رافع شاهين

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث

رافع شاهين (1943 - 2001) إعلامي أردني توفي عام 2001 عن ستين عاماً. قدم العديد من البرامج الثقافية، قدم علي شاشة التلفزيون الأردني برامج "عالم المصارعة" و"الرياضة والشباب" وابتكر فكرة المسابقات الثقافية على غرار الإعلام الغربي، مثل "فكر واربح" و"برنامج مواهب" و"خمسه على خمسة".

أول وجه ظهر من التلفزيون الأردني وعمل به لسنوات طويلة، تتلمذ على يد الإعلامي البارز شريف العلمي وساعده في برنامج "سين وجيم" في بداية السبعينات، قدم برامج عديدة للقنوات الخليجية. وقدم في سوريا برنامج "جائزة المليون" الذي أنتجه التلفزيون السوري وعرضه في بداية التسعينات من القرن الماضي. كان له شعبية هائلة عند الجمهور السوري الذي كان يعرف رافع شاهين ويحبه ربما أكثر من الجمهور الأردني نفسه. وقد كان هذا البرنامج هو آخر ما عرضه التلفزيون من برامج للأستاذ رافع شاهين؛ إذ توفي بعد عرضه بأشهر قلائل.

أصيب بسرطان المعدة، واستؤصلت معدته، على أن تتوسع الأمعاء الدقيقة وتتكيف بمرور الزمن للقيام بعملية الهضم بديلاً من المعدة، (مع استثناء بعض الأطعمة بالطبع؛ لأن الأمعاء الدقيقة ليس لها قدرة المعدة على الهضم، ولا تفرز الأنزيمات الهاضمة التي تفرزها المعدة)، لكن المرض لم يلبث أن عاد إليه لينهي حياته يوم الأحد 4 مارس 2001، وقد شيعت جنازته من مسجد الملك عبد الله الأول في العبدلي في العاصمة الأردنية عمان.


مراجع[عدل]

News reader.png هذه بذرة مقالة عن مذيعة أو مذيع يعمل في الإذاعة أو التلفزيون تحتاج للنمو والتحسين؛ فساهم في إثرائها بالمشاركة في تحريرها.