يرجى فتح الوصلات الداخلية للمقالات المتعلّقة بموضوع المقالة.
يرجى مراجعة هذه المقالة وإزالة وسم المقالات غير المراجعة، ووسمها بوسوم الصيانة المناسبة.

غذاء محلي

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
Commons-emblem-copyedit.svg
هذه المقالة ليس بها أي وصلات لمقالاتٍ أخرى للمساعدة في ترابط مقالات الموسوعة. فضلًا ساعد في تحسين هذه المقالة بإضافة وصلات إلى المقالات المتعلقة بها الموجودة في النص الحالي. (سبتمبر 2018)
N write.svg
هذه مقالة غير مراجعة. ينبغي أن يزال هذا القالب بعد أن يراجعها محرر ما عدا الذي أنشأها؛ إذا لزم الأمر فيجب أن توسم المقالة بقوالب الصيانة المناسبة. (سبتمبر 2018)

الغذاء المحلي (حركة الغذاء المحلي أو لوكفوار -أي شخص الذي لا يتناول إلا الأطعمة المحلية-) هي حركة خاصة بالناس الذين يفضلون تناول الأغذية التي تنمو أو تُزرع بجوار أماكن البيع والتحضير.

سوق مزارعين مارليبون في لندن، المملكة المتحدة.

تهدف حركات الغذاء المحلي إلى ربط منتجي الأغذية ومستهلكي الأغذية في نفس المنطقة الجغرافية لكي تقوم بتطوير شبكات الأغذية وتجعلها أكثر مرونة واعتمادًا على الذات وتحسن من الاقتصاد المحلي أو لتؤثر على الصحة والبيئة والمجتمع أو لمجتمع في مكان معين.[1] وقد تم توسيع هذا المصطلح ليشمل ليس فقط الموقع الجغرافي للمورد والمستهلك إنما أيضًا الخصائص الاجتماعية وسلسلة التوريد.[2] على سبيل المثال، في كثير من الأحيان تُشجع مبادرات الغذاء المحلي على ممارسة الزراعة المستدامة والزراعة العضوية بالرغم من عدم ارتباطهم صراحة بالقرب الجغرافي للمنتج والمستهلك. يمثل الغذاء المحلي بديلًا لنموذج الغذاء العالمي، وهو نموذج غالبًا ما يجعل الطعام يسافر لمسافات طويلة قبل وصوله إلى المستهلك. وتتضمن شبكة الغذاء المحلي العلاقات بين منتجي الأغذية والموزعين وتجار التجزئة ومستهلكي الأغذية في مكان معين حيث يعملون سويًا لزيادة الأمن الغذائي وضمان الاستدامة الاقتصادية والبيئية والاجتماعية للمجتمع.[3]

المراجع[عدل]

  1. ^ Feenstra, G. (2002) Creating space for sustainable food systems: lessons from the field. Agriculture and Human Values. 19(2). 99-106.
  2. ^ Martinez, Steve; Hand, Michael; Da Pra, Michelle; Pollack, Susan; Ralston, Katherine; Smith, Travis; Vogel, Stephen; Clark, Shellye; Lohr, Luanne; Low, Sarah; Newman, Constance (May 2010). "Economic Research Report Number 97: Local Food Systems Concepts, Impacts, and Issues" (PDF). Economic Research Service. ERS (Economic Research Service). Retrieved 17 June 2018. نسخة محفوظة 15 فبراير 2017 على موقع واي باك مشين.
  3. ^ Dunne, Jonnie B.; Chambers, Kimberlee J.; Giombolini, Katlyn J.; Schlegel, Sheridan A. (March 2011). "What does 'local' mean in the grocery store? Multiplicity in food retailers' perspectives on sourcing and marketing local foods". Renewable Agriculture and Food Systems Cambridge University Press. 26 (1): 46–59. doi 10.1017/S1742170510000402.
Midori Extension.svg
هذه بذرة مقالة بحاجة للتوسيع. شارك في تحريرها.