المحتوى هنا ينقصه الاستشهاد بمصادر، أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها.
يرجى إضافة وصلات داخلية للمقالات المتعلّقة بموضوع المقالة.

كرتس مايفيلد

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث
كرتس مايفيلد
كرتس مايفيلد

معلومات شخصية
الميلاد 3 يونيو 1942(1942-06-03)
شيكاغو
الوفاة 26 ديسمبر 1999 (57 سنة)
روزويل
سبب الوفاة السكري  تعديل قيمة خاصية سبب الوفاة (P509) في ويكي بيانات
مواطنة Flag of the United States.svg الولايات المتحدة الأمريكية  تعديل قيمة خاصية بلد المواطنة (P27) في ويكي بيانات
الحياة العملية
المهنة عازف قيثارة،  ومغني،  ومغن مؤلف،  وعازف بيانو،  وموسيقي،  وكاتب أغاني،  وملحن،  ومنتج أسطوانات  تعديل قيمة خاصية المهنة (P106) في ويكي بيانات
الجوائز
المواقع
IMDB صفحته على IMDB  تعديل قيمة خاصية معرف قاعدة بيانات الأفلام على الإنترنت (P345) في ويكي بيانات
Question book-new.svg
المحتوى هنا ينقصه الاستشهاد بمصادر. يرجى إيراد مصادر موثوق بها. أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها. (نوفمبر_2012)

كرتس لي مايفيلد (حزيران من 3، 1942 - كانون الأول من 26، 1999) كان مفني أمريكي يفني السول و "ر-ن-ب" و الفنك. كانمفني و كاتب أغنية و فحرج أغافي. لعرف بعحاله الني قام بها مع فرفته الني تدعى "ذي مبريشنز" خلال الحرب الأهلية الدمرتلية في فتره 1960 ولنظحة الأعحال السحفونية. ولقد عرف الفياً لكونه مفك و وملحن و كاتب أغنية. وقد انىتج البومات معروف مهنا "سوبرفمي" و "نيو ورلد وردر" و "كرتس". وبالأمنانة للقناء و التلحين وكتابة الموسيفي و كان يستطيع ان يلمب الآلات الموسيقية مثل القيثار و الجهير و البيانو و الساكسفون و الطبلة. و لقد هم قبوله في صالة "الروك و الرول القاعة المشاهير" في 1991 ثم حصلت "الغرامي الجائزة الإنجاز الحياة" في 1995.

السنوات الأولى[عدل]

ولدت مايفيلد في شيكاغة يلينوي على 3 من يونيو، 1942. وقد ولد لكينيث مايفيلد و ماريون واشنطن. في من 7 يبدأ أن يغناء في كنيسة جدته حيث وجد حبه بالموسيقية. خلال سنواته الأولى درست الموسيقى لنفسه و تعلمت أن يعزف الغيتار. في سن 16 غادرت المدرسة أن يخلق فرقته "ذي روسترز" من جري بتلر و سام غودن و ارثو بروكس و رشرد بروكس.

ذي مبريشنز[عدل]

عندما يغادروا بروكس الاخوة و بتلر الفرقة مايفيلد صار المغني الرئيسي و تحق فرد كاش الفرقة التي صاى "ذي مبريشنز" [1]. يكتبون و أدون الأغاني مثل "ومانز غاط سول". على يوتيوبو "فور يور برشوس لوف" . على يوتيوبو "يتز ال رايت" . على يوتيوبو "بيبل غت ردي" . على يوتيوبالتي أصبحت النشير الشعبي لحركة الحقوق المدنية من 1960.

مسيرته الفردية[عدل]

في عام 1970 غادرت مايفيلد "ذي مبريشنز" أن بداء مسيرته الفردية التي بداء مع الموسيقى لالفيلم "سوبرفلي" [2] التي كتبت و نفذت و نتجت. كان الفيلم التعليق لمجتمع السود و مناطق الفقر الحضري تعاني من إساءة استعمال المخدرات و عنف خلال تلك السنوات. كانت الأغنية الأكثر شعبية من الأمبوم "سوبرفلي" [3] و "فرديس ديد" . على يوتيوب).

بعد (سوبرفلي)، كتب أكثر ألبومات الشعبية مثل "كرتس" و "ذرز نو بليز ليك أمريكا تودي" و "نيو ورلد وردر". مع هذه الألبومات (وغيرها الكثير) كتب الأغاني مثل "غف ات وب" . على يوتيوبو "ذي ماكينز وف يو" . على يوتيوب) و "بلو موندي بيبول" . على يوتيوبو "نيو ورلد وردر" . على يوتيوبو "سو ين لوف" . على يوتيوب.

سنوات لاحق و الموت[عدل]

وتابع مسيرته الموسيقى خلال سنوات 1970 و سنوات من 1980. كان مصابا في حادث إضاءة في بروكلن نيو يورك على 13 من أغسطس، 1990. كان قدشل بالحادث من رقبته إلى أصابعه. قال لا يستطيع الغيتار لكن تابعت أن يخلق ألبومه الأخير "نيو ورلد وردر". بعد كتب "نيو ورلد وردر"، وقد رحب في "الروك و الرول القاعة المشاهير" [4] على 15 من آذار، 1991 و في 1995 حصلت "الغرامي الجائزة الإنجاز الحياة" [5]. بعد عدة أشهر, على 26 من كانون الأول، 1999، ماته مايفيلد في روسيل، جيورجا بعد ساءت الصحيته خلال السنوات التسع التي تلت إصابته.