هذه المقالة يتيمة. ساعد بإضافة وصلة إليها في مقالة متعلقة بها
يرجى مراجعة هذه المقالة وإزالة وسم المقالات غير المراجعة، ووسمها بوسوم الصيانة المناسبة.

راما داما

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
N write.svg
تعرَّف على طريقة التعامل مع هذه المسألة من أجل إزالة هذا القالب.هذه مقالة غير مراجعة. ينبغي أن يزال هذا القالب بعد أن يراجعها محرر؛ إذا لزم الأمر فيجب أن توسم المقالة بقوالب الصيانة المناسبة. يمكن أيضاً تقديم طلب لمراجعة المقالة في الصفحة المخصصة لذلك. (ديسمبر 2020)

راما داما أو راماداما (بافاري: "نحن ننظف!") وتعني بالبافارية[بحاجة لمصدر] حملة تنظيف منظمة، وجمع النفايات من الأماكن العامة.(في كلا المناطق الطبيعية والسكنية) من خلال المشاركة الطوعية للسكان. فإما المجتمعات هي التي تدير المؤسسة أو المدارس، أو الجمعيات، أو من خلال مبادرة من المواطنين.  

معلومات أساسية[عدل]

"راما داما" في تيمور الشرقية

وتمت دعوة توماس ويمر، عمدة ميونيخ آنذاك، بتاريخ 29 آب/ أكتوبر من عام 1949 لراما داما للمرة الأولى. كانت الحملة تتعلق بالقضاء على أضرار الحرب والصخور من المدينة. لبى أكثر من 7500 متطوع النداء، حتى ويمر ساعدهم باستخدام المجرفة. وبصورة إجمالية، تم جمع أكثر من 15000متر مكعب من الحطام. وظل هذا المصطلح كتسمية للترتيب الشرفي المشترك.[1]

كما يوجد أيضا نشاطات تطوعية مماثلة لتنظيف القمامة خارج بافاريا.  


مراجع[عدل]

  1. ^ "قبل ستين عاما: أول فيلم "راما داما"، الرابع من نوفمبر/تشرين الثاني 2009". كرستين لوتتريتز. مؤرشف من الأصل في 11 نوفمبر 2020. الوسيط |CitationClass= تم تجاهله (مساعدة)

الوصلات الخارجية[عدل]

تنظيف المخاطر البيولوجية

Midori Extension.svg
هذه بذرة مقالة بحاجة للتوسيع. شارك في تحريرها.