فلسطين ستيريو

هذه المقالة يتيمة. ساعد بإضافة وصلة إليها في مقالة متعلقة بها
من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
فلسطين ستيريو
معلومات عامة
الصنف الفني
تاريخ الصدور
  • 2013 عدل القيمة على Wikidata
مدة العرض
  • 90 دقيقة[1] عدل القيمة على Wikidata
اللغة الأصلية
البلد
الطاقم
المخرج

فلسطين ستيريو (بالإنجليزية: Falastine Stereo)‏ هو فيلم من إخراج وتأليف المخرج الفلسطيني رشيد مشهراوي وبطولة صلاح حنون، محمود أبو غازي، ميساء عبد الهادي، وعرين عمري.[3]


أحداث الفيلم[عدل]

تدور الأحداث بين مخيّم جنين ورام الله، ووموضوعها مواجهة الاحتلال والفساد، من خلال قصّة الشقيقين «ميلاد» الملقّب بـ«ستيريو»، و«سامي»، اللذين يقرّران العمل في تأجير وتشغيل معدّات الصوت (دي جي) في المناسبات وسيلةً لتوفير المال بغرض الهجرة من مخيّم جنين إلى كندا.

الأخ الأكبر «ستيريو»، صاحب فكرة الهجرة، توقّف عن الغناء في الأعراس بعد استشهاد زوجته خلال قصف الاحتلال الإسرائيلي لبيته. يقيم بعدها في خيمة قريبة من ركام البيت مع شقيقه سامي الذي فقد حاستي السمع والنطق في القصف نفسه، وألغى مشروع الزواج من حبيبته ليلى، ليضمن استمرارية مشروع الهجرة.

يسير الفيلم في خطّين دراميين متوازيين، بين تقديم الأخوين خدماتهما إلى الأعراس والمؤتمرات والتظاهرات، وبين ليلى التي تحاول ثني حبيبها عن الهجرة. ويبلغ الفيلم ذروته حين يضع «ستيريو» قائمة تسعيرات لخدماته، فيجد نفسه يتاجر بالقضية، وتحديداً عندما يفكّر في تسعيرة لذكرى مجزرة صبرا وشاتيلا.[4]

روابط خارجية[عدل]

مراجع[عدل]

  1. ^ أ ب مذكور في: قاعدة بيانات الأفلام على الإنترنت. مُعرِّف قاعدة بيانات الأفلام على الإنترنت (IMDb): tt3121066. لغة العمل أو لغة الاسم: الإنجليزية.
  2. ^ أ ب ت ث ج ح خ مذكور في: قاعدة بيانات الأفلام التشيكية السلوفاكية. لغة العمل أو لغة الاسم: التشيكية. تاريخ النشر: 2001.
  3. ^ "فلسطين-ستيريو"-الأفضل-عربيا-في-مهرجان-نيودلهي-الدولي "i24NEWS". www.i24news.tv. مؤرشف من الأصل في 2017-07-04. اطلع عليه بتاريخ 2020-01-01.
  4. ^ الفضيل، القاهرة ــ مروة عبد. "فيلم "فلسطين ستيريو": تراب فلسطين ينتصر على الهجرة". alaraby. مؤرشف من الأصل في 2020-01-01. اطلع عليه بتاريخ 2020-01-01.