المحتوى هنا ينقصه الاستشهاد بمصادر، أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها.
يرجى مراجعة هذه المقالة وإزالة وسم المقالات غير المراجعة، ووسمها بوسوم الصيانة المناسبة.

راديو المستقبل

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
N write.svg
هذه مقالة غير مراجعة. ينبغي أن يزال هذا القالب بعد أن يراجعها محرر عدا الذي أنشأها؛ إذا لزم الأمر فيجب أن توسم المقالة بقوالب الصيانة المناسبة. (ديسمبر 2010)
Question book-new.svg
المحتوى هنا ينقصه الاستشهاد بمصادر. يرجى إيراد مصادر موثوق بها. أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها. (يناير 2013)

راديو المستقبل في فلسطين المحتلة تعد إذاعة راديو المستقبل ذات طابع ثقافي تعليمي واجتماعي وهي لا تختلف عن باقي الاذاعات، لكن تتميز عن الكثير منها بحيث إن من أهدافنا نشر الوعي الثقافي ومواكبة تكنولوجيا العصر ونلقلها إلى المستمعين اينما وجودا وبكافة الطرق وعن طريق موجة آلاف ام وعبر البث المباشر عى الإنترنت بحيث أصبحت الأفضل نحو النجاح ووسيلة الاتصال المميزة التي تغني عن الكثير من المساقات وكما نعلم أن الإنترنت سلاح ذو حدين فنحن نعمل بإذن الله على السهر على توفير أرقى الخدمات وأجودها لكم ولنقدم لكم المزيد من المعرفة والثقافة في مجالات عدة غير ان البث المباشر لبرامجنا عبر الاثير تأتيكم بشكل دائم ومستمر على موجة الـ(FM) بتردد (95.3) هي الموجة العاملة داخل الاراضي الفلسطينية المحتلة (رام الله). كما وتبث عبر الإنترنت على الموقع الرسمي عدا عن البث من خلال عدة مواقع عربية ودولية من خلال شبكة الإنترنت وbroadcast ما يميز اذاعة المستقبل عن باقي الإذاعات بثها عبر الفضائية وهو التميز في انتقاء البرامج الثقافية السياسية الترفيهية والمناسبات من خلال موجات مفتوحة تأتيكم عبر إذاعة المستقبل كما ان فريق انتقاء الأغاني يعمل بشكل يومي على تقديم أجمل المنوعات العربية والأجنبية وكل ما هو جديد.

المقر في فلسطين المحتلة، رام الله، عمارة الاريزونا - الطابق الثالث.

نشأة الإذاعة[عدل]

تم إنشاء راديو المستقبل في العام 2006 تحديد في 1/1/2006 ومع بداية العام كانت الانطلاقة شبه تجريبية لكن سرعان ما تحولنا إلى البث الرسمي والانتهاء من البث التجريبي بعد مرور النصف الأول من ذات العامز حيث استطاعت اذاعة المستقبل وفي خلال فترة قصيرة احتلال الصدارة الأولى من بين اذاعات الضفة الغربية والتخطي عن اذاعات أخرى كانت قد مر عليها عشرة اعوام وأكثر.

الفريق التقني[عدل]

استطاع الفريق التقني نشر الاذاعة بين الشعب الفلسطيني والشعب العربي في وقت قصير معتمدا على وسائل التكنولوجيا والإنترنت ومن خلال اعلام الجميع بنشوء اذاعة المستقبل واستمر في ذلك النجاح الباهر قرابة 3 سنوات مستمرة واذ فوجيء ببث راديو مزاج من الأردن يبث على موجة 95.3 اف وبتداخل مباشر نحو الاراضي الفلسطينية المحتلة. وكانت المصيبة الكبرى لاحقا حيث ان الاحتلال قام بالتشويش وادخال مواد عبرية الصنع للبث على ذات التردد وهو ما أدى إلى تضاعف الوضع سوءا وتراجعها لكن ما بات الامر ان ينتهي بعد عدة قضايا رفعت من خلال محامي الاذاعة ضد الاذاعة الإسرائيلية حتى تم مفاجئة الجميع بقرار سلطة الاحتلال ان لا يحق لنا استخدمام الموجة علما ان التراخيص معطاه للاذاعة منذ إنشاءاها وهي بتجديد مستمر وحسب طلب وزارة الاتصالات ووزارة الاعلام الفلسطينية وكافة الرسوم والمستحقات مدفوعة لكلا الطرفين إضافة إلى موافقة وزارة الداخلية الفلسطينية.

وأخيرا قرر القسم التقني ان يبقى البث على الإنترنت ومحاولة إنشاء فضائية ونقل بث الاذاعة مباشرة من خلالها عبر قمر النايل سات وهو قرار سليم حيث بعد مشاورات عدة وافق مجلس الإدارة على القرار وسيبدأ بث اذاعة المستقبل عبر قمر النايل سات قريبا وهما الآن في المراحل الأخيرة لذلك حيث يتم الآن الجهيز النهائي بعد فحص وتجربة كافة الأدوات ومشغلات البث...

الأهداف[عدل]

ان مسيرة اذاعة المستقبل لا تقتصر على وضع وموقع معين حيث انها دائما في تجدد جديد من برامج وكان شعارها منذ الانطلاقة طاقات ابداعية شابة وهو ما يرمز إلى ان التجديد مستمر في ذاتها وكيانها.

إذاعة لكل أبناء الشعب الفلسطيني تهتم بقضايا بشكل خاص وهي ليست قاصرة علي لون معين فهي إذاعة إخبارية اجتماعية تربوية وثقافية... إلخ. تبث الإذاعة بجهاز قوته2.5 ك هرتز، وترددها 95.3 إف إم.

روابط خارجية[عدل]

الموقع الرسمي لراديو المستقبل

مراجع[عدل]

وصلات خارجية[عدل]