سادها

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
سادها
Sada at Click film photo shoot.jpg
 

معلومات شخصية
الميلاد 17 فبراير 1984 (37 سنة)  تعديل قيمة خاصية (P569) في ويكي بيانات
مواطنة Flag of India.svg الهند  تعديل قيمة خاصية (P27) في ويكي بيانات
الحياة العملية
المهنة ممثلة  تعديل قيمة خاصية (P106) في ويكي بيانات
اللغات الهندية،  والماليالامية  تعديل قيمة خاصية (P1412) في ويكي بيانات
الجوائز
المواقع
IMDB صفحتها على IMDB  تعديل قيمة خاصية (P345) في ويكي بيانات

سادها (بالإنجليزية: Sadha)‏ إسمها الأصلي ساداف محمد سيد وأيضا تلقب ب سادا هي ممثلة هندية ظهرت في سينما جنوب الهند أو ما تعرف بسينما تيلوغو و السينما التاميلية، وكان أول فيلم لها Jayam الذي حازت به على جائزة فيلمفير أفضل ممثلة في سينما التيلوغو، وأيضا تم استدعائها في سنة 2003 للعمل في فيلم تاميلي يحمل نفس اسم فيلمها الأول 'Jayam.[1]

الحياة الشخصية[عدل]

ولدت سادها لعائلة مسلمة في مدينة راتناغيري بماهاراشترا. والدها طبيب ووالدتها مديرة تنفيذية لأحد البنوك.[2] واصلت دراستها في المدرسة العليا بمدينتها الأم ومن ثم انتقلت إلى مومباي، هناك حيث عرض عليها المخرج تيجا التمثيل في فيلم رومانسي، وهذا الفيلم يدعى Jayam الذي ينتمي لسينما التيلجو، أصبح ذلك الفيلم واحد من أكبر الأفلام في ذلك العام. والآن سادها مقيمة حاليا في مومباي ولديها منزل في حيدر أباد.[3]

مصادر[عدل]

  1. ^ "Rediff Blogs". Maruthi4people.rediffiland.com. مؤرشف من الأصل في 18 مايو 2013. اطلع عليه بتاريخ 12 يوليو 2012. الوسيط |CitationClass= تم تجاهله (مساعدة)
  2. ^ "Interview: Sadha". Behindwoods. مؤرشف من الأصل في 1 أكتوبر 2018. اطلع عليه بتاريخ 21 يناير 2013. الوسيط |CitationClass= تم تجاهله (مساعدة)
  3. ^ "Sada riding high in her career". IndiaGlitz. مؤرشف من الأصل في 14 سبتمبر 2017. اطلع عليه بتاريخ 21 يناير 2013. الوسيط |CitationClass= تم تجاهله (مساعدة)

وصلات خارجية[عدل]

Indiafilm.png
هذه بذرة مقالة عن ممثل هندي أو ممثلة هندية بحاجة للتوسيع. شارك في تحريرها.