صاروخ تحذيري

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث

الصاروخ التحذيري أو ما يعرف باسم القرع على السطح (بالإنجليزية: Roof knocking) (بالعبرية: הקש בגג) هو أسلوب هجوم صاروخي عسكري استخدمته وزارة الدفاع الإسرائيلية لتحذير سكان المبنى قبل أن يتم قصفه لإعطاء السكان الوقت على الفرار من الهجوم.[1][2][3]

ومع ذلك، فقد تبين أن هذه الممارسة مثيرة للجدل للغاية، حيث أن العديد من منظمات حقوق الإنسان ووسائل الإعلام أظهرت أنه بالرغم من استخدامها هناك أشخاص يقتلون بهذا الهجوم.

ظهر هذا الأسلوب التحذيري أول مرة عام 2006، واستخدمته إسرائيل على نحو واسع في عامي 2008 و 2009 أيام الحرب على غزة 09–2008. كما استخدمته في الحرب على غزة عام 2014.

مراجع[عدل]

  1. ^ Bowen، Jeremy. "Jeremy Bowen's Gaza notebook: I saw no evidence of Hamas using Palestinians as human shields". www.newstatesman.com. Netanyahu said Israel had warned people to get out. Some had taken the advice; others had been prevented from leaving by Hamas...I saw no evidence during my week in Gaza of Israel’s accusation that Hamas uses Palestinians as human shields. 
  2. ^ "Israel/Gaza conflict: Questions and Answers". www.amnesty.org. 
  3. ^ Rabinovich، Abraham (2009-01-03). "Nuclear fear drives Israel's hard line". The Australian. News Limited. مؤرشف من الأصل في 2009-01-29. اطلع عليه بتاريخ 09 يناير 2009. 
Midori Extension.svg
هذه بذرة مقالة بحاجة للتوسيع. شارك في تحريرها.