2017)
د.أوتكر
د.أوتكر
Dr. Oetker-Logo.svg
Bielefeld Dr. Oetker.jpg
الصُّورة
معلومات عامة
الشعار
الجودة هي أفضل وصفة
الجنسية
التأسيس
1891الاطلاع ومراجعة البيانات على ويكي داتا
النوع
محدودة المسؤولية
الشكل القانوني
شركة بالتزامات محدودة[1]الاطلاع ومراجعة البيانات على ويكي داتا
المقر الرئيسي
بيلفلد، ألمانيا
مواقع الويب
المنظومة الاقتصادية
الصناعة
مصنع للمنتجات الغذائية
المنتجات
باكينغ باودر، خلطات الكيك، لبن زبادي محلى، البيتزا المجمدة، حلوى البودينغ
أهم الشخصيات
المؤسس
الدكتور أوغست أوتكر
الموظفون
32.078 (2016)
الإيرادات والعائدات
العائدات
2,430,000,000 يورو (2017)الاطلاع ومراجعة البيانات على ويكي داتا

شركة د.أوتكر (بالإنجليزية: Dr.Oetker) شركة ألمانية تعمل في إنتاج المواد الغذائية والمحليات الصناعية، وغيرها من المنتجات المختلفة. تأسست عام 1891م لتلبية متطلبات السوق والعملاء.

مقرها الرئيسي في مدينة بيليفيلد، تلعب شركة د. أوتكر دورًا في أوربا بقطاعي "منتجات البيتزا والحلويات" وتقدم حوالي 3,500 منتجًا مختلفًا. في عام 2009، قامت الشركة بإطلاق أول منتجاتها في الدول العربية. وفي عام 2010، بدأت نشاطها في دول آسيا.[2]

الصيدلية القديمة

النشأة[عدل]

في عام 1891، قام الدكتور الصيدلي أوغست أوتكر، بتقديم أول منتج له (Backin) "الباكينغ باودر". وكان صاحب الفكرة المبتكرة بملء أكياس صغيرة من الورق مع ضبط كمية صحيحة من مسحوق الباكينغ باودر للرطل الواحد من الطحين، للمحافظة على جودة عالية من المواد الخام ونسبة مستقرة من المكونات النشطة، واستطاع ضمان نتائج الخبز.


ومع اندلاع الحرب العالمية الأولى، سقط ابن المُؤسس صريعاً عام 1916، وعند وفاة المؤسس أوتكر بعد عامين من ذلك، كان إرثه شركة وسط تحديات دمار الحرب، في عام 1920، تزوج ريتشارد كاسولوفسكي من أرملة ابن المؤسس، وتولى الإدارة. وفي ذلك الوقت كان أوتكر قد وظف أكثر من ستمائة شخص. وَسَّع كاسولوفسكي الإنتاج والتوزيع، وفتح شركات فرعية في فرنسا وبلجيكا والدنمارك وإيطاليا.

تولى كاسولوفسكي إدارة الشركة في الحرب العالمية الثانية. وفي عام 1944، قُتل مع أفرادٍ من عائلته في غارةٍ جوية. وعندها بدأ رودولف أوغست أوتكر، حفيد المؤسس بإعادة بناء الشركة بعد الحرب، فاتحًا خطوط إنتاج جديدة وعديدة. وفي عام 1960 وُضِعَ الشعار المعروف اليوم وعام 1970، قدم الدكتور أوتكر للألمان، أول بيتزا مُجمدة، فاتحاً مجالاً جديد. توفي عام 2007 عن عمر يناهز 90 عاماً.[3]

بداية الشركة[عدل]


منذ البداية استُخدم رأس فتاة في الشعار لتسليط الضوء على هذه العبارة التسويقية "الرأس اللماح هو من يستخدم باكينغ باودر د. أوتكر" فصورة الظل الأبيض على الخلفية الحمراء هو تصوير حقيقي لابنة الفنان المصور، فنشأ الشعارالذي مازال يُستخدم في تغليف المنتجات حتى اليوم. هذا الشعار رافق منتج الباكينغ باودر منذ نشأته في 22 ديسمبر عام 1899 في مدينة برلين.

عالم د. أوتكر[عدل]


يدعو مُتحف د. أوتكر زواره للاكتشاف والتجربة والمتعة. فقد تم إعادة تصميم مصنع مسحوق البودينغ التاريخي في مقر الشركة في مدينة بيلفيليد من قِبل مكاتب التصميم المعمارية، حيث تقام جولات سياحية في المتحف والمطابخ الخاصة لتجربة منتجات د. أوتكر والتعرف على تاريخ وتأسيس الشركة. هدف المتحف هو التواصل مع الناس وعرض التاريخ. ويتجلى ذلك في تصميم الزجاج المحيط بالفراغ الذي يُشكل فناء داخلي متصل بالمبنى القديم على شكل حرف u بالإنكليزية، موفراً بذلك الوصول إلى جميع المستويات والأقسام. في الطابق الأرضي يشغر منتصف الفناء مجسم ضخم جدًا لحلوى البودينغ "وهو فعليًا آلة لصناعة البودينغ" حيث بإمكان الزوار التذوق من الآلة مباشرة، ثم يستمعون إلى قصة أصول العلامة التجارية. إن التوزيع الدقيق والملفت للإضاءة في المتحف، يجعل التجربة محاكاة كاملة لحواس زواره جميعا. أما القسم التاريخي من العلامة التجارية "كنوز من أرشيف الشركة"، ففيه يرى الزائر السيارات القديمة التابعة الشركة، المنتجات القديمة بعبواتها وتصاميمها المختلفة ومجسم للصيدلية القديمة التي بدأت قصة د. أوتكر منها. كما يعرض على شاشة كبيرة رؤى الإنتاج الحديثة، والأفلام الوثائقية التي تكمل معرض الآلات وتذكر بإنتاج الماضي.[4]

منتجات الشركة[عدل]

يتواجد هذا التصنيف في الوطن العربي حيث تنتج شركة د. أوتكر منتجاتها بحسب طلب السوق وإحتياجات السوق ومتطلباته.

البيتزا المجمدة[عدل]

بيتزا ريستورانته ( Pizza Ristorante ) ، بيتزا الموتزاريلا، بيتزا الفطر، بيتزا هاواي حلال، بيتزا الجبنة والطماطم الكرزية، بيتزا الأجبان الأربعة، بيتزا السبانخ، بيتزا سبيسيال حلال، بيتزا التونة وبيتزا سلامي حلال.

ديب بيتزا ( Deep Pizza ) ، بيتزا مارغريتا، بيتزا سوبر سوبريم، بيتزا الدجاج المشوي، بيتزا الببروني وبيتزا الموزاريلا.

خلطات الكيك[عدل]

كيك الكريمة والموز، التيراميسو، شوكولافا، البراونيز، فطيرة الشوكولاته، كيك الشوكولاته، مافن الشوكولاته مع رقائق الشوكولاته، كيك الليمون، كيك الجزر، كيك الفانيلا، المافين وكيك الكراميل والحليب.

مواد تزيين الكيك[عدل]

المنتجات الخاصة بالخبز، الملونات الغذائية، المنكهات الطبيعية، الشوكولاته، كريمة التغطية وعجينة المرزبان، سكر تزيين الكيك، قوالب الخبز والشموع، منتجات التزيين القابلة للأكل.

وصلات خارجية[عدل]

مراجع[عدل]

  1. ^ https://www.gleif.org/lei-files/20170831/GLEIF/20170831-GLEIF-concatenated-file.zip
  2. ^ [https://www.gleif.org/lei-files/20170831/GLEIF/20170831-GLEIF-concatenated-file.zip Nazi-forged fortune creates hidden German billionaire — تاريخ الاطلاع: 28 أغسطس 2019 — نشر في: آيرش تايمز %5bhttps://www.gleif.org/lei-files/20170831/GLEIF/20170831-GLEIF-concatenated-file.zip Nazi-forged fortune creates hidden German billionaire — تاريخ الاطلاع: 28 أغسطس 2019 — نشر في: آيرش تايمز https://www.gleif.org/lei-files/20170831/GLEIF/20170831-GLEIF-concatenated-file.zip Nazi-forged fortune creates hidden German billionaire — تاريخ الاطلاع: 28 أغسطس 2019 — نشر في: آيرش تايمز%5d تحقق من قيمة |url= (مساعدة). الوسيط |CitationClass= تم تجاهله (مساعدة); line feed character في |url= على وضع 84 (مساعدة); مفقود أو فارغ |title= (مساعدة) "نشأة الشركة". الوسيط |CitationClass= تم تجاهله (مساعدة) "قصة الشركة". موقع شركة أوتكر. الوسيط |CitationClass= تم تجاهله (مساعدة) https://www.gleif.org/lei-files/20170831/GLEIF/20170831-GLEIF-concatenated-file.zip Nazi-forged fortune creates hidden German billionaire — تاريخ الاطلاع: 28 أغسطس 2019 — نشر في: آيرش تايمز [https://www.gleif.org/lei-files/20170831/GLEIF/20170831-GLEIF-concatenated-file.zip Nazi-forged fortune creates hidden German billionaire — تاريخ الاطلاع: 28 أغسطس 2019 — نشر في: آيرش تايمز https://www.gleif.org/lei-files/20170831/GLEIF/20170831-GLEIF-concatenated-file.zip Nazi-forged fortune creates hidden German billionaire — تاريخ الاطلاع: 28 أغسطس 2019 — نشر في: آيرش تايمز] تحقق من قيمة |url= (مساعدة). الوسيط |CitationClass= تم تجاهله (مساعدة); line feed character في |url= على وضع 84 (مساعدة); مفقود أو فارغ |title= (مساعدة) "نشأة الشركة". الوسيط |CitationClass= تم تجاهله (مساعدة) "قصة الشركة". موقع شركة أوتكر. الوسيط |CitationClass= تم تجاهله (مساعدة)] تحقق من قيمة |مسار= (مساعدة). الوسيط |CitationClass= تم تجاهله (مساعدة); line feed character في |مسار= على وضع 84 (مساعدة); مفقود أو فارغ |title= (مساعدة)
  3. ^ "تاريخ الشركة". موقع شركة أوتكر. مؤرشف من الأصل في 9 مايو 2018. اطلع عليه بتاريخ أكتوبر 2020. الوسيط |CitationClass= تم تجاهله (مساعدة); تحقق من التاريخ في: |تاريخ الوصول= (مساعدة)
  4. ^ "عالم د.أوتكر". موقع شركة أوتكر. مؤرشف من الأصل في 1 أغسطس 2020. الوسيط |CitationClass= تم تجاهله (مساعدة)

1. ^ قصة الشركة http://www.oetker.com/en/company/company.html 2. ^ نشأة الشركة http://www.oetker.com.my/my-en/about-dr-oetker/company-history.html 3. ^ عالم د. أوتكر https://www.oetker.de/dr-oetker-welt/startseite.html