المحتوى هنا ينقصه الاستشهاد بمصادر، أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها.
هذه المقالة يتيمة. ساعد بإضافة وصلة إليها في مقالة متعلقة بها
يرجى فتح الوصلات الداخلية للمقالات المتعلّقة بموضوع المقالة.
يرجى مراجعة هذه المقالة وإزالة وسم المقالات غير المراجعة، ووسمها بوسوم الصيانة المناسبة.

سيف الدين التنوخي

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث
N write.svg
هذه مقالة غير مراجعة. ينبغي أن يزال هذا القالب بعد أن يراجعها محرر ما عدا الذي أنشأها؛ إذا لزم الأمر فيجب أن توسم المقالة بقوالب الصيانة المناسبة. (أكتوبر 2007)
Commons-emblem-copyedit.svg
هذه المقالة ليس بها أي وصلات لمقالاتٍ أخرى للمساعدة في ترابط مقالات الموسوعة. فضلًا ساعد في تحسين هذه المقالة بإضافة وصلات إلى المقالات المتعلقة بها الموجودة في النص الحالي. (يونيو 2013)
Question book-new.svg
المحتوى هنا ينقصه الاستشهاد بمصادر. يرجى إيراد مصادر موثوق بها. أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها. (ديسمبر 2007)

الشيخ الأمير سيف الدين التنوخي  : من أبرز المشايخ الدروز الذين تولوا منصب شيخ العقل منذ العهد التنوخي عاش في لبنان الشيخ ولد في قرية عبيه مواليد سنه 1396 وتوفي سنه 1455 م عاش في القرن الخامس عشر وكان شاعرا ابن عم الأمير جمال الدين عبد الله التنوخي ((الأمير السيد)) قدس الله سره شاعرا من العصر التنوخي يميل بشعره للهوى والغزل وهذا لم يعجب الأمير السيد حتى نضم قصيده في فتاه احبها فعاتبه الأمير السيد((قدس الله سره)) ووعضه فكف عن الغزل وغيره من ألوان الشعر وانضم إلى مجلس الأمير السيد ((قدس الله سره)) ليتعلم منه أصول دين التوحيد وكان يطوف على حصانه في القرى فكل ما راى غنيا قال له : (حط بل خرج) وكل ما وجد محتاج قال له: (خذ من الخرج) فيعود للبيت والخرج لم يتقص منه شيء د.قيصر