كنال+ ليغا

هذه المقالة يتيمة. ساعد بإضافة وصلة إليها في مقالة متعلقة بها
يفتقر محتوى هذه المقالة إلى مصادر موثوقة.
يرجى مراجعة هذه المقالة وإزالة وسم المقالات غير المراجعة، ووسمها بوسوم الصيانة المناسبة.
محتوى هذه المقالة بحاجة للتحديث.
من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
كنال+ ليغا
 

معلومات عامة
تاريخ التأسيس 29 أغسطس 2009
البلد إسبانيا
اللغة الاسبانية
القنوات الأخوات قنال+ وكنال+ ديبورتيس وكنال+ أكشن وجولف+
المقر الرسمي مدريد
الموقع الرسمي الموقع الرسمي  تعديل قيمة خاصية (P856) في ويكي بيانات
صفحة فيسبوك casadelfutbol  تعديل قيمة خاصية (P2013) في ويكي بيانات
صفحة تويتر casadelfutbol  تعديل قيمة خاصية (P2002) في ويكي بيانات

كانت كنال+ لا ليغا قناة تلفزيونية إسبانية مدفوعة ، مدرجة في منصة الدفع موفي ستار+ ، المملوكة لشركة تليفونيكا . القناة مخصصة حصريًا لبث مباريات الدوري الإسباني . وتبث هذه القناة جودة عالية الوضوح تسمى Canal + Liga HD.

أطلقت القناة في 29 أغسطس 2009 ، لمنافسة شبكة جول تلفيزيون وكانت تبث المباريات الدولية مناصفة مع كنال+ لا ليغا . توقفت القناة في 22 أغسطس 2016 ، بعد أن حصلت Mediapro على حقوق البث التلفزيوني للمواسم الثلاثة التالية في الدوري الإسباني وأطلقت قناة بي إن سبورتس بي إن ليغا بالتعاون مع قناة الجزيرة .

تاريخ[عدل]

في يوليو 2009 ، ظهرت مفاوضات مع شركة Mediapro ، والتي ستطلق قناة TDT Premium بتكلفة 18 يورو شهريًا تسمى جول تيليفيزيون ، وستبث الدوري الاسباني والدوري الاسباني الدرجة الثانية ومسابقات كرة القدم الدولية ودوري أبطال أوروبا . في ضوء ذلك ، اشترت كنال+ حقوق مسابقات كرة القدم الدولية الأخرى وأنشأت Canal + Liga. سعر الاشتراك هو 15 يورو شهريًا ، مما أجبر المنافسة على خفض أسعارها.

البرنامج الأول الذي بثته قناة Canal + Liga كان El Día del fútbol (بالعربية: يوم مباراة كرة القدم). كانت المباراة الأولى التي تم بثها هي الجولة الأولى من الليغا الثانية ، المباراة بين ريال يونيون وريكريانيفو .

في عام 2010 ، أعادت قنال+ تنظيم برامج قنواتها ، تاركة كرة القدم الإسبانية والدوري الأوروبي حصريًا كمحتوى فريد للقناة ، تاركة كرة القدم الدولية للقنوات الشقيقة مثل كنال+ فوتبول وSportmanía وMultideporte ( كنال + Eventos سابقًا) ، تم إنشاؤها في سبتمبر 2010 بقصد بث كل ما تبقى من قنوات رقمية + أخرى.

توقفت القناة عن البث في 22 أغسطس 2016. ألغت موفي ستار الاسم التجاري كنال+ في وقت سابق من ذلك الشهر. انتقلت حقوق البث التلفزيوني إلى بي ان سبورت (إسبانيا) التي أطلقت بي إن لاليغا.

محتويات[عدل]

هذه الحقوق المنقولة على القناة:

مسابقة اعواد الكبريت



</br> في يوم المباراة
إسبانيا الدوري الاسباني 8/10
إسبانيا كأس الملك 14/16 (R32) ، 6/8 (R16) ، 2/4 (QF)

كنال + ليجا 2[عدل]

كانت قناة تلفزيونية إسبانية خاصة ضمن باقة قنوات موفي ستار+ ، التي تملكها شركة تليفونيكا . كانت القناة مخصصة حصريًا لكرة القدم ، ولا سيما دوري الدرجة الثانية . تحتوي هذه القناة أيضًا على إشارة عالية الوضوح تسمى Canal + Liga 2 HD. تبث هذه القناة جميع مباريات الدوري الاسباني الدرجة الثانية حصريا حتى 2015-2016.

أنظر أيضا[عدل]