هذه المقالة يتيمة. ساعد بإضافة وصلة إليها في مقالة متعلقة بها

كأس جعة

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث
تشكيلة متنوعة من كؤوس الجعة.

كأس الجعة هو وعاء زجاجي مخصص لشرب الجعة.[1][2][3] يوجد منه تصاميم مختلفة، و يعود السبب في تعدد التصاميم إلى أن البعض منها قد يعكس التقاليد الوطنية لشعب ما، و البعض الآخر مرتبط بأصول التقديم، و البعض مرتبط بتيسير عملية رصّ الكؤوس إلى جانب بعضها البعض أو تسهيل غسلها، أو تفادي كسرها; بعض التصاميم تُصنع للترويج لمعامل الجعة; و بعض التصاميم تمثل فناً شعبياً أو شكلاً من التجديد، أو تكون مصنوعة لأجل ألعاب الشرب; أحياناً يكون التصميم مخصصاً لنمط محدد من الجعة، إذ يهدف إلى الزيادة من قوة العبق المنبعث من المواد الطيّارة الداخلة في تركيبها، أو يكون بهدف تحسين المظهر العام لها و التأثير على الرغوة المتشكلة في السطح. الكثير من كؤوس الجعة تكون ذات ساق سفلية، و ذلك لمنع حرارة اليد من التأثير على برودة المشروب. لا تقتصر صناعة الكؤوس على الكؤوس الزجاجية، فهناك كؤوس مصنوعة من الخزف و أخرى من الخزف الحجري، كما توجد كؤوس بويترية و أخرى من الخشب.

مراجع[عدل]

  1. ^ The Times: Last orders for traditional pint glass as search begins for alternatives نسخة محفوظة 15 نوفمبر 2009 على موقع Wayback Machine.
  2. ^ World's Best Beers: One Thousand Craft Brews from Cask to Glass, page 27. Sterling Publishing Company, Inc., 2009, (ردمك 1402766947 ). اطلع عليه بتاريخ 2010-03-10. 
  3. ^ Gary Kirsner (1999). "A Brief History of Beer Steins". تمت أرشفته من الأصل في 3 June 2009. اطلع عليه بتاريخ 19 يونيو 2009. 


Aiga bar.svg
هذه بذرة مقالة عن عن مشروب بحاجة للتوسيع. شارك في تحريرها.