شعار المملكة المتحدة

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث
شعار المملكة المتحدة
صورة معبرة عن شعار المملكة المتحدة
الشعار الحالي
التفاصيل
المستعمل الملكة إليزابيث الثانية -  المملكة المتحدة
تاريخ الاعتماد 1837
الدرع خوذة ذهبية عليها التاج الإمبراطوري للمملكة المتحدة وأسد عليه نفس التاج.
4 أقسام: في 1 و4: أفواه لثلاثة فهود ذهبية (وهو إنجلترا)، في 2، بالذهب، أفواه الأسد، أزهرية (وهو إسكتلندا)، في 3، الأزرق السماوي، القيثارة الذهبية، حبل الفضة (وهو أيرلندا).
الدعامات أسد على رأسه تاج ذهبي، حصان وحيد القرن فضي، وحول عنقه تاج ذهبي متصل بسلسلة ذهبية حول جسده.
القاعدة ورود رأسها فضي موجودة على قاعدة كلها من النبات الأخضر والبرسيم والأشواك الطبيعية.
كلمات مكتوبة الرب وحقي (Dieu et mon droit) بالذهب على شريط أبيض.
مجالات الاستخدام الملكية البريطانية

الشعارات الملكية للمملكة المتحدة هي أعلام شعارات النبالة الرسمية لملك المملكة المتحدة وهي الأن إليزابيث الثانية. هذه الشعارات تستعملها الملكة كحاكمة على المملكة المتحدة في كل مكان ماعدا إسكتلندا، والتي تستعمل فيها نوع أخر من الشعارات. أنواع أخرى من الشعارات تستعمل من قبل حكومة المملكة المتحدة وأعضاء العائلة البريطانية المالكة.
يتكون الدرع من 4 أقسام: في 1 و4: أفواه لثلاثة فهود ذهبية (وهو إنجلترا)، في 2، بالذهب، أفواه الأسد، أزهرية (وهو إسكتلندا)، في 3، الأزرق السماوي، القيثارة الذهبية، حبل الفضة (وهو أيرلندا). يحيط بالدرع وشاح أزرق عليه عبارة ذهبية «ليكن الشر للذي يسيئ التفكير» (بالفرنسية: Honi soit qui mal y pense)، وهو شعار وقلادة فرسان الرباط. فوق الدرع يوجد خوذة ذهبية عليها لتاج الامبراطوري وفوقه هو أسد على رأسه نفسه التاج. الدعامات هي عبارة عن أسد إنجليزي فوق رأسه تاج ذهبي، وحصان وحيد القرن إسكتلندي من الفضة ومسلح، وحول عنقه تاج ذهبي متصل بسلسلة ذهبية حول جسده. في القاعدة يوجد ورود رأسها فضي موجودة على قاعدة كلها من النبات الأخضر (إنجلترا) والبرسيم (أيرلندا) والأشواك الطبيعية (إسكتلندا). يوجد وشاح في الأسفل وشاح أزرق مكتوب عليه بالذهب شعار الملوك البريطانيين «الرب وحقي» (بالفرنسية: Dieu et mon droit).

الأنواع والاستعمالات[عدل]

Royal Coat of Arms of the United Kingdom.svg الشعارات الملكية تمثل الملكة نفسها، ويتم استعمالها في المملكة المتحدة (ماعدا إسكتلندا)، خاصة في المحاكم أين القضاة هم الممثلين الرسميين للملك، وكذلك على بعض القطع النقدية المسكوكة من قبل دار سك العملة الملكية. يتم استعمال هاته الشعارات أيضا في الكنائس التابعة للكنيسة الأنجليكانية، أين الملك هو المشرف عليها.
Royal Coat of Arms of the United Kingdom (Scotland).svg منذ اتحاد التيجان، نوع خاص من الشعارات الملكية تستعمل في إسكتلندا، أين المواد الإسكتلندية لها أسبقية على تلك الإنجليزية، الدرع في 4 أقسام: 1 و4 إسكتلندا، 2 إنجلترا، 3 أيرلندا، وتحيط به قلادة فرسان الشوك. التاج الإسكتلندي عليه أسد أحمر يحمل رباط مكتوب عليه صرخة حرب «إن ماي دفنس غاد مي دفند» (بالإنجليزية: In My Defens God Me Defend) والمختصرة «إين دفنس» (بالإنجليزية: In Defens). بينما في أسفل الدرع تم استبدال العبارة بالشعار اللاتيني لدى فرسان الشوك وهو «لا أحد يستفزني ويفلت من العقاب» (باللاتينية: Nemo Me Impune Lacessit).
Royal Coat of Arms of the United Kingdom (HM Government).svg حكومة المملكة المتحدة تستعمل نسخة خفيفة من الشعارات الملكية (دون العشب والخوذة). يتم استعمال هذه الشعارات أساسا على قوانين برلمان المملكة المتحدة، الوثائق الرسمية، جوازات السفر، أغلب الوزارات، على مداخل سفارتها في الخارج.
Royal Coat of Arms of the United Kingdom (Government in Scotland).svg مكتب إسكتلندا وحتى 2007، وحكومة إسكتلندا يستعملون نسخة خفيفة من الشعارات الملكية مخصصة لإسكتلندا.