علاقات عاطفية حميمة

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث

العلاقات العاطفية الحميمة هي صورة من صور العلاقات بين الأشخاص والتي تختلف في شدتها من علاقة لأخرى وتختلف من وقت لآخر، تمامًا مثل العلاقات الجسدية.[1][2][3] وقد يشير كل من التأثر والعاطفة والمشاعر إلى ظواهر مختلفة. قد تشير العلاقات العاطفية الحميمة إلى كل أو أي من سياق متخصص أو غير متخصص.

يمكن التعبير عن العلاقات العاطفية الحميمة بالتواصل اللفظي أو غير اللفظي. وقد تشير درجة الراحة وفاعلية الأداء وتجربة التقارب المتبادل إلى وجود إشارات عاطفية حميمة بين الأشخاص. ويتم التعبير عن التواصل الحميم (على سبيل المثال؛ من خلال التحدث) والإيحاء بوجوده (على سبيل المثال؛ جلوس الأصدقاء متقاربين في الحديقة على المقعد في صمت). وتعتمد العلاقات العاطفية الحميمة مبدئيًا على الثقة بالإضافة إلى اعتمادها على طبيعة العلاقة والثقافة التي يتم ملاحظتها.اعتمادًا على الخلفية والتقاليد الخاصة بأطراف العلاقة، فإن العلاقات العاطفية الحميمة قد تتضمن الإفصاح عن الأفكار والمشاعر والعواطف من أجل الوصول إلى فهم يتيح الدعم المتبادل أو بناء الإحساس بالمجتمع. أو ربما تتضمن مشاركة الواجب ودون تفسير.

انظر أيضًا[عدل]

مراجع[عدل]

  1. ^ "Restoring Emotional Intimacy". Marriage.com. 
  2. ^ Jurkane-Hobein، Ivet (2015). "Imagining the Absent Partner: Intimacy and Imagination in Long-distance relationships". Innovative Issues and appraoches in social sciences. 
  3. ^ Dahms، Alan M. (1972). Emotional Intimacy: Overlooked Requirement for Survival. Pruett Publishers. ISBN 978-0871081841. 
Midori Extension.svg
هذه بذرة مقالة بحاجة للتوسيع. شارك في تحريرها.