هذه المقالة يتيمة. ساعد بإضافة وصلة إليها في مقالة متعلقة بها

سانتا ماريا لا أنتيغوا دل داريين

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
شعار سانتا ماريا لا أنتيغوا دل داريين

سانتا ماريا لا أنتيغوا دل داريين Santa María la Antigua del Darién .[1][2][3] عرفت سابقا بدارينا. هي مستعمرة إسبانية سابقة وجدت في عام 1510 من قبل فاسكو نونييث دي بالبوا و الموجودة في كولومبيا الحالية قرابة 60 كيلا جنوب أكاندي في بلدية أونغيا في دائرة شوكو. تعتبر المدينة أول مستعمرة أوجدها الغزاة الإسبان في أمريكا الشمالية. بعد أن أوجد باسكوال دي أنداغويا (مستعمر إسباني من إقليم الباسك)مدينة بنما في 1519 بأمر من بيدرارياس دافيلا، هجرت سانتا ماريا لا أنتيغوا دل داريين في 1524 بعد أن هوجمت و أحرقت من قبل السكان الأصليين.

انظر أيضا[عدل]

مراجع[عدل]

  1. ^ Ministère de la Culture، المحرر (2015). "Bienes de Interés Cultural del Ámbito Nacional". 
  2. ^ Vignolo، Paolo (April 2008). "Santa María de la Antigua: Prácticas y representaciones de un culto mariano entre Sevilla y el Darién". e-misférica. اطلع عليه بتاريخ 10 فبراير 2012. 
  3. ^ The decades of the newe worlde or west India conteynyng the nauigations and conquestes of the Spanyardes with the particular description of the moste ryche and large landes and Ilands lately founde in the west Ocean perteynyng to the inheritaunce of the kinges of Spayne, Book III, §3.William Powell (London), 1555. نسخة محفوظة 31 ديسمبر 2016 على موقع واي باك مشين.
Flag of Panama.svg
هذه بذرة مقالة عن بنما بحاجة للتوسيع. شارك في تحريرها.