قيم بيئية (مجلة)

هذه المقالة يتيمة. ساعد بإضافة وصلة إليها في مقالة متعلقة بها
من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
قيم بيئية
Environmental Values (بالإنجليزية)[1] عدل القيمة على Wikidata
معلومات عامة
النوع
مجلة نصف شهرية
بلد المنشأ
التأسيس
1992 عدل القيمة على Wikidata
مواقع الويب
التحرير
اللغة
المواضيع
الإدارة
الناشر
دار الحضان الأبيض
ISSN

بدأت مجلة «قيم بيئية» كدورية علمية فصلية ترتبط بشكل وثيق مع حركة الاقتصاد البيئي، لكنها راسخة في الاستناد إلى الإخلاقيات التطبيقية. تغطي المجلة الموضوعات التالية: فلسفة، اقتصاد (علم)، السياسة، علم الاجتماع، الجغرافيا، علم الإنسان والبيئة، وغيرها من التخصصات التي تتعلق ببيئة البشر وغيره من الأنواع، حاضراً ومستقبلاً تأسست المجلة عام 1992، وكان يرأس تحريرها آلان هولاند حتى عام 2007، ثم أصبح رئيس تحريرها كليف سباش.

عام 2013، توسعت المجلة لتشمل 6 قضايا سنوياً. وكان هذا التوسع نتيجة زيادة شعبيتها وثباتها في مجال عملها.[3] إذ صعد مؤشر ترتيبها في دليل العلوم على الإنترنت من 0.3 عام 2002 إلى 1.5 عام 2012.

تشمل المواضيع التي تغطيها المجلة إدارة الجماليات، التنوع الحيوي، علم الأحياء الاصطناعية، تراجع النمو، المعاملة الاخلاقية للحيوانات، وأجيال المستقبل، تغيّر المناخ بفعل الإنسان، الهندسة الجيولوجية، التقييم الاقتصادي، اقتصاد السوق، التفضيلات، الحقوق والمسؤوليات والمخاطر وعدم اليقين.

المراجع[عدل]

  1. ^ أ ب مذكور في: بوابة الرقم الدولي الموحد للدوريات. الرَّقم التَّسلسليُّ المِعياريُّ الدَّوليُّ (ISSN): 0963-2719. الناشر: ISSN International Centre. لغة العمل أو لغة الاسم: الإنجليزية.
  2. ^ أ ب ت ث مذكور في: بوابة الرقم الدولي الموحد للدوريات. الرَّقم التَّسلسليُّ المِعياريُّ الدَّوليُّ (ISSN): 1752-7015. الناشر: ISSN International Centre. لغة العمل أو لغة الاسم: الإنجليزية.
  3. ^ Spash, C. L. 2013. ‘Changes Needed.’ Environmental Values 22(1): 1-5

روابط خارجية[عدل]

  • لا بيانات لهذه المقالة على ويكي بيانات تخص الفن