تحتاج هذه للتهذيب لتتوافق مع أسلوب الكتابة في ويكيبيديا
تحتوي هذه المقالة مصطلحات أجنبية لها مقابل عربي

ستيلا ارتواز

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
Icon Translate to Arabic.png
تعرَّف على طريقة التعامل مع هذه المسألة من أجل إزالة هذا القالب.تحتوي هذه المقالة ترجمة آلية، يجب تدقيقها وتحسينها أو إزالتها لأنها تخالف سياسات ويكيبيديا.(نقاش)
Edit-clear.svg
تعرَّف على طريقة التعامل مع هذه المسألة من أجل إزالة هذا القالب.تحتوي هذه المقالة عدة اصطلاحات أجنبية مُنقحرة أو مذكورة بالحروف الأجنبية، ولهذه الاصطلاحات مقابلات عربية. فضلاً ساهم في تطويرها من خلال استبدال المصطلحات العربية بالمصطلحات الأجنبية مع عزوها إلى مصادرها.
Edit-clear.svg
تعرَّف على طريقة التعامل مع هذه المسألة من أجل إزالة هذا القالب.تحتاج هذه المقالة إلى تهذيب لتتناسب مع دليل الأسلوب في ويكيبيديا. فضلاً، ساهم في تهذيب هذه المقالة من خلال معالجة مشكلات الأسلوب فيها.
Stella Artois
Stella Artois chalice filled.jpg
معلومات عامة
المنشأ
تاريخ الابتكار
النوع
القيمة الغذائية
نسبة الكحول

Stella Artois ستيلا ارتواز ( /ˌstɛlə ɑrˈtwɑː/ STEL-ə-_-ar-TWAH ) هو بيلسنر البلجيكي من بين 4.8 و5.2 في المئة من نسبة الكحول الذي يخمر أولا Brouwerij ارتواز (وارتواز بيرة) في لوفين، بلجيكا، في عام 1926. منذ عام 2008، تم أيضًا بيع إصدار بمحتوى 4.8 بالمائة نسبة الكحول في بريطانيا وإيرلندا وكندا. [1] Stella Artois مملوكة الآن لشركة Interbrew International BV، وهي شركة تابعة لأكبر شركة تخمير في العالم، Anheuser-Busch InBev SA / NV. [2]

التاريخ[عدل]

في عام 1708، أصبح سيباستيان أرتوا صانع الجعة الرئيسي في مصنع الجعة دن هورن في لوفين، وهو مصنع للجعة أنشئ في عام 1366. اشترى Artois مصنع الجعة في عام 1717 وأطلق عليها اسم Brouwerij Artois. [3]

إنتاج[عدل]

ستيلا مصنع الجعة في لوفين

ستيلا أرتوا تختمر في بلجيكا (من النباتات في لوفين وجوبيل ) والمملكة المتحدة، وكذلك في بلدان أخرى. [4] يتم إنتاج الكثير من البيرة المصدرة من أوروبا في مصنع الجعة في InBev في بلجيكا، وتعبئتها في مصنع الجعة بيك في بريمن ، ألمانيا. ستيلا أرتوا يخمرها ليون للأسواق الأسترالية. [5] في الولايات المتحدة، يتم استيراد وتوزيع Stella Artois بواسطة أنهايزر بوش. [6] بالنسبة للسوق المجري، يتم إنتاج ستيلا أرتوا في Bőcs، المجر، بواسطة Borsod Brewery، بموجب ترخيص من InBev.

ستيلا أرتوا متاح باشكال وبأحجام متعددة.

المراجع[عدل]

  1. ^ "Inbev expected to launch 4% Stella Artois". Morning Advertiser. 24 June 2008. مؤرشف من الأصل في 26 أبريل 2012. اطلع عليه بتاريخ 26 يونيو 2009. الوسيط |CitationClass= تم تجاهله (مساعدة)
  2. ^ "Company Overview of Interbrew International B.V." Bloomberg Research. Bloomberg. 2016. مؤرشف من الأصل في 21 يوليو 2018. اطلع عليه بتاريخ 05 فبراير 2017. الوسيط |CitationClass= تم تجاهله (مساعدة)
  3. ^ "Artois Brouwerij". biernet.nl. مؤرشف من الأصل في 29 يناير 2018. الوسيط |CitationClass= تم تجاهله (مساعدة)
  4. ^ "Sun Inbev Ukraine Brands : Stella Artois". مؤرشف من الأصل في 02 ديسمبر 2008. اطلع عليه بتاريخ 05 أكتوبر 2008. الوسيط |CitationClass= تم تجاهله (مساعدة)
  5. ^ "Lion welcomes Stella Artois and Belgian specialty beers into its Australian portfolio". 19 December 2011. مؤرشف من الأصل في 18 مارس 2014. اطلع عليه بتاريخ 19 ديسمبر 2011. الوسيط |CitationClass= تم تجاهله (مساعدة)
  6. ^ "Anheuser-Busch: Brand List". مؤرشف من الأصل في 19 أكتوبر 2010. اطلع عليه بتاريخ 11 يونيو 2009. الوسيط |CitationClass= تم تجاهله (مساعدة)
Belgium stub.svg
هذه بذرة مقالة عن موضوع متعلق بالمملكة البلجيكية بحاجة للتوسيع. شارك في تحريرها.