هذه المقالة يتيمة. ساعد بإضافة وصلة إليها في مقالة متعلقة بها
يرجى مراجعة هذه المقالة وإزالة وسم المقالات غير المراجعة، ووسمها بوسوم الصيانة المناسبة.

سيرف نت

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
N write.svg
تعرَّف على طريقة التعامل مع هذه المسألة من أجل إزالة هذا القالب.هذه مقالة غير مراجعة. ينبغي أن يزال هذا القالب بعد أن يراجعها محرر مغاير للذي أنشأها؛ إذا لزم الأمر فيجب أن توسم المقالة بقوالب الصيانة المناسبة. يمكن أيضاً تقديم طلب لمراجعة المقالة في الصفحة المُخصصة لذلك. (مارس 2019)
سيرف نت
SURFnet logo.svg
معلومات عامة
الجنسية
التأسيس
1986. تأسست في 26 يناير 1989.
النوع
شركة غير ربحية محدودة بالأسهم
المقر الرئيسي
اوتريخت ، اوتريخت، هولندا
موقع الويب
المنظومة الاقتصادية
الخدمات
الشبكات
مناطق الخدمة
هولندا

سيرف نت أو SURFnet هي منظمة تقوم بتطوير وتنفيذ وصيانة شبكة البحث والتعليم الوطنية (NREN) في هولندا ، وهي أيضًا اسم الشبكة التي تعمل بها. المسؤولون التنفيذيون في سيرف نت هم المؤسسون أو شغلوا مناصب في مجالس الإدارة في مؤسسات مثل EBONE و مجلس السجلات الأوروبي الوطني للنطاقات العليا و .nl و AMS-IX و TERENA و DANTE و RIPE NCC و ISOC و IETF و مجموعة مهندسي الإنترنت و IAB .

الشركة هي شركة تابعة لمؤسسة غير هادفة للربح ، SURF (Samenwerkende Universitaire Reken Faciliteiten؛ الإنكليزية: مرافق الحوسبة الجامعية التعاونية)

سيرف نت كشبكة هي شبكة كمبيوتر أساسية مخصصة للتعليم العالي والبحث في هولندا. يمكن للموظفين وطلاب المنظمات المتصلة التواصل عبر سيرف نت مع مستخدمي الإنترنت الآخرين. [1]

التاريخ[عدل]

تأسست المنظمة في عام 1986 ، وبدأت في توفير خدمات اتصال IP في عام 1989 ، ونشر مجموعة TCP / IP حزمة بروتوكولات الإنترنت . نشرت سيرف نت سلسلة من أجيال الشبكة بطريقة مبالغ فيها . تعتمد شبكة سيرف نت الأولية على توصيلات بسرعة kbit / s 9.6 و 64 kbit / s X.25 ، مما يوفر بروتوكول DECNET . تم إنشاء سيرف نت2 في عام 1989 وتم تسليم TCP / IP عبر شبكة X.25. قدمت شبكة سيرف نت3 بروتوكول TCP / IP الأصلي عبر خطوط مستأجرة وبدأ تشغيلها في عام 1991 ، وتتألف بشكل أساسي من 64 kbit / s و 2 Mbit / s. في عام 1994 ، تم تطوير سيرف نت4 على أساس أجهزة الصراف الآلي ، وفي وقت لاحق على SDH ، وصلات. تم تطوير سيرف نت5 من عام 1999 فصاعدًا على بنية DWDM بسرعة 10 جيجابت / ثانية، مع وصلات وصول تبلغ 100 ميجابت / ثانية و 1 جيجابت / ثانية.

بدأ تشغيل سيرف نت6 ، الجيل السادس من شبكة سيرف نت، في بداية عام 2006. توفر هذه الشبكة لـ 750,000 مستخدم في التعليم العالي والبحث مع مرافق الإنترنت، كما توفر لهم "ممرات ضوئية" ، والتي هي روابط مباشرة بين عقدتي شبكة دون الحاجة إلى أجهزة التوجيه . قدرة Lightpaths من 1 إلى 10 جيجابت / ثانية.

توفر سيرف نت حاليًا خدمات على جميع طبقات الشبكة ، بما في ذلك خدمات المصادقة ، مثل eduroam و A-Select ، وخدمات للأمان والتعاون عبر الإنترنت ووسائط الدفق . تتعاون الشركة مع عدد من المنظمات، على الصعيدين الوطني والدولي، بما في ذلك شبكة أبحاث أوروبية DANTE ، TERENA ، Kennisnet و جلورياد .[2]

أنظر أيضا[عدل]

روابط خارجية[عدل]


مراجع[عدل]

  1. ^ "SURFnet Builds Advanced Research Network". GRIDtoday. 5 April 2004. مؤرشف من الأصل في 22 أبريل 2007. الوسيط |CitationClass= تم تجاهله (مساعدة)
  2. ^ https://ipfinder.io/info/surfnet-bv Company Info How many IP's does SURFnet bv have?