قديس شفيع

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث

القديس الشفيع هو قديس يعتبر كوسيط ومحامي في السماء سواء لأمة كاملة أو مكان أو نشاط أو صف دراسي أو عائلة أو شخص.[1][2][3] القديس الشفيع يصبح عادة شفيع المكان حيث ولدوا أو عاشوا فيه أو تم نقل رفات القديس إلى الكاتدرائية الموجودة في المكان. في أمريكا اللاتينية كان المستكشفون الإسبان والبرتغاليون غالبا ما يسمون المناطق التي تم دخولها لاول مرة باسم القديس الموافق يوم عيده ويكون هذا القديس شفيع هذه المدينة أو المنطقة أيضا.

في بعض الأحيان يقوم المهنيين ياتخاذ قديس شفيع كان هو مهني شخصيا وان لم يوجد قديس بهذه المهنة - كان تكون المهنة مستحدثة مثلا - يتم اتخاذ قديس شفيع اعماله بها تقارب من المهنة كمهنة التصوير التي ظهرت في القرن التاسع عشر وتم اتخاذ القديسة فيرونيكا شفيعة لهذه المهنة لانها مسحت وجه المسيح بوشاحها وهو في طريقه إلى الغلغثة فطبع وجهه على الوشاح.

نماذج لقديس شفيع

انظر أيضًا[عدل]

مراجع[عدل]

  1. ^ Lings، Martin (2005) [1983]. What is Sufism?. Lahore: Suhail Academy. صفحات 119–120 etc. 
  2. ^ Slocum، Robert Boak؛ Armentrout، Donald S. (2000). "Patronal Feast". An Episcopal Dictionary of the Church: A User-Friendly Reference for Episcopalians. New York: Church Publishing, Inc. صفحة 390. ISBN 0-89869-211-3. 
  3. ^ Gibson، Henry (1882). "Twenty-Fifth Instruction". Catechism Made Easy: Being a Familiar Explanation of the Catechism of Christian Doctrine (No. 2). 1 (الطبعة 2nd). London: Burns and Oates. صفحة 310 – عبر Internet Archive. 


ChristianityPUA.svg
هذه بذرة مقالة عن المسيحية بحاجة للتوسيع. شارك في تحريرها.