المحتوى هنا ينقصه الاستشهاد بمصادر، أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها.
هذه المقالة يتيمة. ساعد بإضافة وصلة إليها في مقالة متعلقة بها
يرجى إضافة وصلات داخلية للمقالات المتعلّقة بموضوع المقالة.
يرجى مراجعة هذه المقالة وإزالة وسم المقالات غير المراجعة، ووسمها بوسوم الصيانة المناسبة.

كابادي والا

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث
N write.svg
هذه مقالة غير مراجعة. ينبغي أن يزال هذا القالب بعد أن يراجعها محرر ما عدا الذي أنشأها؛ إذا لزم الأمر فيجب أن توسم المقالة بقوالب الصيانة المناسبة. (يوليو 2013)
Question book-new.svg
المحتوى هنا ينقصه الاستشهاد بمصادر. يرجى إيراد مصادر موثوق بها. أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها. (مارس 2016)
Arwikify.svg
هذه المقالة تحتاج للمزيد من الوصلات للمقالات الأخرى للمساعدة في ترابط مقالات الموسوعة. فضلًا ساعد في تحسين هذه المقالة بإضافة وصلات إلى المقالات المتعلقة بها الموجودة في النص الحالي. (ديسمبر 2013)

كاباديفالا (بالإنجليزية: Kabaadivala) أو كابادي الذي يعني "تاجر خردوات" هو مصطلح في الهندوستانية يُستخدم عادة للإشارة إلى الشخص الذي يتعامل مع الأدوات المنزلية المستعملة. وهم يتجولون في الشوارع ومعهم حقيبة أو دراجة أو عربة ويصيحون بكلمة "Kabad" أي خردة. وهم يشترون المواد المستعملة من المنازل مقابل مال أو بعض الأدوات الأخرى مثل الأواني والملابس. وبعد ذلك يقومون بتصنيف ما قد جمعوه خلال اليوم ويبيعونه بشكل منفصل للشركات لتجديده أو لمحلات الأدوات المستعملة أو يقومون ببيع هذه الأشياء بعد إجراء بعض التعديلات الطفيفة. ويشهد هذا النوع من التجارة تراجعًا في السنوات الأخيرة. وعادة ما يُطلق على هذا النشاط اسم "Bhangar wala" في مومباي.

انظر أيضًا[عدل]

وصلات خارجية[عدل]

Midori Extension.svg
هذه بذرة مقالة بحاجة للتوسيع. شارك في تحريرها.