بوابة:تنمية مستدامة

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
بوابة:ثقافة بوابة:أعلام بوابة:تصفح بوابات جغرافيا بوابة:تصفح بوابات تاريخ بوابة:تصفح بوابات رياضيات بوابة:تصفح بوابات علوم بوابة:تصفح بوابات المجتمع بوابة:تصفح بوابات التقنية بوابة:تصفح بوابات فلسفة بوابة:تصفح بوابات الأديان ويكيبيديا:فهرس البوابات
الثقافة الأعلام والتراجم الجغرافيا التاريخ الرياضيات العلوم المجتمع التقانات الفلسفة الأديان فهرس البوابات

بوابة التنمية المستدامة


"مرحبا بكم في بوابة التنمية المستدامة. هذه البوابة موجودة لمساعدتك في تصفح مواضيع ويكيبيديا المتعلقة بالتنمية المستدامة التي نأمل أن تجدها مفيدة وقد تساعد هذه المقالات في توسيع بحثك ومعارفك في هذه المجال. المحررين الجدد الذين يهتمون في هذه الموضوعات هم دائماً موضع ترحيب. ونحن سعداء لتقديم المساعدة والمشورة في إنشاء مقالات ذات صلة."

التنمية المستدامة هي عملية تطوير الأرض والمدن والمجتمعات وكذلك الأعمال التجارية بشرط ان تلبي احتياجات الحاضر بدون المساس بقدرة الأجيال القادمة على تلبية حاجاتها. ويواجه العالم خطورة التدهور البيئي الذي يجب التغلب عليه مع عدم التخلي عن حاجات التنمية الاقتصادية وكذلك المساواة والعدل الاجتماعي.

المزيد عن التنمية المستدامة...

مقالة مختارة


   👈

المرامي الإنمائية للألفية أو الأهداف الإنمائية للألفية هي ثمانية مرامٍ اتفقت الدول الأعضاء في منظمة الأمم المتحدة، وعددها 192 دولة، وما لا يقل عن 23 منظمة دولية، على تحقيقها بحلول سنة 2015. تنطلق هذه المرامي من إعلان الأمم المتحدة للألفية [الإنجليزية] الذي تم توقيعه في سبتمبر 2000 والذي يُلزم الدول الأعضاء في منظمة الأمم المتحدة بمكافحة الفقر والجوع والأمراض والأمية والتمييز ضد المرأة. توجد أهداف ومؤشرات لقياس التقدم نحو تحقيق هذه المرامي.


شخصية مختارة


   👈

توماس روبرت مالتوس (14 فبراير 1766 - 23 ديسمبر 1834) باحث سكاني واقتصادي سياسي إنجليزي. مالتوس مشهور بنظرياته المؤثرة حول التكاثر السكاني. في العصر الحديث يتم منادته توماس مالتوس رغم أنه في حياته استخدم اسمه الأوسط، روبرت. ولد مالتوس من أسرة إنجليزية ميسورة الحال، كان والده ملاك أراضٍ مثقف وصديق شخصي للفيلسوف جون هيوم ومن معارف جان جاك روسو. تلقى مالتوس تعليمه في البيت حتى دخوله "جيسز كوليدج" (Jesus Collge)، كامبريدج عام 1784. حيث تخصص في الرياضيات لكنه درس أيضا العديد من المواضيع وقد حصل على الجوائز التقديرية في الإنجليزية، اللاتينية، واليونانية. وحصل على لقب الماستر.


هل تعلم؟


   👈

... أن الأمم المتحدة وافقت على تحقيق الأهداف الإنمائية للألفية للألفية بحلول عام 2015؟

'


صورة مختارة

منظمات مختارة


   👈

بنك التنمية الأفريقي هي مؤسسة تمويل تنموية متعددة الأطراف تم إنشائها للمساهمة في التنمية الاقتصادية والتقدم الاجتماعي في البلدان الأفريقية. تأسس مصرف التنمية الأفريقي في عام 1964 ويتألف من ثلاثة كيانات: البنك الأفريقي للتنمية، وصندوق التنمية الأفريقي والصندوق الاستئماني النيجيري. هدف البنك الأفريقي للتنمية هو محاربة الفقر وتحسين ظروف المعيشة في القارة من خلال تشجيع استثمار رأس المال العام والخاص في المشاريع والبرامج التي من المحتمل أن تساهم في التنمية الاقتصادية والاجتماعية في المنطقة. مصرف التنمية الأفريقي يزود الحكومات الأفريقية والشركات الخاصة بالمال لكي تستثمر في بلدان الأعضاء الإقليمية (RMC). في حين كان مقرها في الأصل في أبيدجان، كوت ديفوار، انتقل المقر الرئيسي للبنك في تونس، تونس، وذلك بسبب الحرب الأهلية الناشبة في كوت ديفوار.


مهام مطلوبة


مقولة مختارة


   👈

الإزدهار الذي عرفناه حتى الوقت الحاضر هو نتيجة للإنفاق السريع لموارد هذا الكوكب التي لا يمكن تجديدها. — ألدوس هكسلي

'


مواضيع



تصنيفات


بوابات متعلقة

ويكيميديا

البوابات الرئيسية:
قارات:
بوابات شقيقة:
دول عربية:
بوابة المجتمع ] تصفح البوابات ]