قائمة شخصيات يوغي يو!

هذه المقالة يتيمة. ساعد بإضافة وصلة إليها في مقالة متعلقة بها
يفتقر محتوى هذه المقالة إلى مصادر موثوقة.
يرجى مراجعة هذه المقالة وإزالة وسم المقالات غير المراجعة، ووسمها بوسوم الصيانة المناسبة.
من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
ملف:YuGiOh Primary Class.png
الشخصيات الرئيسية في المانجا و هم يرتدون زيهم المدرسي الخاص بمدرسة الدومينو الثانوية . من اليسار إلى اليمين الشخصيات في النسخة اليابانية و معها التسمية في النسخة الإنجليزية الدولية : هيروتو هوندا (تريستيان تايلور) ، كاتسويا جونوتشي (جوي ويلر) ، يوجي موتو (يامي يوغي) ، أنزو مازاكي (تيا غاردنر) ، ريو باكورا ( باكورا ريو ).

سلسة يوغي يو! تميزت بمجموعة كبيرة من الشخصيات التي أنشأها المانغاكا كازوكي تاكاهاشي . تدور أحداث السلسلة في مدينة يابانية خيالية تسمى مدينة الدومينو ، حيث تعيش معظم الشخصيات التي ظهرت في السلسلة. تتأثر العديد من عناصر القصة أيضًا بمصر و أساطيرها ، و على هذا النحو ، تظهر العديد من الشخصيات المصرية أيضًا في القصة على سبيل المثال كهنة الفرعون ( شادا ، كريم ، ايزيس ، أكنادين... إلخ) .

تحكي المانجا الأصلية لـيوغي يو ! عن يوجي موتو ، الصبي الصغير الخجول الذي يحب أن يلعب جميع أنواع الألعاب ، ولكن غالبًا ما يتعرض للتنمر من قِبل زملائه في المدرسة . في أحد الأيام ، تمكن يوجي موتو بحل قطعة أثرية قديمة تُعرف باسم الاحجية الألفية ، مما جعل روح الفرعون المحبوسة لوقت طويل في الاحجية الألفية ذات الشخصية المقامرة تسكن جسده.

. من تلك اللحظة فصاعدًا ، كلما يتعرض يوجي أو أحد أصدقائه للتهديد من قبل أولئك الذين يحملون الظلام في قلوبهم ، يظهر " يامي يوغي " نفسه ويتحدىهم في "لعبة مظلمة" خطيرة ( باليابانية : 闇 の ゲ ゲ ー ム نقرحة : يامي نو غيمو ؛ بألعاب الظل في النسخة الإنجليزية التي اقتبست عنها كل النسخ الدولية ) و التي تكشف عن الطبيعة الحقيقية لقلب شخص ما ، غالبًا ما يتعرض الخاسرون في هذه الألعاب لعقوبة مظلمة تسمى " جزاء اللعبة ". مع تقدم أحداث القصة ، يعرف يوجي وأصدقاؤه (كاتسويا جونوتشي و أنزو مازاكي و هيروتو هوندا ولاحقًا ريو باكورا ) أن يوجي الآخر أو روح الاحجية الألفية الموجود داخل أحجيته هو في الواقع روح لفرعون مجهول من العصور المصرية القديمة فقد ذكرياته قبل الألاف من السنين . عندما حاول يوجي واصدقائه مساعدة الفرعون لاستعادة ذكرياته المنسية ، يوجدون أنفسهم يمرون بالعديد من التجارب و التحديات و هم يضعون حياتهم على المحك في مواجهة خصومهم الآخرين الذين يستخدمون عناصر الألفية الغامضة والقوة المظلمة لألعاب الظلام .

يتم سرد الأسماء اليابانية بالترتيب الغربي (أي إسم الشخصية قبل اسم العائلة) وأسماء التي استخدمت في المانجا الإنجليزية أولاً ثم يتم سرد أسماء الرسوم المتحركة الإنجليزية في المرتبة التالية ، عند الاقتضاء .