المحتوى هنا ينقصه الاستشهاد بمصادر، أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها.

زم الفضائي (مسلسل)

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
(بالتحويل من زم الفضائي)
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث
Question book-new.svg
المحتوى هنا ينقصه الاستشهاد بمصادر. يرجى إيراد مصادر موثوق بها. أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها. (مارس 2016)
زم الفضائي (مسلسل)
Invader Zim title card.png

الصنف كوميدي
اللغة الأصلية الإنجليزية
البلد Flag of Canada.svg كندا  تعديل قيمة خاصية بلد المنشأ (P495) في ويكي بيانات
العرض
عرض على نكلوديون  تعديل قيمة خاصية شبكة البث (P449) في ويكي بيانات
عدد المواسم 2
عدد الحلقات 27 حلقة
الموقع الرسمي الموقع الرسمي  تعديل قيمة خاصية موقع الويب الرسمي (P856) في ويكي بيانات
IMDb.com صفحة المسلسل  تعديل قيمة خاصية معرف IMDb (P345) في ويكي بيانات

زم الفضائي (بالإنجليزية: Invader Zim) هو مسلسل رسوم متحركة أمريكي من إنتاج جونين فاسكيز لصالح نكلوديون. يروي المسلسل قصة كائن فضائي يدعى زم من كوكب إرك، ومهمته هي قهر الأرض واستعباد الجنس البشري مع خادمه جير، وهو روبوت يتعطل دائما. وعدوه هو ديب، محقق خوارق شاب عقد العزم على إيقاف زم.

عرض فاسكيز فكرة البرنامج على نكلوديون، والذين رغبوا بإنتاج مسلسل مواجه لفئات سنية أكبر. مع مرور الوقت بدأت نسب المشاهدة تنخفض كما ظهرت مشاكل في الميزانية. ألغت نيكلوديون المسلسل قبل الانتهاء من الموسم الثاني، وتركت عدة حلقات دون أن يكتمل إنتاجها، ومنها فيلم تلفزيوني تقرر أن يكون الخاتمة. عرض المسلس في البداية على نيك بين عامي 2001-2002، مع عدد قليل من حلقات الموسم الثاني لم تعرض، وعرضت لاحقا على شبكة نيكتونز في عام 2006.

لقي المسلسل استقبالا حسنا من النقاد، وحاز على جائزة آني وجائزة إيمي وجائزة احتفال الكرتون العالمي، مع ستة ترشيحات لجوائز آني وجائزة البكرة الذهبية.

القصة[عدل]

زم كائن من الفضاء الخارجي يريد ان يحتل الارض لكي يثبت نفسه فالحلقه الاولى يقوم اثنان يدعان باسم الطويلان بارسال مجموعة للاحتلال كوكب من بينهم زم الفضائي و هناك صبي شجاع و طيب وذكي مهمته هي انقاذ الكوكب و حماية الانسانية و اسمه هو دب كل حلقه زم يبتكر فكرة كالعاده فاشلة و عند اتصال زم بالطويلان يسخران منه.

الأصوات العربية[عدل]

وصلات خارجية[عدل]


Television Series Stub.png
هذه بذرة مقالة عن إنتاج المسلسلات في التلفزيون أو الإذاعة بحاجة للتوسيع. شارك في تحريرها.