يرجى مراجعة هذه المقالة وإزالة وسم المقالات غير المراجعة، ووسمها بوسوم الصيانة المُناسبة.

عقام

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث
N write.svg
هذه مقالة جديدة غير مُراجعة. ينبغي أن يُزال هذا القالب بعد أن يُراجعها محررٌ ما عدا الذي أنشأها؛ إذا لزم الأمر فيجب أن توسم المقالة بقوالب الصيانة المُناسبة. (أغسطس 2006)

هجومها[عدل]

غواص يغوص بين مجموعة من البراكودة

كثيرا ما تقوم البراكودة بالهجوم على الغطاسين، خاصة عند مفاجئتها أو إثارتها نتيجة محاولة التطفل على حياتها المنعزلة، وهي تعد في بعض الأحيان أكثر خطورة من أسماك القرش. وتعتمد البراكودة في الهجوم على فريستها على سرعتها الفائقة، ونظرها الحاد الذي يمنحها رؤية واضحة حتى في الأماكن المظلمة، وعندما تقوم مجموعة منها بالصيد معا، فإنها عادة ما تقتسم الفريسة فيما بينها. وفي أيام الطقس العاصف المتقلب، تفضل البراكودة الاختباء بالقرب من اليابسة.

الأنواع المشهورة[عدل]

سمكة الدنغو[عدل]

سمكة ((الدنغو)) الشهيرة هي أشهر أسماك عائلة البراكودة ، والتي يكثر وجوده في مياه الخليج العربي، وتتميز بزعانفها الظهرية الصفراء، والخط الممتد على طول الجسم الذي يبلغ حوالي 40 سنتيمتر.

سمكة الكراكي[عدل]

سمكة الكراكي البحرية المعروفة بين دول الخليج العربي باسم (الجد) وهي تعيش في مجموعات صغيرة قرب الشعاب المرجانية والمناطق الصخرية، وتتميز عن باقي أسماك عائلة البراكودة بالخطوط المنتشرة على جسمها بشكل عمودي بين الزعانف الصدرية وجذع الذيل، وهي تعد من الأنواع المفترسة والخطرة جدا وحيث تأكل بشراهة، ويصل طولها حتى مترين تقريبا.

المراجع[عدل]

وصلات خارجية[عدل]