قلعة بيرفارتشتاين

هذه المقالة يتيمة. ساعد بإضافة وصلة إليها في مقالة متعلقة بها
من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
قلعة بروارتشتاين
Burg Berwartstein (بالألمانية) عدل القيمة على Wikidata
معلومات عامة
نوع المبنى
المنطقة الإدارية
البلد
الصفة التُّراثيَّة
تصنيف تراثي
ارتفاع المبنى
الارتفاع عن سطح البحر
283 متر[1] عدل القيمة على Wikidata
معلومات أخرى
موقع الويب
الإحداثيات
49°06′30″N 7°51′46″E / 49.1083°N 7.8628°E / 49.1083; 7.8628 عدل القيمة على Wikidata
خريطة

قلعة بيروارتشتاين (بالألمانية: Burg Berwartstein) هي قلعة في منطقة واسجاو، في ولاية راينلاند بالاتينات في جنوب غرب ألمانيا. إحدى القلاع الصخرية التي كانت جزءًا من دفاعات الولاية في العصور الوسطى.

تبدو بيروارتشتاين أكثر اكتمالاً عند مقارنتها بأطلال القلاع المجاورة، بسبب أعمال الترميم التي طرأت عليها حديثاً. وهي القلعة الوحيدة في غابة بالاتينات التي أعيد بناؤها وسكنها بعد هدمها.[2]

التاريخ[عدل]

الأصول[عدل]

قلعة بيروارتشتاين

لا يوجد سجل محدد لأصول القلعة أو اسمها. ورد اسم قلعة بيروارتشتاين لأول مرة في وثيقة يرجع تاريخها إلى عام 1152، عندما منحها الإمبراطور فريدريك بارباروسا للأسقف غونتر شباير.[3]

فترة البارونات اللصوص[عدل]

خلال القرن الثالث عشر، سكن القلعة المستأجرين الإقطاعيين، الذين حملوا اسم "فون بيروارتشتاين"، حيث قاموا باستخدام قلعة بيروارتشتاين كقاعدة للغارات على المدن المجاورة فعرفوا لاحقاً باسم البارونات اللصوص. بعدها بفترة توحدت مدن ستراسبورغ وهاغناو ضد عائلة فون بيروارتشتاين. وبعد عدة أسابيع من الهجمات غير المجدية على القلعة، نجحوا في الاستيلاء عليها عام 1314 بمساعدة خائن من جنود بيروارتشتاين. بعدها نُقلت كمية كبيرة من الغنائم ونحو 30 سجينًا إلى ستراسبورغ. وأطلق سراح فرسان بيروارتشتاين مقابل فدية كبيرة. حيث أجبروا على بيع قلعتهم للأخوين أورت و أولريش فون وينغارتون. وبعد أربع سنوات، أصبحت القلعة ملكًا لدير فايسنبورغ.

دير فايسنبورغ[عدل]

وضع دير فايسنبرغ القلعة تحت اشرافه وأسس نظامًا إقطاعيًا. تمكن من الاحتفاظ بالقلعة لبعض لفترة قبل توتر الأوضاع بين الدير وفرسان دراختنفلس، فانتهز الأمير الناخب لبالاتينات الفرصة لوضع القلعة تحت سيطرته.

هانز فون تروثا[عدل]

صورة لبيروارتشتاين من الشمال الغربي.

بسبب طموحاته الأسرية، أراد ناخب بالاتينات أن يضع كل ممتلكات دير فايسنبورغ تحت سيطرته. ففي عام 1480 أمر الفارس هانز فون تروثا، الذي كان المارشال والقائد العام لقوات بالاتينات، بالسيطرة على قلعة بيروارتشتاين. وبهذه الطريقة وسع ممتلكاته على حساب دير فايسنبرج.

قام هانز فون تروثا بتجديد القلعة أولاً لتحسين مظهرها. كما بنى أسوارًا وحصونًا قوية بالإضافة إلى الأعمال الخارجية والبرج المسمى ليتل فرانس.

العصر الحديث[عدل]

اشترى الكابتن باجينسكي القلعة عام 1893. وفي عام 1922، بيعت إلى أكسل فابر من كوبنهاغن، وبالتالي انتقلت إلى ملكية أجنبية فطلب من ألفونس وادلي أن يكون وكيله لأنه من غير المتعارف عليه في ألمانيا تمليك الأجانب. وفي وقت لاحق أصبحت القلعة ملكاً لوادلي بعد أن اشتراها.[4]

دُمرت قرية إرلينباخ الواقعة قرب القلعة بالكامل خلال الحرب العالمية الثانية، ولجأ سكانها إلى القلعة. وبعد الحرب، تحطم السقف وكذلك المساند الخشبية حول النوافذ والأبواب والسلالم. ونظرًا لأن القلعة لم تكن مدعومة مالياً، قام ألفونس وادلي بتجديدها بنفسه.

معرض الصور[عدل]

مناظر جزئية للمباني[عدل]

برج ليتل فرانس

الهياكل الصخرية والممرات تحت الأرض[عدل]

الديكورات الداخلية والمفروشات[عدل]

المنظر الخارجي[عدل]

وصلات خارجية[عدل]

الموقع الرسمي

المراجع[عدل]

  1. ^ مذكور في: جيونيمز. مُعرِّف الأسماء الأرضية (GeoNames): 8256373. لغة العمل أو لغة الاسم: الإنجليزية. تاريخ النشر: 2005.
  2. ^ Dworok, Gerrit; Jacob, Frank (19 Nov 2015). The Means to Kill: Essays on the Interdependence of War and Technology from Ancient Rome to the Age of Drones (بالإنجليزية). McFarland. p. 73. ISBN:978-0-7864-9717-1. Archived from the original on 2023-01-03.
  3. ^ Aldridge, Janet; Speaight, George; Wood, George (1989). West Germany (بالإنجليزية). MPC. p. 118. ISBN:978-0-86190-218-7. Archived from the original on 2023-01-03.
  4. ^ Klinefelter, Walter (1973). The ABC Books of the Pennsylvania Germans (بالإنجليزية). Pennsylvania German Society. p. 269. Archived from the original on 2023-01-03.