قائمة كتب أوز

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
قائمة كتب أوز
معلومات عامة
المؤلف
اللغة
البلد
النوع الأدبي
أعمال مقتبسة

تشكل كتب أوز سلسلة كتب تبدأ بـ ساحر أوز العجيب (1900) وتتحدث عن التاريخ الخيالي لأرض أوز. تم إنشاء شخصية أوز بواسطة المؤلف ليمان فرانك بوم، الذي استمر في كتابة أربعة عشر كتابًا كاملة من كتب أوز. جميع الكتب المكتوبة من بوم هي ملك عام في الولايات المتحدة.[1] حتى عندما كان على قيد الحياة، صُنف بوم على أنه «المؤرخ الملكي لأوز» للتأكيد على مفهوم أن أوز مكان حقيقي. كان الوهم الذي تم إنشاؤه هو أن شخصيات مثل دوروثي والأميرة أوزما ربطوا مغامراتهم في أوز ببوم أنفسهم، عن طريق التلغراف اللاسلكي.

كتب أوز الأصلية من تأليف ل. فرانك بوم[عدل]

مجموعات قصصية وأعمال أخرى لبوم[عدل]

بالإضافة إلى كتب Oz الكنسية، فإن العديد من أعمال Baum التي ليست قصص Oz يتم وضعها اسميًا في نفس العالم الخيالي مثل كتب Oz ، وتشمل العديد من عمليات الانتقال بين الشخصيات. هؤلاء هم: الملكة Zixi of Ix ، The Magical Monarch of Mo ، The Sea Fairies ، Sky Island ، The Life and Adventures of Santa Claus ، و John Dough and the Cherub .

كتب لاحقة لكتاب آخرين نشرها رايلي ولي[عدل]

كتب أخرى معترف بها رسميًا على أنها شريعة من قبل The L. Frank Baum Family Trust[عدل]

تتابعات Oz الأخرى المعترف بها
عنوان كاتب عام ملاحظات
العصا الزمردية لأوز شيروود سميث 2005 أول كتب من ثلاثة كتب جديدة مرخص بها من قبل Baum Family Trust.
مشكلة تحت أوز شيروود سميث 2006
سكاي بيراتس فوق أوز شيروود سميث 2014 نشر ذاتيًا في Lulu.com لإكمال الثلاثية المخطط لها.

كتب إضافية للكتاب السابقين[عدل]

عنوان كاتب عام الناشر
المتواجدون في أوز جاك سنو 1954 رايلي ولي
دليل لشخصيات من كتب 39 أوز الأولى.
جريمة قتل في أوز جاك سنو 1958 الساحر الدولي لنادي أوز
قصة قصيرة يستعيد فيها تيب حياته من أوزما، ويتم استعادة كلاهما في النهاية كأخوين توأمين.
الهارب في أوز جون آر نيل 1995 كتب العجب
كتبت في الأصل عام 1943. مات نيل قبل أن يتمكن من تحرير الكتاب أو توضيحه.

كتب أوز لكتاب آخرين[عدل]

يتماشى بعضها مع الأصول، بينما ينحرف البعض الآخر بطرق مختلفة.

تتمة الأرثوذكسية أوز
عنوان كاتب عام ملاحظات
السيد تينكر في أوز جيمس هاو (رسمه ديفيد روز) 1985 دوروثي تلتقي بمخترع تيك توك الرجل الساكن.
حديقة أوز العملاقة إريك شانور 1993 أخيرًا حصل العم هنري والعمّة إم على مزرعة خاصة بهما، لكنهما يجدان نفسيهما في مشكلة عندما يصبح إنتاجهما عملاقًا.
مفارقة في أوز ادوارد اينهورن 1999 يجب أن تجد أوزما، الفتاة الجميلة التي تحكم أوز، طريقة لاستعادة السحر الذي يحافظ على شبابها. ثور ببغاء محبوب ولكنه محير يُدعى تيمبوس يحمل أوزما إلى الوراء عبر الزمن بحثًا عن مصدر سحر الشيخوخة
ساحرات أوز المجهولات ديف هاردنبروك (رسمها كيري رولو) 2000 نشرته Galde Press. يؤرخ هذا الكتاب لغز ساحرة الشمال الطيبة، التي كانت أول شخص تحدثت إليه دوروثي عندما وصلت لأول مرة إلى أوز. يوفق Dave Hardenbrook بين نسخة L. Frank Baum الأصلية للشخصية مع النسخة اللاحقة لـ Ruth Plumly Thompson.
راندلستون أوز إلويز ماكجرو (رسمها إريك شانور) 2001 Troopadours هم فنانين مسافرين. عندما يصلون إلى قرية Whitherwood في بلد Gillikin ، يسحرهم ساحر خبيث يدعى Slyddwyn.
برج أوز الفضي مارجريت بوم 2011 قبل وقت طويل من زيارة دوروثي جيل لأول مرة لأرض أوز، يسافر ثلاثة أطفال عبر الأرض السحرية بحثًا عن آبائهم المفقودين. على طول الطريق هم يصادقون الأرنب، والسنجاب على مدار الساعة، والساحرات الطيبين، والعديد من الآخرين الذين يساعدونهم بعد أن أطلقوا عن غير قصد ساحرة شريرة.
متعدد الألوان: خيال رومانسي ريك إي سبور 2015 يعود اثنان من أعداء `` أوز '' وابنة قوس قزح بوليكروم تجلب مسافرًا من عالم البشر لمساعدتهم.
كابوس في أوز ديفيد م. كيز 2020 تعاني ثلاث أميرات من أميرات أوز الملكات من كوابيس قد تتعلق بالنمو الغريب لشجرة غامضة في الغرب. يجب أن تغامر دوروثي وبيتسي وتروت نحو المصدر ويكشفوا عن مصدر هجماتهم قبل أن يسجنهم وحش الكابوس.

كتب أوز البديلة[عدل]

فيما يلي بعض الكتب التي تتناول إصدارات بديلة من Oz ، والتي لا تتبع الشريعة التي وضعها ليمان فرانك بوم.[بحاجة لمصدر]

انظر أيضا[عدل]

  • قائمة الشخصيات في كتب أوز
  • كتب في الولايات المتحدة

المراجع[عدل]

  1. ^ Staskiewicz، Keith (مارس 2013). "Hello, Yellow Brick Road". Entertainment Weekly. ص. 1. مؤرشف من الأصل في 2018-06-27. اطلع عليه بتاريخ 2016-07-03.

روابط خارجية[عدل]