المحتوى هنا ينقصه الاستشهاد بمصادر، أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها.
هذه المقالة يتيمة. ساعد بإضافة وصلة إليها في مقالة متعلقة بها
يرجى مراجعة هذه المقالة وإزالة وسم المقالات غير المراجعة، ووسمها بوسوم الصيانة المناسبة.

فوشيريا

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث
N write.svg
هذه مقالة غير مراجعة. ينبغي أن يزال هذا القالب بعد أن يراجعها محرر ما عدا الذي أنشأها؛ إذا لزم الأمر فيجب أن توسم المقالة بقوالب الصيانة المناسبة. (يناير 2012)
Question book-new.svg
المحتوى هنا ينقصه الاستشهاد بمصادر. يرجى إيراد مصادر موثوق بها. أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها. (يناير_2012)
فوشيريا

فوشيريا (باللاتينية: Vaucheria) هو جنس من الطحالب الصفراء الخضراء. وهي كائانات وحيدة الخلية تعيش في المياه العذبة الراكدة أو على أسطح التربة الرطبة و أحياناً في المياه المالحة . يتكون الثالوس من شكل أنبوبي كثير التفرغ عديد الأنوية الحقيقية ، و لا توجد أية فواصل داخلية أو جدر مستعرضة ، و يسمى الثالوس بالشكل الأنبوبي أو المدمج الخلوي. و لا تتكون الجدر العرضية إلا وقت حدوث التاكثر ، و توجود أشباه جذور قاعدية عديمة اللون تثبت الثالوس للطبقة التحتية. يشغل تجويف الثالوس في الداخل فجوة عصارية كبيرة تمتد بامتداد الشكل الأنبوبي ، و تتركز الأنوية في الطبقة في الطبقة الداخلية من السيتوبلازم تجاه الفجوة العصارية ، أما البلاستيدات الخضراء فهي قرصية الشكل تتمركز ناحية الطبقة الخرجية من السيتو بلازم تلى الجدار و لا يوجد بها بيرونديدات ، الجدار يتركب من مادتي السليوز و البكتين ، الغذاء المدخر على هيئة زيوت.

Ferns02.jpg
هذه بذرة مقالة عن نبات بحاجة للتوسيع. شارك في تحريرها.