هذه المقالة يتيمة. ساعد بإضافة وصلة إليها في مقالة متعلقة بها

كنيسة القديس نقولا (إلانسكايا)

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
كنيسة القديس نقولا
Церковь Николая Чудотворца
الكنيسة سنة 2013
الكنيسة سنة 2013
معلومات أساسيّة
الموقع قرية إلانسكايا، مقاطعة شولوخوفسكي، روستوف أوبلاست،  روسيا

كنيسة القديس نقولا (بالروسية: Церковь Николая Чудотворца)، نسبة إلى القديس نقولا، هي كنيسة روسية أرثوذكسية تقع في قرية إلانسكايا، بمقاطعة شولوخوفسكي، روستوف أوبلاست، روسيا، بدأ تأسيسها سنة 1730، واكتمل سنة 1826.

تاريخ[عدل]

بُنيت كنيسة خشبية صغيرة سنة 1730، ومع مرور الوقت، لم تعد الكنيسة الخشبية الصغيرة قادرة على استيعاب جميع الرعية. لذلك تقرر بناء كنيسة حجرية جديدة. بدأ بناء المبنى في عام 1823 تكريما للانتصار على نابليون في عام 1812، وانتهى في عام 1826. وقد بنيت وفق مشروع المهندس المعماري "إيفان ستاروف" على النمط الكلاسيكي.[1]

الكنيسة في عشرينيات القرن الماضي

في ثلاثينيات القرن الماضي، تم تدمير الكنيسة وأغلقت. وتم استخدام مبنى الكنيسة مستودعا للحبوب. وقد اعتقل الكاهن الأب أثناسيوس (Athanasius)، وظلّ مصيره مجهولا.

في التسعينات، تم تجديد الكنيسة من أموال السكان المحليين. واليوم يوجد متحف بالكنيسة.[2]

مراجع[عدل]

  1. ^ "Еланская|Церковь Николая Чудотворца". sobory.ru. مؤرشف من الأصل في 26 أبريل 2018. اطلع عليه بتاريخ 05 فبراير 2017. الوسيط |CitationClass= تم تجاهله (مساعدة)
  2. ^ "ЕЛАНЬ-"Будет Храм -будет и станица"..." volgodonsc.ru. مؤرشف من الأصل في 24 فبراير 2017. اطلع عليه بتاريخ 04 فبراير 2017. الوسيط |CitationClass= تم تجاهله (مساعدة)
ChristianityPUA.svg
هذه بذرة مقالة عن موضوع مسيحي ديني أو تاريخي بحاجة للتوسيع. شارك في تحريرها.
Flag-map of Russia.svg
هذه بذرة مقالة عن روسيا بحاجة للتوسيع. شارك في تحريرها.