إذاعة القرآن الكريم (نابلس)

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث


إذاعة القرآن الكريم
المدينة نابلس
منطقة البث  فلسطين
اللغة عربية
إحداثيات جهاز البث 96.9 88.4
البث المباشر من شبكة بال لاب pallap
الموقع الإلكتروني quran-radio.com

إذاعة القرآن الكريم من نابلس هي إذاعة مستقلة ومتخصصة بالقرآن الكريم وعلومه، بدأت بث إرسالها في عام 1998م (1419هـ) من مدينة نابلس في فلسطين . تهدف الاذاعة لربط الناس بكتاب الله عز وجل القرآن الكريم،بسماعه وفهمه وتعلم أحكامه.

تاريخ[عدل]

بدأت الإذاعة وانطلق مشروعها في مدينة نابلس في بث تجريبي لمدة شهرين، ثم اعتمد البث الرسمي بتاريخ 12 ربيع الثاني 1419 هـ الموافق ( 5/8/1998) م. وكانت الإذاعة تغطي منطقة جغرافية ضيقة جداً، شملت مدينة نابلس والقرى المحيطة. وبعد مرور تسعة أشهر على انطلاقتها شُرع بتطوير آخر، إذ تم البدء بوضع أبراج تقوية في مناطق مختلفة من مدن الضفة الغربية، وذلك للتغلب على العوائق التقنية للإرسال التي يسببها الوضع الجغرافي في فلسطين، وجرى التطوير بوتيرة زمنية حكمتها الظروف المادية، إلى أن أصبح أثير إذاعة القرآن الكريم يغطي فعلياً 85% من أراضي فلسطين، إضافة إلى مناطق عديدة في الأردن، وأجزاء من مصر.

عملت الإذاعة ضمن خطتها التطويرية على إيصال بثها للعالم عبر شبكة الإنترنت، وكان ذلك في عام 2003 م ، وقد أجريت عدة تحسينات على موقعنا ليتسنى الدخول والاستماع إلى بث الإذاعة لأكبر عدد ممكن من المستمعين.

وقد هيأ الله لرعاية الإذاعة وإدارتها العامة فضيلة الشيخ محمد سعيد ملحس جزاه الله ألف خير ( شيخ قراء شمال فلسطين وصاحب كتاب أحكام تجويد القرآن على رواية حفص بن سليمان ).

تمويلها[عدل]

يتم تغطية نفقات الإذاعة بمساهمة العديد من المؤسسات والشركات بنشر إعلاناتها فيها ، ورعاية برامج الإذاعة، بالإضافة إلى مبيعاتها من مطبوعات، وإصدارات صوتية عديدة، ولها أيضا موقع على الإنترنت، ويمكن الوصول إليه من هنا.

اقرأ أيضا[عدل]

إذاعة القرآن الكريم (مصر)

وصلات خارجية[عدل]