المحتوى هنا ينقصه الاستشهاد بمصادر، أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها.
يرجى إضافة وصلات داخلية للمقالات المتعلّقة بموضوع المقالة.

خردة

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث
Question book-new.svg
المحتوى هنا ينقصه الاستشهاد بمصادر. يرجى إيراد مصادر موثوق بها. أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها. (فبراير 2016)
Ferraille.JPG
Prix ferraille.jpg
Sidérurgie Circuit Fer 2012.svg

نستعمل لفظة الخردة للدلالة (من الحديد) النفايات الحديدية أو الحطام من قطع الحديد، من الحديد الزهر أو الحديد الصلب (تسمى المعادن غير الحديدية). ويقال أيضا الخردة هو تاجر خردة.

طبيعة وأصل[عدل]

هذه النفايات يمكن تمييزها عموما، القابلة للاسترداد وإعادة التدوير. بقايا الحديد المحطمة تتكون أكثر من 90٪ من الحديد وتنقسم إلى ثلاث فئات رئيسية:

  1. بقايا حديد نظيفة (صناعة الحديد الصلب) التي يعاد تدويرها كلها تقريبا داخل مصنع التي تنتج منها؛
  2. بقايا حديد مصنع (للتجهيز و التحويل) تمر عادة من خلال المزاد التجاري في الخردة المعدنية؛
  3. معادن الخردة التي يُتخلص منها أو ينوي التخلي عنها (حطام السيارات، الأجهزة المنزلية، وعلب ...).

جمع ومعالجة[عدل]

يتم فرز النفايات المعدنية الصناعية في شركة أو مجموعة على منصة. إعادة تدوير المهنيين للقيام بعمليات جمع والمعالجة المسبقة (ضغط، وطحن ...).

طلب استرداد استثمارات ضخمة في وسائل المعدنية (المقصات، والطحن، والتفتيت والانفصال) للوصول إلى المواد الخام الثانوية التي يتجاوز فيها سعر البيع غير مؤكد.

اعتمادا على حجم الأشياء، وعملية تطبيقية الأولى هي مختلفة. يتم قطع الكائنات أكثر الكبيرة (خزان) مع الشعلة للعودة إلى أبعاد أصغر (يجب أولا نزع الغاز خزانات الوقود). الشغل طويلة (الحزم البناء الصلب) تمر من خلال القص. الأجسام تتكون أساسا من الصفائح المعدنية (حطام السيارات) أو أصغر (جمع الخردة) تمر من خلال طاحونة. عند مخرج مطحنة، تتم إزالة المعادن المغناطيسية من قبل الكهربائي. ثم، يتم إزالة المعادن غير الحديدية الحالية الدوامة.

استرداد المعادن يسمح الادخار للمواد الخام، فضلا عن توفير الطاقة.

الخردة المستخدمة في صناعة الصلب ومسابك الحديد والصلب. الصلب المنتجة في فرنسا يأتي إلى المحتوى المعاد تدويره 50٪ (70٪ من الودائع المتاح حاليا في البلاد).

<gallery> PénicheRecyclageFerrailles2008Deûle2.jpg|Transport fluvial de ferrailles (sur la Deûle à Lille Fotothek df n-34 0000053 Facharbeiter für Eisenbahntransporttechnik.jpg|Installations de récupération de métaux, Allemagne, 1983