هذه المقالة اختصاصية وهي بحاجة لمراجعة خبير في مجالها

سلالة أستراليود

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
Question book-new.svg
تعرَّف على طريقة التعامل مع هذه المسألة من أجل إزالة هذا القالب.يفتقر محتوى هذه المقالة إلى الاستشهاد بمصادر. فضلاً، ساهم في تطوير هذه المقالة من خلال إضافة مصادر موثوقة. أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها. (مارس 2016)
Ambox glass question.svg
تعرَّف على طريقة التعامل مع هذه المسألة من أجل إزالة هذا القالب.هذه المقالة بحاجة لمراجعة خبير مختص في مجالها. يرجى من المختصين مراجعتها وتطويرها. (يوليو 2016)
الفيديديون الأستراليود في أستراليا

أستراليود أو الفيديد تسمية تطلق على شعب من سكان سيريلنكا وجنوب شبه القارة الهندية وكذلك كل من شابههم في جزر المحيط الهندي وجزر الملاي وفي جيوب مختلفة من شرق آسيا وعلى قبائل الأبوريجين في أستراليا

الصفات السلالية[عدل]

للفيديد صفات سلالية هندية قديمة نشئت مع الظروف المناخية الحارة، طول القامة ويتراوح ما بين 170 و195سم، لون البشرة أسود شديد السواد والشعر أسود ناعم مموج غير خشن وملامح الوجه بارزة إلى الخارج والجبهة منبطحة إلى الخلف والشفايف كبيرتان بارزتان والانف مستدير الأرنبتين وعريض.

أصول الفيديد[عدل]

هناك عدة نظريات حول أصول الفيديد فقيل أنهم وشعب الأستراليود الذي بإستراليا يشكلون جنس منفصل من الأجناس البشرية وهناك من يرى أنهم ينتمون لأفريقيا هجرة قديمة منها ترجع للنهاية العصر الجليدي عندما كانت البحور مجمدة ويابسة حيث تمكونوا من العبور إلى الجزيرة العربية من ثم للقارة الهندية ثم لإستراليا.

التاريخ[عدل]

رجل فيديدي من سريلانكا

اليمن

الهند

عمان

أمريكا


P human body.svg
هذه بذرة مقالة عن علم الإنسان بحاجة للتوسيع. شارك في تحريرها.