رانما ساوتومي

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
رانما ساوتومي
الملف الشخصي
الجنس ذكر / أنثى (الشكل الملعون)
البلد  اليابان
العمر 16
المهنة طالب و ممارس فنون قتالية
معلومات العائلة
الأقارب جينما (أب)
نودوكا (أم) أكاني (خطيبة)
عائلة ساوتومي
معلومات النشر
الظهور الأول الأنمي: الحلقة 1
المانغا: الفصل 1
المبتكر رميكو تاكاهاشي
الصوت بواسطة كابيه ياماغتشي , الإنجليزي : ريتشارد إيان كوكس , العربي : كامل نجمة رانما الفتاة : ميغومي هاياشيبارا , العربي : لينا ضوا

رانما ساوتومي (باليابانية: 早乙女 乱馬 بالإنجليزية: Saotome Ranma)، الشخصية الرئيسية في مانغا و أنمي رانما النصف , وهو فتى ممارس لفنون القتال .[1][2][3] أثناء تدربه مع والده جينما في أراضي جوسنكيو للتدريب في الصين ، سقط رانما في (ينبوع الفتاة الغارقة) ، وفقا للعنة النبع، فقد خرج بجسم امرأة شابة. عندما يرش بالماء الحار، فإنه يرجع إلى شكله الطبيعي كفتى. ومع ذلك، عندما يرش بالماء البارد، فإنه يتحول إلى الفتاة ذات الشعر الأحمر ثانية. الفنون القتالية هي حياة رانما . يقيم رانما و والده عند بيت سون تيندو ، صديق جينما القديم و والد أكاني و نابيكي و كاسومي , و يصبح رانما و أكاني مخطوبين بقرار من والديهما ليكون رانما وريث الدوجو الخاص بسون تندو.

خوفه[عدل]

رانما لديه الخوف الشديد من القطط الناتج عن والده عندما تدرب على تقنية "الكات فو" الخطيرة. اذا تم عزل رانما مع قط في مساحة صغيرة جدا، أو عندما لم يعد قادرا على التعامل مع خوفه من القطط ، فإنه يبدأ بالتصرف مثل القط نفسه ويصبح سيد 'الكات فو' .

محباته[عدل]

رانما يحب أكاني بعمق لكنه لا يعتراف بمشاعره لها ، ويتظاهر بأنه لا يأبه لها. هو وأكاني يقتربان أكثر مع امتداد المسلسل، كل واحد منهم يبذل كل ما في وسعهما لإنقاذ الآخر عندما يقع في مشكلة. بالإضافة إلى خطوبته إلى أكاني (بفضل والديهما)، رانما لديه العديد من المحبات، أبرزها الصينية الأمازونية شامبو، و طاهية الأوكونومياكي وصديقة طفولته يوكيو كوونجي، و بطلة الجمباز كوداتشي كونو، الشقيقة الصغرى لــتاتيواكي كونو .

أعدائه[عدل]

رانما لديه أعداء أهمهم : تاتيواكي كونو المعارض لخطوبة رانما و أكاني و ريوغا خصم رانما منذ أيام الطفولة و موس المعارض لمحبة شامبو لـرانما و هابوساي الذي يقوم رانما بمنعه من سرقة الملابس .

وسائط أخرى[عدل]

ظهر رانما في فيلم باسم "رانما النصف" و أدى دور رانما : Kento Kaku و رانما الفتاة : Natsuna Wantanabe

و أيضا ظهر في عدة ألعاب فيديو

و أيضا ظهر في 3 أفلام

و أيضا حلقات OVA

المراجع[عدل]

  1. ^ "معلومات عن رانما ساوتومي على موقع bgm.tv". bgm.tv. 
  2. ^ "معلومات عن رانما ساوتومي على موقع animeclick.it". animeclick.it. 
  3. ^ "معلومات عن رانما ساوتومي على موقع musicbrainz.org". musicbrainz.org. 

قائمة الشخصيات [1]

رانما ويكي [2]

النسخة المثالية [3]