سترانديد ديب

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
سترانديد ديب
Stranded Deep Logo.jpg

المطور بيام تيم جيمز
الناشر بيام تيم جيمز
الموزع ستيم،  ومتجر مايكروسوفت،  وبلاي ستيشن ستور،  ومتجر إيبك غيمز،  وبلاي ستيشن ناو[1]،  ونينتندو إي شوب  تعديل قيمة خاصية (P750) في ويكي بيانات
المخرج بين ماساي
سام ادواردز
محرك اللعبة يونيتي
النظام مايكروسوفت ويندوز
لينكس
ماك أو إس
بلاي ستيشن 4
إكس بوكس ون
تاریخ الإصدار 23 يناير 2015 (متجر ستيم)
نوع اللعبة بقاء
النمط لاعب وحيد
الوسائط توزيع رقمي
تحميل رقمي  [لغات أخرى]‏  تعديل قيمة خاصية (P437) في ويكي بيانات
مدخلات فأرة حاسوب  تعديل قيمة خاصية (P479) في ويكي بيانات
التقييم
ESRB تعديل قيمة خاصية (P852) في ويكي بيانات
ESRB 2013 Teen.svg

الموقع الرسمي الموقع الرسمي  تعديل قيمة خاصية (P856) في ويكي بيانات

سترانديد ديب (بالإنجليزية: Stranded Deep)‏ هي لعبة فيديو للبقاء على قيد الحياة تم تطويرها بواسطة الاستوديو الأسترالي Beam Team Games لأجهزة مايكروسوفت ويندوز، وماك أو إس، ولينكس. صدرت اللعبة في متجر الألعاب الإلكتروني ستيم سنه 2015. تُصنف اللعبة على أنها لعبة بقاء، وعالم مفتوح، وتصويب منظور الشخص الأول.[2][3]

أعلنت شركة Telltale عن إطلاق اللعبة على بلاي ستيشن 4 وإكس بوكس ون في أكتوبر 2018، من خلال Telltale Publishing label.[4] عندما أعلنت شركة Telltale Games عن إغلاق الإستوديو في سبتمبر 2018، ذكرت Beam Team Games أنها «تبذل كل ما في وسعها» لإطلاق إصدارات للعبة في الوقت المحدد.

القصة[عدل]

تبدأ اللعبة بسقوط طائرة في منطقة المحيط الهادئ، وينجو من هذا الحادث شخص بشري يجد نفسه وحيدًا في إحدى الجزر الطبيعية المهجورة، حيث يعتمد على نفسه بالبحث عن الطعام والشراب وبناء قارب خشبي وصيد السمك، وعليه أن يحذر من خطر سمك القرش لكي يبقي على قيد الحياة.

طريقة اللعب[عدل]

تتميز اللعبة بديناميكية الطقس ودورة الليل والنهار. ويوجد أيضًا نظام بناء في اللعبة، حيث يمكن للاعبين الاستقرار في جزيرة وبناء كوخ من أخشاب الأشجار التي توجد في الجزر. ويمكن تجميع الموارد ودمجها من أجل إنشاء معدات تساعدك في البقاء على قيد الحياة. والموارد التي توجد في اللعبة محدودة، وبالتالي تحتاج إلى إدارة. والمواد التي يستطيع اللاعب حملها محدودة، فيجب تحديد أولويات العناصر للمهمة القادمة.

يحتاج اللاعبون إلى إدارة الأمور الحيوية المتعلقة بالصحة والجوع والعطش والنوم، ويمكنهم البحث عن حطام السفن الغارقة والجزر بحثًا عن معدات مثيرة للاهتمام أو نادرة.

انظر أيضًا[عدل]

مراجع[عدل]

  1. ^ All PS Now games A-Z — تاريخ الاطلاع: 5 يوليو 2021 — مؤرشف من الأصل في 3 يوليو 2021
  2. ^ "Details"، BEAM Team Games، مؤرشف من الأصل في 08 مايو 2019، اطلع عليه بتاريخ 13 يناير 2016.
  3. ^ "Stranded Deep"، Valve Corporation، مؤرشف من الأصل في 03 أبريل 2019، اطلع عليه بتاريخ 13 يناير 2016.
  4. ^ Romano, Sal (20 سبتمبر 2018)، "Survival game Stranded Deep coming to PS4, Xbox One on October 9"، Gematsu، مؤرشف من الأصل في 17 يوليو 2019، اطلع عليه بتاريخ 22 نوفمبر 2018.

المواقع الخارجية[عدل]