صدى الملاعب

استمع لهذه المقالة
من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
صدى الملاعب
النوع رياضة منوعات كوميدي
صيغة اتش دي
صناعة تلفاز
تأليف مصطفى الآغا
البلد الدول العربية
لغة العمل عربية
عدد المواسم 5 -7
المونتاج ام بي سي
الإنتاج
مدة العرض ساعة
القناة إم بي سي (توضيح)
وصلات خارجية
الموقع الرسمي http://www.mbc.net/sada

صدى الملاعب هو برنامج رياضي تعرضه قناة إم‌ بي‌ سي 1، في البداية كان يقدمه المذيع محمد الشهري كل جمعة الساعة 11م عن الكرة السعودية فقط، وبعد 3 سنوات توقف عرض البرنامج ثم عاد بحلة جديدة ليعرض يوميًا لمدة ساعة واحدة من الثانية عشرة والنصف إلى الواحدة والنصف صباحًا. ويقدم البرنامج مصطفى الآغا ويعرض جميع الأخبار الرياضية العربية والعالمية ويناقش العديد من المواضيع الرياضية، ويتم من خلاله استضافة عدد كبير من المختصين والمحللين لإثراء البرنامج أكثر، بالإضافة لاستضافة العديد من الفنانين المعروفين في مجالات التثميل أو الغناء أو الرقص للخروج من أجواء البرنامج الرياضية وإعطاءه روحاً جديدة خاصة خلال فترات الركود التي لا تشهد أحداث رياضية كبيرة.

بداية الفكرة[عدل]

  • فكرة صدى الملاعب جاءت من شقيقها الأكبر (أصداء كأس العالم) والتي جاءت قبيل كأس العالم، وكان السؤال الملح في إم بي سي يتركز حول ما يمكن تقديمه من خلال تسعين ثانية هي جملة ما هو مسموح بعرضه من أية مباراة خلال الكأس مع تسعين ثانية أخرى بدون لعب... فكانت فكرة أن يكون كل الناس ضيوفا في البرنامج من خلال إشراكهم فيه بطريقة أو بأخرى ن ومن خلال معادل موضوعي يتقارب من الغالبية من الناس ولا يكون للمختصين فقط.

وقد حصل البرنامجان على جائزة الأفضل في التلفزيونات العربية، فـ«أصداء كاس العالم» نال المرتبة الأولى من قبل القنوات متخصصة، و«صدى الملاعب» نال اللقب العربي المصري (حسب الأهرام العربي)، وكان ما يزال في عامه الأول.

وفي استفتاء آخر قامت به مجلة سوبر الرياضية الإماراتية فاز مصطفى الآغا بثلاث جوائز هي: جائزة أفضل مقدم نشرات أخبار، وجائزة أفضل مقدم استوديو تحليلي، وجائزة ثاني أفضل مقدم برامج.

استمع إلى هذه المقالة (3 دقائق)
noicon
أيقونة مقالة مسموعة
هذا الملف الصوتي أُنشئ من نسخة هذه المقالة المؤرخة في 12 مايو 2012 (2012-05-12)، ولا يعكس التغييرات التي قد تحدث للمقالة بعد هذا التاريخ.

الجوائز[عدل]

  • فاز بجائزة الإعلام المرئي عن فئة أفضل برنامج رياضي في الدورة الواحدة والعشرين من جائزة الإعلام العربي التابعة لنادي دبي للصحافة عام 2022.[1]
  • حقق البرنامج في سنته الأولى أكثر من جائزة، فبالإضافة إلى جائزة مجلة الأهرام العربي التي تصدر عن مؤسسة الأهرام الصحفية بجمهورية مصر العربية والتي تمنح لأفضل البرامج الرياضية العربية خلال عام 2012. -وبعدها بأقل من شهر فازت قناة MBC باستفتاء موقع كووورة لأفضل القنوات تحليلاً لبطولة كأس الخليج 18 في الإمارات.[2]

مراجع[عدل]

  1. ^ الاتحاد, صحيفة (4 Oct 2022). "«جائزة الإعلام العربي» تعلن أسماء الفائزين". صحيفة الاتحاد (بar-AR). Archived from the original on 2022-10-04. Retrieved 2022-10-04.{{استشهاد ويب}}: صيانة الاستشهاد: لغة غير مدعومة (link)
  2. ^ القاهرة، حسام ابو العلا- (4 يناير 2013). "صدى الملاعب يتوج بجائزة "الهرم الذهبي" في استفتاء الأهرام العربي لعام 2012". alyaum. مؤرشف من الأصل في 2022-10-04. اطلع عليه بتاريخ 2022-10-04.

انظر أيضا[عدل]

الروابط الخارجية[عدل]

.