عبد الله عباس

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
عبد الله عباس
معلومات شخصية
اسم الولادة عبد الله عبد الوهاب عباس
الميلاد 7 أغسطس 1988 (العمر 35 سنة)
 الكويت
الجنسية  إيران
الحياة العملية
المهنة ممثل  تعديل قيمة خاصية (P106) في ويكي بيانات
سنوات النشاط 1998 - حتى الآن
المواقع
السينما.كوم صفحته على موقع السينما

عبد الله عباس (7 أغسطس 1988) ممثل إيراني نشأ في الكويت.[1]

عن حياته[عدل]

عبد الله بن عبد الوهاب عباس ، فنان إيراني من أم كويتية. ولد في 7 أغسطس عام 1988 شارك في العديد من الأعمال المسرحية والدرامية مع كبار الفنانين أمثال: حياة الفهد، أحمد الصالح، عبد الرحمن العقل، منصور المنصور، هدى حسين، جاسم عباس وغيرهم. ابتدأ مشواره الفني عام 2003 من خلال مسرح الطفل حيث شارك في أول مسرحية له بعنوان «بلاي ستيشن»، ويعد الفنان عبد الله عباس من عائلة فنية حيث أن عمه هو الفنان جاسم عباس وجده هو الفنان خليل إسماعيل، ولا ننسى كذلك شقيقه الأصغر ناصر الذي شاركه في أغلب أعماله. ويعد العمل الأبرز الذي قدم الفنان عبد الله عباس للجمهور هو مسلسل «الجليب» مع القديرة حياة الفهد، وبعدها رسخ انطلاقته القوية بمسلسل «سيدة البيت» أيضًا مع الفنانة حياة الفهد التي لها الفضل الكبير بعد الله في دعم هذا الفنان الشاب وتعريفه للجمهور. وشارك الفنان عبد الله عباس أيضًا في أعمال غنائية لفنانين شباب من ناحية التلحين والتوزيع الموسيقي حيث أبدع فيهما كإبداعه في مجال التمثيل. وحقق الفنان المبدع عبد الله عباس قاعدة جماهيرية ونجومية حيث لقب بقيصر الدراما الخليجية بالرغم من حداثة سنه ومشواره القصير، وأصبح مطلبًا دائمًا للمنتجين حيث رؤوا فيه ينبوعًا من الإبداع والموهبة في الأداء سواء كان على خشبة المسرح أو أمام كاميرات التصوير.

حياته الأسرية[عدل]

في ديسمبر 2017 تزوج من الممثلة ليلى عبد الله[2]، إلا أن زواجهما لم يدوم طويلا حيث انفصلا في فبراير 2018.[3]

أعماله[عدل]

في المسرحيات[عدل]

في المسلسلات[عدل]

في اللقاءات والبرامج[عدل]

في الغناء[عدل]

أداء أغنية للمنتخب الكويتي بمشاركة ناصر عباس ومحمد وبدر الشعيبي في فيدي وكليب بعنوان «أزرقنا من ذهب» وظهور محدود في فيديو كليب لمحمد وبدر الشعيبي بعنوان «الكويت بخير». ومن ناحية الموسيقى فقد قام عبد الله عباس في تلحين وتوزيع عدة أغاني، منها: أغنية «باحلامك» للفنان بدر الشعيبي من ألحانه أغنية «كلام الغير» لجاسم محمد من توزيعه أغنية «فيك الخير» لجاسم محمد من ألحانه وتوزيعه أغنية «شوف هالجو» لمشاري العوضي من ألحانه أغنية «مينون» لخالد بوصخر من إشرافه العام

وقد خاض عبد الله تجربة الإخراج المسرحي حيث قام بتولي دفة الإخراج في مسرحيتين من ضمن رصيده الفني هما: مسرحية عودة السلاحف ومسرحية قصر دراكون و مسرحية اليس في بلاد الاقزام.


روابط خارجية[عدل]

مراجع[عدل]