المحتوى هنا ينقصه الاستشهاد بمصادر، أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها.
هذه المقالة يتيمة. ساعد بإضافة وصلة إليها في مقالة متعلقة بها
يرجى فتح الوصلات الداخلية للمقالات المتعلّقة بموضوع المقالة.
يرجى مراجعة هذه المقالة وإزالة وسم المقالات غير المراجعة، ووسمها بوسوم الصيانة المناسبة.

عبد الرحمن عيد

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث
عبد الرحمن عيد
معلومات شخصية
تاريخ الوفاة 2007
الحياة العملية
المهنة ممثل تعديل القيمة في ويكي بيانات
N write.svg
هذه مقالة جديدة غير مراجعة. ينبغي أن يزال هذا القالب بعد أن يراجعها محرر ما عدا الذي أنشأها؛ إذا لزم الأمر فيجب أن توسم المقالة بقوالب الصيانة المناسبة. (ديسمبر 2012)
Commons-emblem-copyedit.svg
هذه المقالة ليس بها أي وصلات لمقالاتٍ أخرى للمساعدة في ترابط مقالات الموسوعة. فضلًا ساعد في تحسين هذه المقالة بإضافة وصلات إلى المقالات المتعلقة بها الموجودة في النص الحالي. (يونيو 2013)
Question book-new.svg
المحتوى هنا ينقصه الاستشهاد بمصادر. يرجى إيراد مصادر موثوق بها. أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها. (ديسمبر_2012)
عبد الرحمان عيد.jpg

عبد الرحمن عيد (إيحو)

  • هو ممثل مسرحي سوري من مدينة حلب ليس له اي علاقة باي اصول كردية

بدأ مسيرته الفنية من مسرح الشبيبة و شارك في أعمال مسرحية للمسرح القومي وانضم للعمل في المسرح الكوميدي الناقد مع فرقة " أسرة المهندسين المتحدين " التي يديرها الفنان همام حوت ، وقدم معه عدة مسرحيات أولها مسرحية " بإنتظار الوزير " في عام / 1995/ ، دستور يا حاضرين ، فضائيات 2000 ، ضد الحكومة ، طاب الموت يا عرب ، ليلة سقوط بغداد، حيث أدى عدة أدوار وتميز عبر لعبه دور شخصية كردية بسيطة ( قيحو ) وارتباطاتها بالمجتمع الحلبي ، وكما أخرج ولعب دور البطولة في مسرحيات خاصة به نذكر منها ( مواطن عالي الجودة ، تحت الحزام ، خبر عاجل ، ، وانتهت مسيرته المسرحية عبر المسرحية السياسية الكوميدية " انفلونزا الضمير " التي أخرجها ولعب دور البطولة فيها والتي قدمت على خشبات المسرح في عدد من المحافظات السورية ( (حلب – حمص – دمشق – اللاذقية) ) وشارك في عدة أعمال تلفزيونية منها (كوم حجر ، بقعة ضوء ، الوزير وسعادة حرمه ) .

  • وفاته:

توفي الفنان الكوميدي "عبد الرحمن عيد " عند الساعة الثالثة والربع من فجر يوم الجمعة الواقع في 15 حزيران 2007 بعد أن صدمته سيارة امام أحد المطاعم في صيدنايا ( جنة صيدنايا) و وافته المنية على الفور بعد الحادثة وقبل أن يتم نقله إلى مشفى( السيدة في مدينة صيدنايا ) حيث تبين تعرضه لإصابات وكدمات في الرأس والرقبة والرجلين وإنقطاع تنفسه، ونقل جثمانه إلى بيت أهله في حلب وصلي عليه في حيه في الهلك ( مساكن عين التل ) ووريَ الثرى بعد عصر اليوم في المقبرة الإسلامية الحديثة .

Syriafilm.png
هذه بذرة مقالة عن ممثل سوري أو ممثلة سورية بحاجة للتوسيع. شارك في تحريرها.