ذرق الطيور

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث
العش من بيرو والأشراك هي مصنوعة من ذرق الطائر
تعدين ذرق الطيور
غطى ذرق الطيور جزر تشينتشا في بيرو 21 شباط / فبراير1863

ذرق الطيور هو برازها، الخفافيش، البطريق، والغاق. ذرق الطائر السماد هو فعال والأسمدة والبارود عنصر نظرا لمستويات عالية من النيتروجين والفوسفور وأيضا عدم وجود رائحة. السوبر فوسفات مصنوعة من ذرق الطائر وتستخدم لtopdressing الجوي. التربة التي تعاني من عجز في المواد العضوية التي يمكن بها زيادة الإنتاجية عن طريق إضافة هذا السماد.

الاستخدام[عدل]

ذرق الطائر ويتكون من الأمونيا، إلى جانب بولي، والفوسفوريك، وحامض الأكساليك، فحمي والأحماض، وكذلك بعض الأملاح والشوائب الأرض. ذرق الطائر أيضا تركيزات عالية من النترات.

ومن المقدر أن هناك ما يكفي من الفوسفور فقط من الموارد الحالية إلى الماضي عن 30 عاما.

حاليا كميات هائلة من الفوسفور وهناك حاجة لإنتاج الأسمدة، لأنها هي عامل أساسي من مصنع macronutrient. ذرق الطائر غنية في الفوسفور وفعال الفوسفور والأسمدة.

التاريخ[عدل]

كلمة "ذرق الطائر" ينشأ من باللغة الكيتشوا لحضارة الإنكا والوسائل "من روث الطيور البحرية". ذرق الطائر الأنكا التي جمعت من ساحل بيرو لاستخدام التربة المثري. الأنكا المسندة قيمة كبيرة لذرق الطائر، تقييد الوصول إلى ومعاقبة أي ازعاج الطيور مع الموت.

ذرق الطائر قد تم حصادها على مدى عدة قرون على طول الساحل من بيرو، حيث الجزر والشواطئ الصخرية وقد محمية من البشر والكائنات المفترسة. وقد Guanay الغاق تاريخيا أهم منتج للذرق الطائر ؛ أعماله هو ذرق الطائر ثراء في النيتروجين من ذرق الطائر من الطيور البحرية الأخرى. ذرق الطائر الهامة الأخرى المنتجة للالأنواع قبالة ساحل بيرو هي بيرو البجع وبيرو والأشراك.

ارتفاع تركيز النترات أيضا ذرق الطائر هاما من السلع الإستراتيجية. حرب المحيط الهادئ (1879-1884) (1879 إلى 1883) بين تحالف بين بيرو وبوليفيا وشيلي كان في المقام الأول على أساس بوليفيا محاولة لجني الضرائب في شيلي ذرق الطائر والسيطرة على جزء من صحراء أتاكاما أن تقع بين 23rd و26th يوازي على ساحل المحيط الهادئ. اكتشاف 1840s من خلال استخدام ذرق الطائر بوصفها والأسمدة والملح الصخري باعتبارها عنصرا رئيسيا في مجال المتفجرات أدلى استراتيجيا القيمة.

وفي هذا السياق الامريكى مرت ذرق الطائر قانون جزر في 1856 منح المواطنين اكتشاف مصدر للذرق الطائر الحق في اتخاذ تدابير لا يطالب بها من حيازة الأرض والحق في الحصول على الحقوق الحصرية لالودائع. ومع ذلك، فإن ذرق الطائر لا يمكن ازالته إلا لاستخدامها من قبل مواطني الولايات المتحدة. وقد مكن ذلك الولايات المتحدة المواطنين بالاستيلاء على الجزر غير المأهولة التي تحتوي على ذرق الطائر.

وبحلول نهاية القرن لل19th، على أهمية ذرق الطائر انخفض مع ارتفاع مصطنع من الاسمدة، على الرغم من ذرق الطائر لا يزال يستخدم من قبل المزارعين والعضوية في الحديقة.

واحدة من أهم المبدعين في ذرق الطائر الحصاد كان بنيامين Wissen فان دريك، الذي مهندس أسترالي في بداية من القرن 20th تمكنت من عمليات التعدين من ذرق الطائر كبيرة تقع على إيداع وناورو، وتصميم فعال لآلة حصاد ذرق الطائر إلى أقصى حد أن استخراج الفوسفات.

تحديد مصدر[عدل]

نورس ينتج ذرق الطيور

المثالي هو نوع من ذرق الطائر وجدت في المناخ الجاف أو استثنائية، كما مياه الأمطار يستنزف ذرق الطائر من النترات. ذرق الطائر هو المقطوع على مختلف جزر المحيط الهادئ (على سبيل المثال، تشينتشا وجزر ناورو) وأخرى في المحيطات (على سبيل المثال، وخوان دي نوفا جزيرة وجزيرة كريسماس). وقد تم في هذه الجزر موطنا لكتلة مستعمرات الطيور البحرية لقرون عديدة، وذرق الطائر وقد جمعت إلى عمق متر من كثير. في القرن 19th، كان البيرو المشهور بتصدير ذرق الطيور.

ذرق الطائر بات عادة الملغومة في الكهوف ويرتبط مع ما يقابل ذلك من فقدان troglobytic الكائنات الحية وتناقص التنوع البيولوجي. ذرق الطائر ودائع دعم مجموعة كبيرة من الكهوف تكييف اللافقاريات، التي تعتمد على الخفافيش البراز مهنتهم الوحيدة المدخلات من المغذيات. بالإضافة إلى عنصر البيولوجي، عميق ذرق الطائر تتضمن الودائع المحلية paleoclimatic السجلات في الطبقات التي تكونت على مدى آلاف من السنين، التي لا يمكن استردادها مرة بالانزعاج.

أكبر الأضرار الناجمة عن التعدين إلى الكهوف موجودة مع ذرق الطائر الودائع إلى الخفافيش المستعمرات أنفسهم. الخفافيش هي شديدة التعرض لاضطرابات العادية لالمجاثم. بعض الأنواع، مثل Phyllonycteris aphylla، منخفضة الدهون الاحتياطيات، وسوف يموت جوعا بانتظام بالانزعاج عندما وضعت في حالة من الهلع في الدولة خلال فترة الراحة. كثير من الأنواع سوف تنخفض عند الجراء في ذعر وخوف، مع وفاة لاحقة، مما يؤدي إلى انخفاض مطرد في عدد السكان. البحث في جامايكا قد أظهرت أن التعدين لالخفافيش ذرق الطائر ترتبط مباشرة إلى فقدان أنواع من الخفافيش، يرتبط بها من اللافقاريات والفطريات، ويشكل أكبر تهديد للكهوف الخفافيش على الجزيرة.

للعقارات[عدل]

في مجال الزراعة والبستنة ذرق الطائر لديها عدد من الاستخدامات، بما في ذلك ما يلي : بناء التربة، في الحديقة العلاج، مبيد الفطريات (عندما لتغذية النباتات من خلال يترك)، nematocide (متحللة الميكروبات يساعد في السيطرة على الديدان الخيطية)، والمنشط كما السماد (الميكروبات تسريع التحلل).