يرجى مراجعة هذه المقالة وإزالة وسم المقالات غير المراجعة، ووسمها بوسوم الصيانة المناسبة.

ساحة الجمهورية (باريس)

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
N write.svg
هذه مقالة غير مراجعة. ينبغي أن يزال هذا القالب بعد أن يراجعها محرر عدا الذي أنشأها؛ إذا لزم الأمر فيجب أن توسم المقالة بقوالب الصيانة المناسبة. (مايو 2017)
ساحة الجمهورية، لمجد الجمهورية الفرنسية

ساحة الجمهورية بالفرنسية (La place de la République) ساحة من ساحات باريس تقع على الحدود بين الدائرتين الحادية عشرة والدائرة الثالثة في باريس . كان يطلق عليها "ساحة دو شاتو دو" أي " قصر الماء" حتى عام 1879. يتم القدوم إلى هذا المكان من سبعة شوارع رئيسية. وخمسة خطوط مترو باريس تصل إلى هناك، مما يجعل هذه الساحة عقدة المراسلات الهامة.

فيها تم تنظيم حركة ليلة وقوف في عام 2017. كما أنه تعتبر مقراً للاحتجاجات.

الاحتجاجات في ليلة وقوف في ساحة الجمهورية في عام 2017

التاريخ[عدل]

زينت في عام 1811 مع نافورة صممها جيرار. أخذت شكلها الحالي في عهد الامبراطورية الثانية عندما شُق بولفارد ماجنتا، (الآن شارع الجمهورية) وشارع الأمير يوجين، اليوم هو شارع فولتير. ثم تم هدم الكثير من المسارح في شارع المعبد. بما في ذلك مسرح ليريك (Lyrique) الذي أسسه ألكسندر دوماس 20 شباط . فبراير 1847 واختفى في 20 كانون الأول / ديسمبر 1850. في الواقع بنيت إدارة البارون هوسمان مربع مستطيل كبير بطول 280 متر وعرض 120 والذي أصبح لاحقاً هذه الساحة .[1]

العمارة[عدل]

ساحة الجمهورية في عام 1900

المعالم[عدل]

تعتبر ساحة الجمهورية كأحد المعالم السياحية والمواقع الأثرية في باريس.

انظر أيضاً[عدل]

المراجع[عدل]

  1. ^ mairie de Paris, «  » [archive], sur http://www.placedelarepublique.paris.fr [archive], 2011(consulté le 15 juin 2012) نسخة محفوظة 24 سبتمبر 2015 على موقع واي باك مشين.
Midori Extension.svg
هذه بذرة مقالة بحاجة للتوسيع. شارك في تحريرها.