هذه المقالة يتيمة. ساعد بإضافة وصلة إليها في مقالة متعلقة بها

سيدة مونتسيرات

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث
سيدة مونتسيرات

سيدة مونتسيرات (باللغة الكاتالانيّة :Mare de Déu de Montserrat) شفيعه كاتالونيا.[1][2]

المكان[عدل]

على الجبل المسمى "مونتسيرات" قرب برشلونه، في إقليم كاتالونيا الإسباني توجد كنيسه تضم تمثالاً يصنع المعجزات لمريم العذراء والطفل يسوع حسب المعتقدات المسيحية و يعرف بالإسبانيه بإسم (بالإسبانيّة: La Moreneta) أي الصغير الأسود اللون.

يضم دير مونتسيرات الواقع قرب قمه الجبل البالغ ارتفاعه 4000 قدم ثمانين راهبًا يرحبون بالزوار و يدعونهم للمشاركه في احتفالهم اليومي بالقداس الإلهي وصلوات الساعات.

تاريخ[عدل]

وتروي الاسطورة ان رعاه صغار اكتشفو التمثال عندما جذبهم نور منبثق من مغاره كان مخبأ فيها. ويرقى تاريخ تمثال العذراء الجالسة على عرش فضي إلى نهاية القرن الثاني عشر.

الطقوس[عدل]

خلال الاقتراب منها، يلمس الحجاج يدها اليمنى ويقبلونها. تحمل مريم العذراء في يدها اليمنى كره سوداء ترمز إلى الملوكيه و تقدم ابنها يسوع باليد اليسرى.

يذكر ان ايقونات و تماثيل مريم العذراء سوداء اللون موجوده في أوروبا و خاصًة في فرنسا. و توجد أشهرها في شارتريه في فرنسا، شيستوشوفا في بولندا و مونتسيرات في إسبانيا.

مرجع[عدل]

  1. ^ "Our Lady", on the official "Visit Montserrat Monastery" website (in Catalan, Spanish, English, French and Russian). She was declared the قديس شفيع of Catalonia by ليون الثالث عشر in 1881.
  2. ^ "The Feast", under "Spirituality", on the official Montserrat Monastery website (in Catalan, Spanish and English).

انظر أيضًا[عدل]

ChristianityPUA.svg
هذه بذرة مقالة عن المسيحية بحاجة للتوسيع. شارك في تحريرها.